مسقط ـ «الوطن»:
افتتحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الحركة المرورية بطريق وادي الصرمي بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال مشروع إصلاح الأضرار التي لحقت بالطريق جرَّاء إعصار (شاهين)، ورصف الطريق الترابي القائم مع زحزحته باتجاه الجبل لضمان عدم انقطاعه أثناء جريان الوادي.

تضمَّنت أعمال المشروع إنشاء طريق بواسطة الجدران الاستنادية والرصف الإسفلتي بواسطة الرصف الخرساني بطول إجمالي (2 كم تقريبًا)، بالإضافة إلى إصلاح الحمايات المتضررة في بعض أجزاء الطريق. كما تمَّ مراعاة تنفيذ أعمال المشروع حسب المواصفات القياسية المعتمدة في دليل تصميم الطرق بسلطنة عُمان، وتزويده بمتطلبات السلامة المرورية من الحواجز المعدنية واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية. وسيُسهم افتتاح الطريق في تسهيل وانسيابية الحركة المرورية وخدمة المناطق والتجمُّعات السكنية بوادي الصرمي حتى منطقة الظويهر، بالإضافة إلى تنشيط الحركة السياحية بالولاية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي

أكد الدكتور محمد مجدي، أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أن إطلاق الحكومة المصرية حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة، يساهم في تحقيق معدلات تنمية ونمو إيجابية تتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، موضحا أن الدولة المصرية عازمة على تعزيز كافة الجهود التي من شأنها تسهيل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال تحفيز مجتمع الأعمال والمستثمرين على ضخ استثمارات في السوق المصري، وهو ما يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

الدولة المصرية ترفع شعار الاستثمار المفتوح 

وقال «مجدي» في بيان، اليوم الاثنين، إن الدولة المصرية رفعت في برنامجها الجديد شعار الاستثمار المفتوح، وفقا لرؤية مصر 2030، مما يتماشى مع الجمهورية الجديدة، خاصة أن توسيع القاعدة الضريبية يضمن صالح الدولة والمستثمرين والقدرة على تحسين المساندة والخدمات للمواطنين، مؤكدا أن الاعتماد على نظام إدارة المخاطر في الفحص الضريبي يخدم جميع الممولين في جميع المأموريات والمناطق، مع وضع حد أقصى للغرامات بحيث لا تتجاوز أصل الضريبة.

 الدفع نحو تحقيق معدلات تنمية

وأشار أمين حزب الحركة الوطنية بالجيزة، إلى أن الدولة المصرية نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي، وعملت على الدفع نحو تحقيق معدلات تنمية ونمو إيجابية تتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، وأيضًا من أجل تحقيق تحسن ملحوظ يشعر به مجتمع الأعمال، وكذلك ضمان جودة الخدمات المقدمة إليهم .

وأوضح أن أن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة تهدف إلى تحسين المنظومة الضريبية وتحقيق نتائج ملموسة لمجتمع الأعمال، من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة في المناطق والمأموريات الضريبية، مشيرا إلى أن الشراكة والمساندة واليقين في التعامل مع المستثمرين والممولين، بجانب توسيع القاعدة الضريبية، تعد أحد أهم المحاور الرئيسية في المنظومة الضريبية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • نفق المغرب-إسبانيا.. خطوة جديدة تقرب تحقيق حلم الربط البري للقارتين الإفريقية والأوروبية
  • نائب أمير مكة يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • أمير مكة المكرمة يشيد بمضامين كلمة خادم الحرمين بمناسبة افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • أمير مكة المكرمة يشيد بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • جهود متواصلة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين الطرق بالطائف..
  • افتتاح مشروع زراعة 300 شجرة زيتون في المناخر بالجبل الأخضر
  • الحركة الصهيونية.. وأبعادها الاستعمارية
  • وزير السياحة: افتتاح المنطقة الترفيهية بأهرامات الجيزة في فبراير المقبل
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي