الرؤية- ريم الحامدية

عقدت شركت أعمال المعارض العمانية "كونكت" وبالشراكة مع وزارة الصحة وبدعم من المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية (PADC) والمديرية العامة لمركز ضمان الجودة (DGQAC) والمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، تفاصيل أعمال معرض ومؤتمر عمان للصحة 2023، وذلك بمؤتمر صحفي أقيم في فندق كراون بلازا القرم.

وفي بداية المؤتمر، تحدث كل من الدكتورة قمرة السريري المديرة العامة لمركز ضمان الجودة، والدكتور سعيد المغيري مدير دائرة ضبط الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، وآشلي روبرتس مدير عام شركة أعمال المعارض العُمانية "كونكت"، حول أهداف المؤتمر وما يسعى إلى تحقيقه.

وتنطلق فعاليات المؤتمر يوم 18 سبتمبر الجاري ولمدة 3 أيام تحت رعاية وزارة الصحة، بهدف تسليط الضوء على أحدث التقنيات في الرعاية الصحية والممارسات الطبية، واستعراض الأبحاث من قبل الشركات العُمانية والدولية والوفود المشاركة، بهدف خلق بيئة تعاونية بين خبراء الصناعة.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عقد جلسات ونقاشات تفاعلية حول مستقبل الرعاية الصحية والتعلم والاستثمار في الرعاية الصحية والطب الحديث، بالإضافة إلى جلسات ومناقشات حول إشراك المرضى والمجتمع في الرعاية الصحية.

وقالت الدكتورة قمرة السريرية: "نشكر شركة أعمال المعارض العُمانية كونكت على تنظيم هذا الحدث الهام، الذي يجمع بين أعضاء القطاع الصحي على الصعيدين الوطني والدولي، وهذا الحدث يحمل الكثير من الأهمية بالنسبة لقطاع الرعاية الصحية في سلطنة عُمان لمشاركة الخبرات المحلية على المستوى الدولي، إذ يتوافق معرض ومؤتمر عُمان للصحة مع رؤية عُمان للصحة 2050 من أجل وضع السلطنة كوجهة جذّابة للسياحة الطبية، كما سيشهد المعرض مشاركة مستشفيات وعيادات من الهند وإيران وماليزيا وبولندا وتايلند وباكستان والمملكة المتحدة ولبنان، من أجل تقديم عروض السياحة الطبية".

وسيشهد الحدث مشاركة مجموعة متميزة من روّاد الصناعة الطبية من المنطقة، حيث ستقدّم شركة محسن حيدر درويش (هوسبي كير) منتجات الرعاية الصحية عالية الجودة لمختلف الأقسام الطبية كالطوارئ ووحدة العناية المركزة وغرف العمليات و المعدات الجراحية، كما ستعرض شركة بلودوت خدماتها المتقدمة في الإسعاف الجوي والمساعدة الطبية.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن منصة التجارة الإلكترونية لشركة الفارسي لتوريد الأدوات الطبية التي توفر أكثر من 10 آلاف منتج تغطي منتجات المختبرات والأسنان وغيرها، من خلال منتجاتهم العروفة باسم "ترستا".

سيحضر حفل افتتاح المؤتمر وفد رفيع المستوى من ماليزيا، برئاسة فاريزال بن جعفر الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجلس ماليزيا للسفر الصحي، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات الخاصة في ماليزيا والتي ستقدّم عروض الرعاية الصحية عالية المستوى.

وقال فاريزال جعفر الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجلس ماليزيا للسفر الصحي: "نلتزم بتقديم خبراتنا الطبية وتعزيز الإبتكار وتقديم حلول للرعاية الصحية عالية الجودة لتكون خيارًا مناسبًا للأفراد في الشرق الأوسط، وبالتحديد العُمانيين الذين يبحثون عن العلاج في الخارج، وأدعو روّاد الصناعة والراغبين بالسفر للخارج لتلقي الرعاية الصحية، بزيارة جناح ماليزيا رقم 5500 القاعة رقم 3 لاكتشاف الرعاية الصحية الماليزية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط

أعلنت "فوجي فيلم" الشرق الأوسط وإفريقيا، عن افتتاح مكتبها الجديد في القاهرة الجديدة، في خطوة مهمة لتعزيز وجودها في مصر والمنطقة، ويأتي افتتاح المقر الجديد تأكيداً على التزامها بالمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر، خصوصًا في مجالات التحول الرقمي وتعزيز استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وحرصها على توسيع نطاق أعمالها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وبالتزامن مع افتتاح المقر الجديد، أطلقت أكاديمية "فوجي فيلم" جلساتها التدريبية لدعم العاملين في القطاع الصحي بمصر، حيث تسعى إلى تأهيل الممارسين الصحيين لاستخدام أحدث التقنيات الطبية المتطورة التي توفرها الشركة، بالإضافة إلى دراسة إمكانية إنشاء مركز إقليمي للخدمات في مصر لخدمة الدول المجاورة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

قال ميتشيو كوندو، المدير العام لشركة "فوجي فيلم" الشرق الأوسط وإفريقيا: " مصر تعد سوقاً رئيسياً في المنطقة، ومن خلال افتتاح مكتبنا الجديد في القاهرة، نؤكد التزامنا بدعم قطاع الرعاية الصحية في مصر عبر حلولنا التكنولوجية المتقدمة، ومن خلال تقنيات الفحص الطبي المتطورة التي نقدمها والاستخدام المتزايد لابتكارات الرعاية الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، نسعى لتحسين نتائج التشخيص والعلاج، وتعزيز رحلة المرضى، ورفع مستوى مهارات العاملين في القطاع الطبي من خلال التدريب وتبادل المعرفة".

تأتي هذه التحولات في وقت يتزايد فيه نمو سوق الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم، بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يصل إلى 46.2% للفترة بين 2020 و2027، ومن المتوقع أن تحدث حلول الرعاية الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجالات التشخيص، والتخطيط العلاجي، ورعاية المرضى، خاصة في الأسواق الناشئة مثل مصر، كما يُتوقع أن يشهد سوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط معدل نمو سنوي مركب بنسبة 48.8% خلال الفترة من 2021 إلى 2030، مما يعزز الإمكانات الكبيرة لهذه التكنولوجيا في المنطقة، مع سعي الحكومات ومقدمي الرعاية الصحية إلى تحسين نتائج المرضى وتقليل التكاليف عبر حلول ذكية للتشخيص والعلاج.

مقالات مشابهة

  • التقرير السنوي للتنافسيّة يستعرض خريطة المؤشرات الدولية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • شركة Alpari.. الحائزة على العديد من جوائز الجودة.. تشهد نموًا ملحوظًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • مصر تفوز بالمركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • تحديد مواقع لإنشاء مقرات تدريبية للاتحاد والأهلي
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"