(عدن الغد)خاص:

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر اليوم الاثنين توزيع مدخلات الثروة السمكية، ضمن مشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش القائمة على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية للسكان المتضررين من النزاع وفيروس كورونا في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، وبالتنسيق مع هيئة المصائد السمكية.

وخلال التدشين أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية عبد الناصر عويض كلشات أهمية المشروع في الحفاظ على جودة الأسماك وتعزيز دخل الصيادين، مشيرا إلى حاجة المحافظة للمزيد من التدخلات في القطاع السمكي.   

من جهته أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فايز علي بلحاف جهود مركز الملك سلمان ومنظمة الفاو في دعم قطاع الثروة السمكية، والحد من معاناة الصيادين المتأثرين من النزاع والكوارث الطبيعية.

بدوره شكر مسؤول القطاع السمكي في منظمة الفاو في اليمن عبد السلام الكوري مركز الملك سلمان للإغاثة على تمويله المشروع، موضحًا أن توزيع الحافظات سيقلل من فقد الأسماك ورفع جودتها وبالتالي تعزيز دخل الصيادين.

مدير المشروع المهندس ربيع بادعام أوضح أن المشروع يتضمن توزيع مدخلات سمكية (حافظة أسماك وسترة نجاة) ويستهدف 3000 صياد في مديريتي الغيضة وحصوين، بهدف تقليل الفاقد من الاصطياد، ورفد الأسواق المحلية بمنتج عالي الجودة والحفاظ على حياة الصيادين.

حضر التدشين منسق الإغاثة بمركز الملك سلمان الأستاذ سالم أحمد السقاف، ومنسق المشاريع الصحية بالمركز الدكتور مراد بن عقيل، ومختص مشاريع الطوارئ الأستاذ محمد الشقاع، وضابط المتابعة والتقييم الأستاذ عمر باحفص ومدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة بالمهرة الأستاذ أيمن محمد مزيون.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان

شمسان بوست / سيئون:

تسلّم مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، أجهزة ومعدات طبية مقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية، ضمن مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الاعمال، المنفذ بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.

وتعرف وكيل حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، ومعه مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محبوب أمان، ومدير الوحدة التنسيقية بمركز الملك سلمان بحضرموت عبدالعزيز باوزير، على مكونات المشروع وطريقة عمل المنظومة وسعتها وطاقتها التشغيلية والمواصفات الفنية.

وعبر الوكيل التميمي، عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لتدخلاتهم المستمرة في كثير من القطاعات .. لافتا الى أهمية المشروع في تمكين الشباب وتعزيز الابحاث والدراسات في مجال الطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • تدشين تسليم الحقيبة والزي المدرسي للأيتام المستفيدين من المشروع
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت