لحج (عدن الغد) خاص

نفذ مركز المرأة للدراسات والبحوث والتدريب جامعة لحج وبتمويل من مؤسسة النقيب التنموية الخيرية  و بالشراكة مع مؤسسة ستارت آب للتنمية صباح اليوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2023م  محاضرة توعوية ضمن برامجه التوعوية المستهدفة طالبات الثانوية العامة في كل من لحج وعدن   .ففي رحاب مدرسة  الزهراء للتعليم الثانوي للبنات  تبن م/لحج و في الطابور  الصباحي لهذا اليوم المشرق الذي تكلل بالفائدة والمعلومة الهادفة برفقة فريق اكاديمي متميز  من مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة لحج  وفريق من مؤسسة ستارت اب للتنمية  تم تنفيذ البرنامج 
 تحت شعار   ( نعم لبيئة مدرسية قادرة على العطاء والتميز ).


وقد  اُثِريَ البرنامج التوعوي الذي قدمته الدكتورة رحيمة عبد الكريم المنصب  بجملة  من المواضيع الهادفة كان منها :  الآثار السلبية للهاتف المحمول واثره في تدني  المستوى الدراسي عند طالبات. الثانوية العامة  وبيان سلبيات استعماله وايجابياته وذلك ضمن بناء تفكير رائد وجيل واعي متسلح بالعلم والمعرفة  وخلق بيئات فكر صحيح و أعي و مستدام في المجتمع.


هذا حيث حمل البرنامج في طياته اهداف  ومبادئ سامية واخلاق تربوية رفيعة  تسهم في تصحيح مسار الطلاب التعليمية والتربوية وإرشادهم للتفريق بين ما ينفعهم ويضرهم و تقديم الدعم النفسي وتقوية الذات ونشر السلام وخلق الواعي الرائد بين أوساط الطالبات .

وفي ختام المحاضرة قدمت  مديرة المدرسة الأستاذة رائدة كلمة شكر وتقدير  لمدير مركز المرأة للدراسات والبحوث الدكتورة سميرة المشجري و للقائمين على تنفيذ مثل هذه  البرامج  التوعوية  التي بدورها تسعى إلى القدرة على العطاء 
والعمل المشترك والاحترام وخلق بيئة أخلاقية وتعليمية سليمة.

وقد حضر البرنامج التوعوي كل من الدكتورة سميرة المشجري مدير  مركز المرأة للدراسات والبحوث والتدريب جامعة لحج،
الدكتورة رحمية المنصب النائب الأكاديمي للمركز ، الدكتورة نسرين البغدادي رئيس قسم التدريب والتأهيل في المركز. والهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جامعة لحج

إقرأ أيضاً:

وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلةً في الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية، فعاليات البرنامج التدريبي أونلاين تحت شعار "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، فى إطار فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

يهدف البرنامج إلى التعرف على المسارات الجديدة لصاحبات المشروعات اليدوية والتراثية، وأهمية العمل الحر في عصر التحول الرقمي، والتسويق الرقمي والتجارة الالكترونية.

ومن المقرر أن يتم خلال البرنامج التدريبي المكثف التدريب والتطبيق العملي لصاحبات المشروعات اليدوية والتراثية على استخدام وتصميم حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، إنستجرام، يوتيوب، سناب شات، واتساب بيزنس، تيك توك).

جدير بالذكر أن التدريب سيتم على مدار 12 محاضرة أونلاين تنتهي بنهاية شهر أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • جامعة البريمي تستعرض برامجها في "معرض الخليج للتعليم والتدريب" بأبوظبي