الثورة نت|

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن جميع الشخصيات والقوى الوطنية معنية بأن تسلك سلوك قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي استطاع من خلاله أن يحتوي كل اليمنيين الأحرار ويحولهم إلى جبهة مقاومة صلبة ومعادية للعدوان الذي تأذى منه كافة أبناء اليمن.

وشدد رئيس الوزراء لدى مشاركته اليوم الفعالية التدشينية التي أقامتها محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم، على أن الجميع بمحافظة صنعاء معنيُ بالسير بسفينة الوطن التي يقودها قائد الثورة بكفاءة واقتدار وعلى توجهها نحو بر الأمان وألا نعمل على خرقها حتى لا يغرق الجميع.

وأوضح أن غرق السفينة سيغرق الجميع في لجة الأخطار التي يزرعها أعداء الأمة واليمن منذ مارس 2015م الذين فشلوا في تركيع الشعب اليمني وكسر إرادته وإذاقته مرارة الهزيمة لأن هناك إرادة صلبة لدى قيادته واستماتة من قبل جميع أبناء اليمن في الدفاع عنه.

وقال “معنيون جميعاً أن نحافظ على هذا النصر الذي تحقق ليس بالتمنيات ولكن بكل ما أوتينا من قوة، فالمسؤولية ينبغي أن تكون عالية لدى أصحاب القرار جميعاً وينبغي أن نكتم الغيض فيما بيننا وألا نسمح للعدو في التشفي بنا أو النيل من تماسك جبهتنا الداخلية”.

وأضاف “هناك تباين في وجهات النظر وهذا لا يعني بالضرورة أننا اختلفنا والجميع مطالب أن يكون عند مستوى المسؤولية الكبرى التي تليق بصبر وثبات شعبنا وما حققه من نصر كبير وألا نكفاءه بالصراع فيما بيننا لمجرد تباين في وجهات النظر”.

وعبر رئيس الوزراء عن الشكر لمحافظ المحافظة عبدالباسط الهادي على تنظيم الفعالية المركزية على مستوى المحافظة والشكر لمساعديه وللجان الحشد التي حشدت للفعالية بما يليق بإحياء مناسبة دينية عظيمة كالمولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن المسلمين يبعثون من خلال احتفالهم بهذه الذكرى العطرة برسالة للآخرين بعظمة هذا اليوم في حياتهم لما يتعلمون من خلاله من أخلاق وتعاليم الرسول الكريم والسعي للتأسي بالأسلوب القويم الذي سلكه عليه الصلاة والسلام.

وأوضح أن معظم المسلمين لا يختلفون على أن المولد النبوي الشريف من الأيام المباركة في حياتهم ولذلك جميعهم يحتفلون به أكانوا سنة أو شيعة أو صوفية من أندونيسيا وماليزيا والصين شرقاً إلى الغرب مروراً بالوطن العربي وأفريقيا.

وذكر الدكتور بن حبتور أن هناك قلة قليلة من المسلمين وهم المنتسبين للفكر الوهابي الذي وحده من يزرع في قلوب المسلمين الشك بأن هذا اليوم هو يوم بدعة.

وقال “نحتفي بهذه المناسبة للعام التاسع من فترة العدوان والحصار وهو يوم بالنسبة لنا لنشحذ هممنا وجعلنا في حالة تماسك وتآزر وتعاضد قوي فيما بيننا كيمنيين مناهضين للعدوان والحصار”.

وأضاف “هذه مناسبة عظيمة مرتبطة بمولد خير الناس وأشرفهم أجمعين وينبغي أن نكون في مستوى الحدث الكبير وألا نهوي مع صغائر الأمور وينبغي أن يتحول هذا اليوم إلى قارب نجاة ينقل المسلمين من حال الضعف والفرقة إلى حال القوة والوحدة والتلاحم فيما بيننا كأمة مسلمة وكذا كأمة يمنية”.

وخلال الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزراء الإدارة المحلية علي القيسي والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدولة أحمد العليي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، اعتبر المحافظ عبدالباسط الهادي، الإحتفاء بذكرى المولد النبوي، تجسيداً للإيمان بالله وحب للرسول الكريم، والاقتداء بهديه، وأخذ الدروس والعبر من حياته وسيرته، والتزود بأخلاقه والقيم والمبادئ التي حملها.

وأشار إلى حاجة الشعب اليمني إلى المبادئ والأخلاق والقيم والكرامة التي أرساها رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، المنقذ والحريص على الأمة الإسلامية، بشهادة الله عز وجل في كتابه الكريم.

وأكد محافظ صنعاء، أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو الذي يوحد الجميع، ويوحد كل من هو حريص على استلام الراتب ويكون عزيزاً وقوياً ومنقذاً للشعب مما هو فيه من حصار ومأساة، على من هو حريص على أن يقف في مكان بعيد عن المناكفات.

وقال :”هذا الشعب الذي صبر وجسد الصبر عملياً، يستحق منا أن نضمد جراحه الداخلية وننطلق صفاً واحداً أتباعاً لرسول الله صلى عليه وعلى آله، ولا يكفي الاحتفال ولا أن نقول لبيك يا رسول الله بكلمات جوفاء، ويجب أن نتعلم المبادئ والقيم ومبادئ الأخلاق التي قال عنها رسولنا الكريم ” إنما بعث لأتمم مكارم الأخلاق”.

وحث المحافظ الهادي على استغلال هذه المناسبة .. وقال “يستحق منا كشعب مظلوم ومعتدى عليه، وأبنائه يعانون أن نخدمه، سواءً على مستوى الحكومة المركزية أو في المحافظات وإمتداداً إلى المديريات” .. مشيداً بالحضور والمشاركة الواسعة في فعالية التدشينية بهذه الذكرى العطرة، وبجهود القائمين والعاملين في الإعداد والتجهيز للفعالية.

بدوره اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، الاحتفال بهذه المناسبة فرصة للتعبير عن التعظيم والإجلال لرسول الله وتوقيره ونصرته، والتأكيد على الثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، وتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أهمية تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، لاستلهام الدروس والعبر من إحياء هذه الذكرى بما يعزز من الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، مشيداً بدور أبناء المحافظة وحضورهم المشرف ومشاركاتهم الفاعلة في كل الفعاليات الدينية والوطنية.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة ومديرو المكاتب التنفيذية والمشايخ، أشار أمين عام رابطة علماء اليمن طه الحاضري، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تحمله من معان ودلالات عظيمة، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تواجهها الأمة، مبيناً أن هذه المناسبة جامعة لكل المسلمين.

وقال “ما يتعلق برسول الله عليه الصلاة والسلام فيه فضل وشرف وبركة”، مبيناً أن أهل البيت عليهم السلام ما نالوا ذلك المكان إلا لأنهم هم أهل بيته، وما نال أصحابه الكرام ذلك الشرف إلا لأنهم أصحابه.

وأفاد الحاضري بأن إحياء هذه الذكرى العطرة، يجسد قوة وتمسك وإرتباط اليمنيين برسول الأمة ونبيها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آلهِ، ومحطة سنوية يستلهم الشعب اليمني والأمة الإسلامية منها العظات والعبر لتجاوز التحديات والتصدي لمخططات الأعداء.

تخلل التدشين قصيدة للشاعر عبد الباري عبيد معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف صنعاء المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی علیه وعلى آله رئیس الوزراء هذه المناسبة الشعب الیمنی هذه الذکرى الله علیه

إقرأ أيضاً:

تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة /محافظات

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، في الفعالية التي أقامتها جامعة الناصر احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف وتدشين معرض الصيدلي المنتج الرابع.

وألقى عضو المجلس السياسي الأعلى كلمة بالمناسبة أشار في مستهلها إلى أهمية هذه الفعالية التي توجت الاحتفالات الواسعة التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات بذكرى المولد النبوي.

وأكد أن الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة كان وسيظل جزءاً من الهوية الإيمانية، حيث كان جميع أبناء اليمن يحتفون بها على مدار قرون باستثناء عقود قليلة خفت فيها قليلا لتعود اليوم بهذا الألق وهذا التفاعل الكبير والمشرف لأبناء الشعب اليمني.

وتطرق الدكتور بن حبتور إلى الدور الخبيث الذي تقوم به الحركة الصهيونية وعبثها بالأمة العربية والإسلامية ومعتقداتها وتاريخها وبمقدساتها.. مبينا أن أحد آثار ذلك العبث والإجرام يتجلى من خلال الدمار والدماء وأشلاء الأطفال والنساء في قطاع غزة التي لم تعد تحرك في المسلمين ساكنا باستثناء القلة القليلة من أحرار هذه الأمة ومنهم أبناء الشعب اليمني الذين يعتصرهم الألم وهم يشاهدون جرائم العدو الصهيوني وانتهاكه للمحرمات والمقدسات.

وأشاد في هذا السياق بالعملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة ضد أحد الأهداف في “يافا” المحتلة يوم أمس الأول والتي قدم اليمن عبرها صورة جديدة للتضامن العملي مع أشقائه الفلسطينيين، ولتؤكد أن لا الجغرافيا أو البحار أو الأجواء قادرة على منع الشعب اليمني من أداء واجبه.

ولفت إلى ما أحدثه الصاروخ اليمني من زلزال حقيقي في الجانبين الأمني والعسكري للعدو الصهيوني وفي نظرته ومواطنيه لمستقبلهم الاحتلالي والاستيطاني الذي لم يعد آمنا كما كانوا يتوقعون.

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن الأمة الإسلامية بحاجة إلى فكر المقاومة والجهاد الذي يوجه المجتمع العربي والإسلامي إلى مقاومة المشروع الصهيوني الذي فرض على الأمة منذ أكثر من مائة عام.

وأشاد بمستوى التطور الذي تشهده جامعة الناصر، بما في ذلك انتاج طلابها أكثر من خمسة وعشرين منتجا دوائيا وصيدلانيا.. داعيا إلى تسجيل ذلك ضمن إنجازات العلوم في فترة الحصار والعدوان.

وحث المعنيين في كافة الجامعات اليمنية على الاهتمام بموضوع التوثيق لمجمل أنشطتها العلمية والبحثية والانتاجية.

من جانبه أشاد الدكتور صادق الشراجي في كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بمبادرة جامعة الناصر في تدشين معرض الصيدلي المنتج الرابع بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله منذ فجر الإسلام، وكذا جوانب من حياته وسيرته العطرة وجهاده ومواقفه العظيمة.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله طاهش أن المعرض يعتبر الرابع الذى تقيمه الجامعة في إطار أنشطتها التي تركز على البحث العلمي وتنمية قدرات الطلبة.

وأشار إلى أن طلبة قسم الصيدلة تمكنوا من إنتاج 24 منتجا صيدلانيا تم تحضيرها في معامل كلية العلوم الطبية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وبمواد عضوية وطبيعية محلية بعد إخضاعها للدراسة التجريبية.. مبينا أنه سيتم تخصيص ريع هذه المنتجات لصالح أمراض الثلاسيميا.

وأوضح أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة لاستذكار سيرة النبي العطرة واستلهام الدروس والعبر منها لتعزيز روحية العمل والجهاد والمثابرة والمساهمة في بناء الوطن.

فيما أوضح مسؤول التعبئة علي الظاهري أن اليمن تصدر دول العالم في إحياء مناسبة المولد النبوي، وذلك ليس غريب على أهل اليمن الذين كانوا الحاضنة الأولى للإسلام وأول من احتفل بالنبي الكريم من خلال استقباله المشرف بالمدينة المنورة.

كما نظم المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء وبإشراف مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هجرية..وتحت شعار، وقال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ)

وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخى وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام..معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد أحمد السعدي أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف، إلى أهمية تنظيم للاحتفاء بهذه المناسبة.

من جانب آخر نظمت اللجنة الوطنية للمرأة وإدارة تنمية المرأة بمحافظة البيضاء، أمس، فعالية ثقافية نسائية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هجرية.

وهتفت المشاركات، في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسؤولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخى وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام..معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية بحضور رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، ومدير عام إدارة تنمية المرأة بالمحافظة انتصار محمد اليافعي، القت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح العزاني، كلمة أكدت في مجملها أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.

واعتبرت العزاني، إحياء ذكرى المولد، محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سجايا النبي الأعظم وأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده ومواقفه..

وأشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، إلى أن إحياء الأمة لذكرى المولد النبوي الشريف يعيد إليها حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم، وأن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في وجدان اليمنيين.

واستعرضت العزاني، جانبا من مكارم وفضائل النبي المصطفى وصفاته وشمائله المحمدية وما شكله مولد النبي الكريم من علامة فاصلة في تاريخ البشرية ليتمم مكارم الأخلاق وينقذ البشرية من العبودية والجهل والظلام إلى نور الهداية والفلاح.

وأكدت أن تفاعل المرأة اليمنية مع ذكرى المولد النبوي الشريف، يدل على ما تحمله تجاه نبيها وقائدها وقدوتها من محبة وارتباط وثيق.

وشددت العزاني، على دور المرأة في تعزيز الهوية الإيمانية ومحاربة جاهلية العصر والحرب الناعمة التي تستهدف نساء وشباب الوطن في خطة ممنهجة لطمس الهوية.

من جانبها..اعتبرت مديرة عام إدارة تنمية المرأة بالمحافظة انتصار اليافعي ذكرى المولد النبوي محطة مهمة للتزود بالقيم العظيمة والأخلاق الكريمة،..لافتة إلى ضرورة أن يكون لدى المرأة اليمنية وعي كامل بكل المخاطر ومخططات الأعداء، وتحصين نفسها بالعودة الصادقة لرسول الله ورسالته و نهجه.

وأوضحت اليافعي، أن الاحتفال برسول الأمة يجعل من هذه المناسبة العظيمة محطة سنوية لاكتساب الوعي، وشحذ الهمم، واقتباس النور، وتعزيز الولاء للرسول والرسالة، والتعبئة المعنوية ضد أعداء رسول الله، أعداء الحق والبشرية.

فيما تطرقت الناشطة الثقافية الأخت نور المزيد، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمحبة أبناء اليمن لنبي الأمة عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأحيت مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية احتفالية حاشدة.

وفي الأمسية، استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، جانبا من حياة وجهاد وسيرة الرسول الكريم الذي جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومواجهة الأعداء، مؤكدا أن إحياء هذه المناسبة تعزز من ثقافة وبصيرة المجتمع للعودة لكتاب الله.

وأشار إلى آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

وتطرق حليصي، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

من جانبه أشار أمين عام محلي المديرية، علي باري جرب، إلى مظاهر الاحتفال التي شهدتها المحافظات لإحياء ذكرى مولد رسول الله وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده واتباع رسالته والاقتداء بهديه.

ولفت إلى ما تمثله فعاليات وأمسيات إحياء الربيع المحمدي في تجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة النبوية والاقتداء بالنبي الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ومواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ حيدر الواقدي، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير من الفعاليات إنما يعكس الحب والحفاوة لأعظم قائد في التاريخ بما يعزز من قيم الولاء والارتباط بنبي الأمة وإحياء منهجه.

من جانب آخر نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة تعز فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ورددت المشاركات في الفعالية عبارات الترحيب بهذه الذكرى والتوقير والتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم،

تضمنت الفعالية التي احتضنتها الصالة الرياضية المغلقة في بيت الشباب، فقرات مسرحية وإنشادية وكلمات عبرت عن عظمة هذه الذكرى بعظمة صاحبها عليه وعلى أفضل الصلاة والسلام.

وأكدت أن المولد النبوي الشريف كان منطلقاً لتغيير واقع الأمة المهين إلى واقع الحق والعدل، مبينة أن القرآن الكريم جعل من التبعية لأعداء الأمة خروجا عن الحق وزيغا عن الهدى وخيانة للأمة.

وأعلنت المشاركات تأييدهن المطلق للضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في مدينة يافا المحتلة نصرة للشعب الفلسطيني

مقالات مشابهة

  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كيف احتفل المشاهير بذكرى المولد النبوي الشريف؟ (تقرير)