قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من قانون الحوافز الجديدة الخاصة بالاستثمار، يمثل ضرورة ملحة حتى يكسب ثقة المستثمرين ويعمل على جذبهم.

وأشارت "متى"، فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إلى أنه يجب المقارنة بين الحوافز التي تمنحها الدول الأخرى المنافسة للمستثمرين، وهل تمنح مصر نفس تلك الحوافز أم لا؟، مشيرة إلى أن ذلك الأمر ما إن تضعه الحكومة في الاعتبار، سيكون له مردود جيد على جذب المستثمرين، مؤكدة على أن يكون جذب الاستثمار معمما على جميع المصانع، وتوفير سبل الراحة للمستثمر المحلي حتى يستطيعوا جذب الاستثمار الخارجي.

وأوضحت عضو لجنة الصناعة، أنه لابد أن يكون هناك قرارات من البنك المركزى، بسبب الأزمة الاقتصادية وتوقف العمل داخل المصانع بسبب نقص المادة الخام والاعتمادات البنكية المطلوبة داخل البنوك والخامات، مشيرة إلى أن مصر مليئة بالمواد التى يتم  تصديرها واستيرادها كمادة مصنعة بمبالغ طائلة.

وأضافت أنه لابد من استغلال المواد الخام الموجودة فى تصنيعها كمنتج ويصدر للخارج، وهذا يأتى بقرارات من الدولة الخاصة بجذب الاستثمار، وجذب المستثمر الخارجى وتعمل على راحة المستثمر المصرى، مشيرة إلى  ضرورة أن يكون هناك حزم من المعايير والقرارات التى تنفذ على أرض الواقع.

وأشارت إلى ضرورة تسهيل وتيسير الإجراءات وصدور قرارات منتظمة، وعدم صدور قرارات مترابطة بشكل دورى ، حتى  يعمل على تشجيع الإستثمار.

جدير بالزكر أن الدكتور مصطفى مدبولى كلف بسرعة الانتهاء من مشروع القانون الخاص الجديدة للاستثمار الصناعي، وذلك لعرضة على مجلس الوزراء، ثم إرساله إلى البرلمان لمناقشته .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستثمار الأزمة الاقتصادية مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

"الأمن البيئي" تضبط مخالفين باستغلال الرواسب والتخييم دون ترخيص في الشرقية وعسير

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (9) مقيمين من الجنسيات البنجلاديشية، والهندية، والباكستانية، مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهم الرواسب في المنطقة الشرقية. وأوضحت القوات أنه تم ضبط (9) معدات تستخدم في نقل وتجريف التربة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.تخييم بدون ترخيص في منطقة عسيركما ضبطت القوات مقيمًا من الجنسية اليمنية مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في منطقة عسير، مؤكدةً أن عقوبة مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص غرامة تصل إلى (3,000) ريال.
وحثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و (999) و (996) في بقية مناطق المملكة.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيسة الاتحاد السويسري بذكرى اليوم الوطني لبلادهاالقيادة تهنئ رئيس جمهورية بنين بذكرى استقلال بلاده"التعليم": آلية لمعالجة أوضاع المكلفين بالتشكيلات الإشرافية والمدرسية #عاجل

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء»: يوجد 4 آلاف مادة خام لصناعة العقاقير الطبية في مصر
  • رئيس هيئة الدواء: نحتاج 100 مليون دولار شهريا لشراء المواد الخام
  • رئيس هيئة الدواء: 100 مليون دولار شهريا لاستيراد المواد الخام للدواء
  • رئيس هيئة الدواء يكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأنسولين في مصر
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفين باستغلال الرواسب والتخييم دون ترخيص في الشرقية وعسير
  • شهيرة تعلن عن رغبتها في العودة للتمثيل وموقفها من خلع الحجاب (فيديو)
  • "الأمن والحماية" تضبط مخالفًا لنظام البيئة باستغلال الرواسب في تبوك
  • "الأمن والحماية" تضبط مخالفَين لنظام البيئة باستغلال الرواسب في تبوك
  • باحثة: اغتيال "هنية" رسالة من إسرائيل للمقاومة (فيديو)
  • أخصائية تغذية: 4 أجزاء في جسم الدجاجة تحمل طفيليات وبكتيريا مضرة للإنسان