اجتمع اليوم السيد الكرسلي رئيس الشعب التجارية بالإسماعيلية، سابقا ومنسق عام لجنة العلاقات العربية بغرفة التجارية بمحافظة الاسماعيلية بمجموعه من تجار الأسماك واصحاب الفروشات المتضررين من ارتفاع أسعار المحلات والفروشات، والتي وصلت من 17 الي 1200 جنيه شهريا والمحلات من 1000 الي 5000 شهريا ، وتباحث الخلافات الناجمة عن عدم وجود أفراد آمن ووحده مطافي.

 

وبحث الكرسلي مشكلة نقل تابعية السوق من الشركة إلى المحافظة لسهولة تركيب المرافق مثل "الكهرباء والماء"، بعد أنا أغلق عدد كبير من التجار المحلات بسبب عدم تركيب المرافق.

ووعد الكرسلي أنه سوف ينقل مشكلتهم إلى اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية للنظر فيه وتنفيذ وعد المحافظ بحل مشكلة تجار الأسماك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتضررين

إقرأ أيضاً:

في البحر الأحمر.. اكتشاف نوع جديد من الأسماك يبدو مستاءً على الدوام

اكتشف فريق من الباحثين من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في السعودية وجامعة واشنطن نوعا جديدًا من الأسماك وصفه الباحثون بأنه "يبدو مستاء على الدوام" فأطلقوا عليه اسم "القزم الغاضب" إلى جانب الاسم العلمي الجديد "سويفيوتا أويثنز".

ويوضح الفريق البحثي في بيان صحفي رسمي أنه رغم صغر حجمه الذي يقل عن سنتيمترين، فإن "القزم الغاضب" له مظهر مخيف بشكل مدهش، فأنيابه الكبيرة وتعبيراته العنيفة تمنحه مظهرًا مخيفا إلى حد ما لمثل هذه السمكة الصغيرة التي تعد في عالمها الصغير حيوانا مفترسا مخيفا.

وبحسب الدراسة التي نشرها هذا الفريق البحثي في دورية "زوكيز" المختصة بدراسة عالم الحيوان، فإن اللون الأحمر الزاهي لهذا النوع من الأسماك يساعد على اندماجه في بيئته الطبيعية.

ويعيش "القزم الغاضب" في جحور وشقوق صغيرة في جدران ونتوءات الشعاب المرجانية المغطاة بالطحالب المرجانية الحمراء، وتضيف الدراسة أنه يستخدم أنيابه الكبيرة لاصطياد اللافقاريات الصغيرة.

يعيش "القزم الغاضب" في نتوءات الشعاب المرجانية المغطاة بالطحالب (فيكتور نونيز بينمان) عالم متغير

ووجد الباحثون العينات الأولى في ضفاف إحدى جزر منطقة فرسان، وهي أرخبيل جزر يقع جنوب البحر الأحمر تابعة لمنطقة جازان جنوب غرب السعودية، ثم عثروا على عينات إضافية لاحقا بالقرب من منطقة ثول التي تقع على ساحل البحر الأحمر على مسافة 80 كيلومترا شمال مدينة جدة.

ويوضح الباحثون أن الاكتشاف المستمر لأنواع جديدة مميزة مثل "القزم الغاضب" يُظهر مقدار التنوع البيولوجي الذي لم يتم اكتشافه في البحر الأحمر.

ويأتي هذا الكشف في سياق العديد من الاضطرابات الكبيرة الناجمة عن تغير المناخ والتي تعرض لها البحر الأحمر السنوات الأخيرة، بما في ذلك تبييض المرجان على نطاق واسع ونفوقه.

ويأمل الباحثون أن يدفع اكتشاف أنواع جديدة في هذه البيئة المتغيرة بسرعة لتسليط الضوء على الحاجة الملحة إلى استمرار البحث العلمي من أجل الحفاظ على هذا التنوع البيولوجي المدهش بالبحر الأحمر.

يأتي ذلك في سياق اعتقاد فريق من العلماء أن الأرض بسبب النشاط الإنساني تشهد انقراضا سادسًا كبيرا، حيث تختفي الأنواع بمعدلات أسرع بمئات المرات مقارنة بالمتوسط الطبيعي.

وخلال السنوات المئة السابقة انقرض 200 نوع من الفقاريات فقط، ومن بين أكثر من 27 ألف نوع معروف من البرمائيات والثدييات والزواحف، انخفضت أعدادها بقيمة 50% في أماكن انتشارها بصورة لافتة، ومع المتابعة الدقيقة لأكثر من 177 نوعا من الثدييات وجد انخفاض ملحوظ في أعداد 40% منها.

مقالات مشابهة

  • القبض على عنصر إجرامي بـ 100 كيلو حشيش بالإسماعيلية
  • في البحر الأحمر.. اكتشاف نوع جديد من الأسماك يبدو مستاءً على الدوام
  • السوداني يحدد مشكلة نقص الكهرباء بالعراق: تمكن في النقل والتوزيع
  • مقابل 85 ألف دولار شهرياً.. ميكالي يجهز منتخب 2005 للتأهل لأولمبياد 2028
  • مواعيد غلق المحلات التجارية مع بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • مسرور بارزاني: مشكلة إمداد الطاقة ماتزال مستمرة في اقليم كوردستان
  • (الساحل الشمالى.. مشكلة مصرية لا مثيل لها فى العالم!!)
  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 16-9-2024م