صحيفة الساعة 24:
2024-06-27@08:38:57 GMT

الدبيبة: الدولة في حاجة ماسة لدور المرأة 

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الدبيبة: الدولة في حاجة ماسة لدور المرأة 

أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ” عبد الحميد الدبيبة ” ، اليوم الاثنين ، في كلمة له ألقاه في حفل اختتام المؤتمر الثاني لمنتدى عضوات المجالس البلدية المنعقد بفندق المهاري بطرابلس، بجهود المرأة الليبية في مختلف ميادين العمل لاسيما المرأة التي تمثل وتعبر عن صوت المواطنين بالمجتمع المحلي ” عضوات المجالس البلدية “، متعهدًا بمواصلة دعمها لتوسيع مشاركتها وتعزيز مكانتها ودورها في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات، ومؤكدًا على حاجة الدولة الماسة لدور المرأة المحوري في تحقيق التنمية المستدامة، وفق قوله.

وبحسب بيانه، نوه الدبيبة، بالدور الهام والكبير الذي تلعبه وزارة الحكم المحلي في تقديم المبادرات الرامية لتعزيز دور المرأة في المجتمع المحلي وتمكينها من تولي المناصب القيادية التي تليق بها والتي تعبد لها الطريق أمام تقديم خدماتها لإحداث تنمية محلية ومجتمعية حقيقية.

كما عبرت “جورجيت غانيون”، نائب الممثل الخاص للأمم العام للأمم المتحدة لليبيا، والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا عن سعادتها البالغة لدعوتها لحضور هذا المنتدى وبتواجدها بين الكثير من النساء من عضوات المجالس البلدية، وبحضور رئيس الحكومة والوزراء و ممثلي البعثات الديبلوماسية، وأشادت بالدور الذي تقوم به النساء على المستوى البلدي في كل ربوع ليبيا، لافتًة إلى أنه لا يمكن الوصول الى التنمية المستدامة إلا من خلال تفعيل الدور الرئيس للنساء الليبيات.

ومن جهته، رحب وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي في كلمة له خلال فعاليات المنتدى، بعضوات المجالس البلدية من كل أنحاء ليبيا، معتبرًا أن حضورهن من كل مناطق ليبيا يمثل لحمة هذا الوطن. كما أعلن عن منح المنتدى العضوية الشرفية بالمنتدى للسيدات الوزيرات بالحكومة.

وبدورها أثنت عضو المجلس البلدي مرزق “حواء الزيلاوي”، في كلمة عضوات المجالس البلدي، على جهود حكومة الوحدة الوطنية في إعادة الإعمار وبناء السلام بالمدينة، مؤكدة بأن مدينتها مرزق تعيش اليوم أوضاعا آمنة ومستقرة.

كما شهد حفل اختتام المؤتمر الثاني لمنتدى عضوات المجالس البلدية تلاوة “ بيان دعم عضوات المجالس البلدية بليبيا لإجراءات حكومة الوحدة الوطنية لتفعيل اللامركزية واستكمال إصلاح قطاع الحكم المحلي”.

يُشار إلى أن الحدث الذي عُقد على مدى يومين شهد حضور حضور السيدة نائبة المبعوث الأممي الى ليبيا وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية الدولية،إلى جانب عدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية، وفي ختام فعاليات المنتدى تم تكريم رئيس الحكومة من قبل منسق وعضوات منتدى المجالس البلدية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: حکومة الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

«تنفيذي الشارقة» يفض انعقاد المجالس البلدية الخميس

الشارقة - الخليج

عَقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي وذلك في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتنظيم العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

الصورة

واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة، الذي يتضمن الوحدات التنظيمية لإدارات وأقسام الهيئة والتي ستسهم في تطوير ودعم سير العمل في الهيئة وتحقيق أهدافها وتنفيذ اختصاصاتها.

وأصدر المجلس قراراً يقضي بفض دور الإنعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع عشر للمجالس البلدية في إمارة الشارقة وذلك اعتباراً من يوم الخميس 21 ذو الحجة 1445ه، الموافق 27 يونيو 2024م، على أن تستمر اللجان العامة في المجالس البلدية بتسيير أعمال المجالس البلدية المعنية فيما بين أدوار الانعقاد.

الصورة

واطلع المجلس على تقرير إنجازات مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» لعام 2023، حيث بلغ إجمالي قيمة التمويل منذ إنشاء المؤسسة حتى نهاية العام الماضي 40.7 مليون درهم، فيما تم تمويل عدد 11 مشروع خلال العام الماضي بقيمة 3.8 مليون درهم، وبلغت قيمة الإعفاءات من الرسوم الحكومية 7.6 مليون درهم، وسجلت المؤسسة 291 عضوية جديدة إنضمت للمشاريع المسجلة على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتناول التقرير عدد الاستشارات التي قدمتها «رواد» لأعضائها منذ إنشائها والتي بلغت 1742 استشارة قانونية وفنية ومالية، فيما وصل عدد المشاركين في البرامج التدريبية وبرنامج الدبلوم المهني إلى 8310 متدرباً ومتدربة، كما سلط التقرير الضوء على المبادرات والورش والجلسات الحوارية لرواد الأعمال التي تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

الصورة

واطلع المجلس على تعديلات المجلس الإستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ووجه المجلس برفع المشروع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لاستكمال دورته التشريعية.

السابق التالي

مقالات مشابهة

  • مباحثات سياسية بين الدبيبة وسفراء الاتحاد الأوروبي
  • بعد وعود من الدبيبة.. فتح الطريق الساحلي (مليتة)
  • فلسطين تشكر حكومة الوحدة على إعفاء مواطنيها من رسوم الإقامة
  • «تنفيذي الشارقة» يفض انعقاد المجالس البلدية الخميس
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • حكومة الأمل
  • بعد تأجيل افتتاح معبر رأس اجدير للمرة الثالثة.. الدبيبة يجتمع بأعيان بلدية زوارة
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي الليبي
  • السايح وخوري يستعرضان مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية وانتخابات المجالس البلدية
  • الصريط: حكومة الدبيبة أصبحت طرفًا سياسيًا رغم أن وجودها جاء لتكون جسمًا محايدًا