أعلنت الجيش الأردني إسقاط طائرة مسيرة صغيرة، فجر الاثنين،  حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية من الأراضي السورية على الواجهة الشرقية، وفق ما أفاد به مراسل "الحرة".

قال الجيش الأردني إن المسيرة كانت تحمل مواد مخدرة،  قبل أن يتم إسقاطها من قبل قوات حرس الحدود، وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات (الكريستال) لاتلافها لاحقا.

 

وأكد أن القوات المسلحة الأردنية "ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الأردن وترويع مواطنيه".

وكان الأردن، إلى جانب السعودية وعدد من دول الخليج، عبر عن قلقه من ارتفاع صناعة الكبتاغون بعد تهريب مئات ملايين الحبوب من سوريا خلال السنوات الماضية. 

وعبرت عمان عن قلقها بشأن تهريب المليشيات للمخدرات عبر الحدود السورية إلى المملكة، بالأخص مخدرات الكبتاغون التي تسبب الإدمان، والتي أضحت تجارة بالمليارات في سوريا التي مزقتها الحرب الأهلية، بحسب أسوشيتد برس. 

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا والحكومات الغربية اتهمت الأسد وحلفاءه في حكومة سوريا التي واجهت ضغوطا مالية بالإشراف على إنتاج الكبتاغون وفرضت عقوبات ضد أقارب للأسد، وتجار مخدرات من لبنان ورجال أعمال وغيرهم من المتعاونين في سوريا بسبب دورهم في هذه التجارة. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الاردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من الحدود الجنوبية

#سواليف

#أحبطت #المنطقة_العسكرية_الجنوبية فجر اليوم الأربعاء، على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، #محاولة #تهريب #كمية من #المواد #المخدرة محملة بواسطة #طائرة_مسيرة (درون).

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: “إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة للحدود بطريقة غير مشروعة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط حمولة المسيرة داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى ابناء الوطـــن والتأثير على مواطنيه.

مقالات ذات صلة رسالة عتب من الكاتب الزعبي إلى صحيفة الرأي 2024/10/02

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية إلى لبنان
  • إسرائيل اعترضت مسار طائرة فوق دولة عربيّة.. ماذا كانت تحمل لـحزب الله؟
  • من لبنان المنهك إلى سوريا التي تخنقها الأزمات.. مئات الآلاف يهربون بحثا عن الأمان
  • الشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة
  • هبوط طائرة في العاصمة البولندية تحمل رعايا أجانب قادمة من لبنان
  • عاجل.. استهداف القاعدة الأميركية في الشدادي السورية برشقة صاروخية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • الاردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من الحدود الجنوبية
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب