أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 410 آلاف و676 خدمة، من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الأحد 3 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» تضمنت 10 آلاف و630 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 29 ألفا و276 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ4 آلاف و676 طفلا، فيما قدمت 28 ألفًا و471 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 2556 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و6 آلاف و207 خدمات لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 2817 مواطنا، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ24 ألفا و826 مواطنا.

وقال إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملئ 14 ألفا و941 استمارة استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 9 آلاف و365 مواطنا.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 100 ألف، و612 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 76 ألفا، و143 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، 105 آلاف و788 طفلا.

واستطرد أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 3 آلاف و368 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 53 ألفا و400 مواطن، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

ودعا الدكتور حسام عبدالغفار، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 100 يوم صحة التواصل المجتمعي التوعية والتثقيف الامراض المزمنة استخراج شهادات الخط الساخن مبادرة الرئیس یوم صحة

إقرأ أيضاً:

شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش

أعلن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، عن توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر في مدينة العريش، في إطار مبادرة "صيف شبابنا" التي تنفذها المديرية بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وقال إنه تهدف هذه المبادرة إلى تقديم منصة شاملة تضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فصل الصيف، لتعزيز المهارات وتطوير قدرات الشباب في شمال سيناء ومناطق أخرى في مصر.

وأضاف أن المديرية تقدم ورش عمل ودورات تدريبية في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، بهدف تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في المجتمع وتحفيزهم على الابتكار والريادة.

موسم اجازات الصيف

وتشهد شواطئ مدينة العريش بشمال سيناء، حركة إقبال للمواطنين من شمال سيناء والمحافظات لقضاء موسم اجازات الصيف.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على افتتاح موسم الصيف للعام الثاني على التوالي، ودعا المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 توفير المنقذين على شواطئ البحر 

وأشار المحافظ، إلى توفير المنقذين على شواطئ البحر في عدة قطاعات، بهدف الحد من حالات الغرق وضمان سلامة المصطافين خلال فصل الصيف.

من جانبه، أشار أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى انه تم إنارة الكورنيش وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد الشاطئ، وضخ المياه العذبة يوميًا على الساحل، ونظافة الكورنيش بالتعاون مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة، وصيانة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف

وقال إنه يتم التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف، لافتا  لإتخاذ إجراءات لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسي للكورنيش، و إصدار تصاريح أشغال للكافتيريات لشباب الخريجين مع مراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسي، لافتا ان هذه الجهود تأتي في إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • صحة المنوفية: الكشف على 507 حالات ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية