البوابة:
2024-07-03@18:07:56 GMT

كوهين يلتقي ولي عهد البحرين ويزور الاسطول الخامس

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

كوهين يلتقي ولي عهد البحرين ويزور الاسطول الخامس

التقى وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الاثنين، ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في المنامة، حيث افتتح السفارة الاسرائيلية في العاصمة البحرينية 

وقال كوهين  إن اتفاقيات إبراهيم هي مثال للدول الأخرى، وأن إسرائيل تتوقع توسيع دائرة السلام والتطبيع في الشرق الأوسط" وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وكان كوهين التقى نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني واتفقا على زيادة حجم "المساعدات الإنسانية". عدد الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والبحرين، وكذلك السياحة ونطاق التجارة والاستثمارات.

وزار كوهين الأسطول الخامس الأمريكي في الإمارة، حيث ناقش التعاون في مجال الأمن البحري. وقال في تصريحات صحفية لمواقع اعلامية عبرية  "لن أتحدث عن إيران الآن لحساسية البحرينيين، لكنني سأوضح وأؤكد - إن الوجود العسكري للأسطول الخامس الأمريكي مهم للغاية ويطمئننا". كما أن الوجود العسكري الأمريكي القوي يحفظ ويحمي الاتفاقيات الإبراهيمية"، وفق قوله.

جذير ذكره، أنه تم تأجيل زيارة كوهين إلى البحرين من 7 أغسطس، في اللحظة الأخيرة لـ "أسباب فنية"، في حين أن السبب الحقيقي هو اقتحام الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى للمسجد الأقصى.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخرت إجراءات الموافقة على طلب تل أبيب لشراء 12- 15 مروحية قتالية من طراز "أباتشي".

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" في تقرير أنه "ليس من الواضح ما إذا كان سبب التأخير هو تقني بيروقراطي بحت أو ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يتسبب بحالة من الضغط في إسرائيل".

وذكرت القناة أن "إحدى أهم العبر التي استخلصها الجيش الإسرائيلي من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، هو افتقار الجيش الإسرائيلي إلى طائرات مروحية قتالية، الأمر الذي كان من الممكن أن يكون له أهمية حاسمة".

وأفاد التقرير بأن "تل أبيب قدمت طلبا لشراء 12-15 طائرة مروحية مقاتلة أباتشي، فيما هناك توقعات بأن الطلب من هذا الطراز غير متوفر لدى شركة بوينغ المصنعة، الأمر الذي دفع تل أبيب للتوجه بطلب خاص للجيش الأمريكي بالتنازل عن دوره في خط الإنتاج".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل طالبت واشنطن بالسماح لها بتسلم المروحيات الجاهزة للجيش الإسرائيلي قبل أو على حساب الجيش الأمريكي".

وأضافت "القناة 12 الإسرائيلية" أن"الجيش الأمريكي وافق على الطلب الإسرائيلي، وما ينقص تل أبيب لإتمام الصفقة والحصول على موافقة رسمية من إدارة بايدن التي يتعين عليها الموافقة على الصفقة وتحديد عدد المروحيات وتكلفتها وتاريخ التسليم". فيما ذكرت أن الإدارة الأمريكية تؤخر عملية اتخاذ قرار في هذه المسألة.

وقال مسؤولان أمريكيان في وقت سابق، إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن ألفي رطل وآلاف صواريخ "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. الزنداني يلتقي سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وكوهين يدعو لحرب واسعة ضد لبنان
  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن