«كانت أطيب ما فينا وأكبر همها القرآن وتعليمه».. كلمات نعى بها مازن فواز ابنته الشيماء الطالبة بالفرقة الثانية في كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة، التي  وافتها المنية إثر نزيف مفاجئ في المخ، قبل خطبتها إذ كانت تستعد للخطبة الفترة المقبلة.

مرض ورحيل مفاجئ قبل خطبتها

وقال مازن فواز، والد الشيماء لـ«الوطن»، إن ابنته حاصلة على إجازة في القرآن الكريم ابنته كانت بصحة جيدة تقضي فترة الإجازة في سوهاج قبل الاستعداد للعودة للجامعة، واحتفلت بيوم مولدها يوم 23 أغسطس الماضي حتى أصيبت بتعب مفاجئ، منذ 5 أيام؛ ليخبرهم الطبيب بأنه نزيف في المخ ويستدعي وجودها بالعناية المركزة لكنها توفيت، لينعيها ويبكيها أهالي أخميم وسوهاج، مشيرا إلى أنها شيعت في جنازة مهيبة حضرها الأطفال قبل الكبار ممن كانت تحفظهم القرأن الكريم، لتتحول استعدادات الخطبة لمراسم دفنها وزفها عروس للجنة.

إجازة القرأن الكريم

وأضاف أنّها كانت حافظة لكتاب الله ويطلق عليها «الشيخة الشيماء»، وكانت ذات خلق وأخلاق حميدة مع الجميع، مشيرا إلى أنها حاصلة على العديد من الإجازات منها إجازة القرآن الكريم بروايتي شعبة وحفص، كما أجازت 4 أشخاص بالقرآن الكريم، قبل وفاتها، وحصلت على إجازة مدارسة كتاب التبيان في آداب حملة القرآن للإمام النووي وإجازة في كتاب الدر المجتبى في وصف المصطفى، وإجازة كتاب الأربعون في مباني الإسلام وقواعد الأحكام للإمام النووي.

نبوغ بالقرأن الكريم والعلم منذ الصغر

وذكر والد الشيماء أن ابنته حفظت كتاب الله منذ الصغر، فحصلت على دورة حفاظ الذكر العالمية عام 2013، والميدالية الذهبية في تحدي القراءة العربي في 2018، كما كانت محبة لأعمال الخير فكانت تزور الأيتام، وتشارك في حملات الإطعام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج إجازة القرأن الكريم أخميم

إقرأ أيضاً:

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)

كشف الشيخ أحمد المشد عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، الدروس والعظات من الهجرة النبوية الشريفة، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، لافتًا إلى أن الله من علينا بمواسم ومناسبات طيلة العام، وذلك لتجديد الإيمان والنشاط والرجوع إلى الله.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم  العام الهجري الجديد

وقال المشد خلال لقائه مع فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه مع بداية العام الهجري الجديد فرصة لكي يحاسب الإنسان نفسه، ومعرفة الأخطاء والقصور وتجنبها في العام الجديد.

وتابع: وهناك العديد من الأعمال التي يستحب فعلها مع بداية العام الهجري الجديد، ويجب على كل مسلم أن يجدد علاقته مع الله من خلال الانتظام في الصلاة وقراءة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وقيام الليل.

الهجرة النبوية

وأوضح عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، أن القرآن الكريم تحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى : « إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا