استقرت أسعار الذهب في تعاملات ضعيفة خلال عطلة عيد العمال في أميركا، الاثنين، مدعومة بتراجع طفيف في الدولار الأميركي، إذ أصبح المتعاملون أكثر ثقة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، انتهى على الأرجح من رفع سعر الفائدة.

وراهن متعاملون الجمعة، على أن البنك المركزي الأميركي انتهى على الأرجح من دورة رفع أسعار الفائدة، بعد أن أشارت قفزة في معدلات البطالة في الولايات المتحدة ونمو الأجور بشكل معتدل إلى حدوث انفراج في أوضاع سوق العمل.

وتشير العقود الآجلة في الوقت الراهن إلى وجود فرصة بنسبة 93 بالمئة، لبقاء الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة بلا تغيير هذا الشهر واحتمال نسبته 67 بالمئة لانتهاء دورة التشديد النقدي بالكامل.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، ما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

ومن المزمع أن يلقي سبعة مسؤولين على الأقل من البنك المركزي الأميركي خطابات هذا الأسبوع.

تحركات الأسعار

وبحلول الساعة 15:12 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.10 بالمئة إلى 1,938.37 دولار للأونصة، بعد أن حقق أعلى مستوياته خلال شهر عند 1952.79 دولار الجمعة.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.14 بالمئة إلى 1,964.25 دولار. ومعظم الأسواق الأميركية مغلقة اليوم بمناسبة عطلة عيد العمال.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.79 بالمئة إلى 23.99 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 955.20 دولار للأونصة.

وارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1224.91 دولار للأونصة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البنك المركزي الأميركي الفائدة الولايات المتحدة سوق العمل الفيدرالي الأميركي الذهب الفضة الذهب سعر الذهب سوق الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب تداول الذهب أخبار الذهب البنك المركزي الأميركي الفائدة الولايات المتحدة سوق العمل الفيدرالي الأميركي الذهب الفضة ذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حومت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق الثلاثاء قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض كبير لأسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:54 بتوقيت غرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين.

كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وقال ييب جون رونغ خبير الأسواق لدى آي جي “أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم”، وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده المركزي الأمريكي على مدار يومين وينتهي غدا الأربعاء. وتتوقع الأسواق حاليا بنسبة 66 بالمئة خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بنسبة 43 بالمئة يوم الجمعة.

وعادة ما تصبح السبائك التي لا تدر عوائد هي الاستثمار المفضل في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

وتراجع الدولار 0.1 بالمئة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولار.

وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1087.09 دولار بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 11 أبريل/ نيسان.

والأسواق الصينية مغلقة لهذا اليوم بسبب عطلة مهرجان منتصف الخريف.

 

(رويترز)

مقالات مشابهة

  • بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟
  • سعر الذهب يعود للصعود ليسجل أعلى مستوى عند 2585 دولار للأونصة
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل قفزة هائلة
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الذهب يتراجع قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة