الراي:
2024-07-02@09:58:12 GMT

«مناظرات مدارس الكويت» يحقق المركز الأول في الدوحة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

أحرز فريق مناظرات المدارس الكويتي، اليوم الاثنين، المركز الأول في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية لأول مرة والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت المناظرة النهائية بين الفريق الكويتي والأردني مناقشة قضية (تقسيم الطلبة على الفصول الدراسية على حسب القدرات الاكاديمية) حيث استطاع الفريق الكويتي إقناع لجنة التحكيم ليفوز بالمركز الأول في البطولة.

المونس: موقفنا ثابت تجاه حريات المواطنين والحفاظ على سرية الاتصالات منذ 15 دقيقة سفارة الكويت لدى السعودية تهيب بالموطنين الزائرين للمملكة الالتزام بأحكام احتفالات اليوم الوطني منذ 51 دقيقة

ويضم الفريق الكويتي (أزرق المناظرات) كلا من أحمد الحمود وعبدالله الجيماز وجنان الشريف ونور العجيل وحقق المركز الأول خلال التصفيات الأولى التي أقيمت في مركز مناظرات قطر بالدوحة ليتأهل إلى نهائي البطولة ويواجه الفريق الأردني.

وأعربت الطالبة جنان الشريف عقب إعلان نتيجة المناظرة عن سعادتها بتحقيق المركز الأول في البطولة دون خسارة، مشيرة إلى انه تم تحقيق هذا اللقب بفضل التعاون المشترك وتكثيف التدريبات في الكويت بين المناظرين والمدربين.

من جهته قال الطالب عبدالله الجيماز إن تتويج اليوم هو تتويج لفترة التدريب الطويلة والاستعداد للبطولة، مؤكدا أن الفريق الكويتي لم يخسر أي مناظرة منذ وصوله للدوحة وأن هذا الامر سبب لنا زيادة في المسؤولية.

بدوره أشار رئيس نادي مناظرات المدارس في دولة الكويت بدر الشطي إلى أن الطلبة الذين تم اختيارهم لفريق المناظرة تمت تصفيتهم من خلال برنامج دوري الابداع الشبابي التابع للهيئة العامة للشباب وادخالهم في برنامج تدريبي مدة ثلاثة أشهر ومن خلال هذا البرنامج تمت تصفية المشاركين واختيار أربعة منهم.

وأضاف أن الطلبة المختارين للمشاركة بالبطولة تم تدريبهم في مراكز الشباب التابعة للهيئة العامة للشباب منذ شهر يوليو الماضي مدة يومين في الاسبوع حتى يتم تجهيزهم للبطولة والقدرة على التنافس مع بقية الفرق المشاركة والتركيز على نقاط القوة والضعف خلال المناظرة مع المنافس.

وذكر الشطي أن الفريق استطاع تجاوز الفرق المنافسة في البطولة التي عقدت بمركز المناظرات بالدوحة دون خسارة لافتا إلى أنها أول مرة يفوز فريق كويتي بهذه البطولة ويحصد أيضا عضوان منه جوائز فردية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المرکز الأول فی الفریق الکویتی فی البطولة

إقرأ أيضاً:

مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن هناك مقترح داخل نادي الزمالك، بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق، والحصول على الرخصة الإفريقية.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "المقترح داخل النادي باقتراض أموال دولارية، جاءت بأن يكون بضمان مكافآت الاتحاد الإفريقي، بعد الفوز بالكونفدرالية".

وعلى صعيد آخر، خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية خاصة خلال مران اليوم الاثنين، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وأدى اللاعبون هذه الفقرة تحت قيادة جواو ميجيل مخطط الأحمال بالفريق، وتضمنت تدريبات بدنية متنوعة بجانب فقرة بالكرة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • الفريق الجماعي يحقق برونزية الكرة و الشريطة فى بطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة ببطولة رومانيا للجمباز الفني استعدادا للأولمبياد