ترقب دولي في انتظار ما ستسفر عنه مجموعة العشرين، التي من المقرر أن تنطلق السبت المقبل 9 سبتمبر الجاري في مدينة نيودلهي الهندية، وسط تكهنات عالمية بغياب كل من الصين وروسيا، في ظل أزمات متلاحقة بينهما والغرب، ومن أبرز هذه الأزمات اتفاقية الحبوب والحرب في أوكرانيا.

تحديات مرتقبة  

وعرض برنامج «مطروح للنقاش»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «قمة العشرين.

. تحديات مرتقبة أمام العالم».

وذكر التقرير الذي عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدور المتزايد لمجموعة بريكس والتوسع، الذي تتطلع إليه بضم أعضاء جدد يضفي مزيدا من الأهمية على قمة مجموعة العشرين ونتائجها المرجوة.

المستشار الألماني

وفي ظل الغياب الصيني الروسي، يبقى التحدي أكبر أمام المجموعة لإثبات نجاحها وكفاءتها، حيث أكد المستشار الألماني أولاف شولتز في تصريحات إذاعية، أنه لا يجب التقليل من القمة بسبب غياب روسيا والصين، مؤكدا أن القمة عليها التزامات كثيرة يتعين عليها الوفاء بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجموعة العشرين القاهرة الإخبارية مجموعة بريكس

إقرأ أيضاً:

حكومة السيسي الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وسط تحديات كبيرة هذه أبرزها (شاهد)

أعلن مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير وزراء: الدفاع، والخارجية، والمالية، والبترول، والكهرباء، والتموين.

وشمل التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيهات رئيس النظام عبد الفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات. وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام  السيسي في قصر الاتحادية الأربعاء.



وجاءت أسماء الوزراء كالآتي: الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع - كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للنقل والصناعة - خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للصحة والسكان - بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرة - عدنان فنجري وزيرا للعدل.

وفي حقيبة وزارة الطيران كان اختيار سامح الحفني - شريف الشربيني وزيرا للإسكان - أحمد كجوك وزيرا للمالية - شريف فاروق وزيرا للتموين والتجارة الداخلية - أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف - مايا مرسي وزيرة للتضامن الاجتماعي - محمد جبران وزيرا للعمل.

وعن وزارة الثقافة تم اختيار أحمد هنو لهذا المنصب - منال عوض ميخائيل وزيرة للتنمية المحلية - شريف فتحي وزيرا للسياحة والآثار - محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي - محمد شيمي وزيرا لقطاع الأعمال - رانيا المشاط وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

 أما وزيرا للبترول والثروة المعدنية فتم اختيار كريم بدوي - عمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - ياسمين فؤاد وزيرة للبيئة - علاء الدين زكي وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي - أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي - هاني سويلم وزيرا للموارد المائية والري.


وتواجه الحكومة الجديدة الكثير من التحديات الاقتصادية على رأسها أزمة انقطاع الكهرباء التي أثرت على كافة مناحي الحياة٬ من إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساء إلى توقف عدد كبير من مصانع الأسمدة نتيجة عدم توفير الحكومة للغاز٬ بخلاف غلاء الأسعار ورفع الدعم عن بنسبة 300% على رغيف الخبز المدعم.

مقالات مشابهة

  • ملفات شائكة تنتظر محافظ الإسكندرية الجديد
  • قطع الكهرباء وسد النهضة والدعم.. تحديات تنتظر الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين
  • حكومة السيسي الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وسط تحديات كبيرة هذه أبرزها (شاهد)
  • تعيين المعلمين أبرزها.. ملفات هامة تنتظر وزير التعليم الجديد
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • تقرير يرصد تحديات الحكومة المرتقبة.. أبرزها تأثر الاقتصاد بالأحداث العالمية
  • أبرزها البرازيل ضد كولومبيا.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا