زنقة 20:
2024-09-08@08:31:18 GMT

دي ميستورا يصل الرباط والداخلة ثاني محطة له بعد العيون

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

دي ميستورا يصل الرباط والداخلة ثاني محطة له بعد العيون

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20.com، أن طائرة تابعة لبعثة الأمم المتحدة “المينورسو” أقلعت منذ لحظات من مطار الحسن الأول بالعيون كبرى حواضر الصحراء في اتجاه العاصمة الرباط.

مصادر خاصة أكدت بأن الطائرة المذكورة هي التي من المحتمل أن تقل الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا من الرباط لمدينة العيون.

ويرتقب أن تحط طائرة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا مساء هذا اليوم بمطار الحسن بالعيون.

ومباشرة بعد أن تحط طائرة الوسيط الأممي بمطار العيون سينتقل بعدها مباشرة لمقر البعثة الأممية المينورسو، حيث هناك سيعقد لقاءات سريعة مع مسؤولي وأعضاء البعثة الأممية.

المبعوث الأممي وحسب مصادر منبر Rue20 سيلتقي صباح الغد الثلاثاء بفعاليات حقوقية ومنتخبون وشيوخ قبائل ثم والي العيون عبد السلام بيكرات بمقر دار الضيافة.

وأبرزت مصادرنا أيضا أن مدينة الداخلة ستكون المحطة الثانية للوسيط الأممي ستافان دي ميستورا حيث سيلتقي شيوخ قبائل الداخلة والمنتخبين وفعاليات مدنية يليها لقاء خاص بسلطات الداخلة ممثلة في والي الداخلة لامين بنعمر.

زيارة دي ميستورا لأقاليم جنوب المملكة تعتبر هي الأولى من نوعها منذ توليه هذا المنصب وهي زيارة تستبق جلسة مجلس الأمن حول نزاع الصحراء المفتعل المقرر عقدها شهر اكتوبر المقبل

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: دی میستورا

إقرأ أيضاً:

علي ثاني: بداية مثالية لمنتخب الإمارات

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تنبيه من سفارة الإمارات في فيتنام رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إي سواتيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده


يرى «المونديالي» علي ثاني، عضو مجلس إدارة شركة الكرة بنادي الشارقة، رئيس اللجنة الفنية، أن بداية منتخبنا في تصفيات المونديال مثالية.
وقال: «نجحنا في العودة إلى المباراة خلال الشوط الثاني، والذي اعتبره شوط المدربين، بعد مشاهدة كل المفاتيح الخاصة بالفريق في أول 45 دقيقة، وقدمنا عرضاً رائعاً من النواحي الدفاعية والهجومية كافة والثقة بالنفس في الملعب».
وأضاف: «الفوز على بطل آسيا دافع كبير لجميع العناصر الحالية، قبل خوض اللقاء الثاني في التصفيات أمام إيران، وعلينا البناء على ما حدث في لقاء قطر، والذي اعتبره نقطة تحول إيجابية، خاصة أن هناك الكثيرين شككوا في إعداد «الأبيض»، ولكن قدمنا مفاجأة جميلة في لقاء الدوحة».
وقال: «ظهرت جميع عناصر منتخبنا بمستوى جيد في اللقاء، وأذكر بطبيعة الحال خالد الظنحاني الذي قدم مباراة متميزة للغاية في الجانبين الدفاعي والهجومي، حيث أسهم في الهدف الأول مع سهيل حارب، وخطف الثاني بطريقة رائعة من الوسط، وانطلق بها وتبادلها مع حارب، وسدد بمنتهى التركيز والقوة في شباك قطر، وتركيزه عالياً طوال المباراة».
وأضاف علي ثاني: «المباراة أكدت التعاون الإيجابي بين الأندية والمنتخب، حيث يُجَهَّز اللاعبون بشكل محترف جيد في الأندية قبل الانضمام إلى المنتخب، وهو ما يثمر في نهاية الأمر عن عمل ناجح بين الأطراف كافة، بهذه العقلية الاحترافية، وهو ما نتمنى البناء عليه مستقبلاً، ولابد من الإشادة بما قدمه المدرب بينتو في الاستفادة من عناصره على مدار الشوطين، وتوظيفه المناسب للاعبين».

مقالات مشابهة

  • ثاني الصفقات.. بيراميدز يضم نجم الإسماعيلي
  • قريبا.. دبي موطن ثاني أطول برج بالعالم بعد برج خليفة
  • والي كسلا يرأس الاجتماع المشترك للمقاومة الشعبية القومية والولائية
  • سلطات العيون تتعقب محلات الذبيحة السرية
  • والي الشمالية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد عمر النعمان بالقولد – صور
  • علي ثاني: بداية مثالية لمنتخب الإمارات
  • والي شمال دارفور يعفي عدداً من المسئولين
  • أمام عجز الوزير صديقي.. ارتفاع سعر لحوم الأبل يثير استياء ساكنة الجنوب
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات