يعيش عبد الحميد صابيري، نجم المنتخب المغربي، فترة صعبة منذ شهر تقريباً، بعدما استبعده مدرب نادي فيورنتينا، الإيطالي فينشينزو إيتاليانو من التشكيلة الأساسية، التي يعتمد عليها في منافسات الدوري الإيطالي الجاري.

ويبحث صابيري عن طوق نجاة يخلصه من شبح الجلوس على دكة البدلاء خلال مباريات “الكالتشيو”، ولو على سبيل الإعارة إلى أحد أندية الدوريات الأوروبية، التي لا تزال فترة الانتقالات مفتوحة فيها، ولا سيما في ظل خروجه من حسابات مدرب “الفيولا”.

ويسعى صابيري بدوره إلى مغادرة ناديه الحالي فيورنتينا الإيطالي، بحثاً عن خوض دقائق لعب أكثر، خصوصاً أنه يراهن على خوض بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2024، رفقة منتخب “أسود الأطلس”.

وفي الوقت الذي كشفت فيها تقارير إعلامية إيطالية عن أن اللاعب المغربي مرشح بقوة لمغادرة ناديه الإيطالي خلال الأيام القليلة المقبلة، سار مصدر مقرب من صاحب الـ25 عاماً، في الاتجاه نفسه، حينما أكد الأحد، أن أندية تركية ويونانية وبرتغالية تريد التعاقد مع لاعب وسط منتخب المغرب، مستغلة عدم انقضاء فترة الانتقالات فيها، ولا سيما الدوري التركي الذي حدد تاريخ 15 سبتمبر الحالي كآخر موعد لقيد الوافدين الجدد.

وأضاف المصدر نفسه أن اللاعب صابيري لا يريد أن يعيش نفس سيناريو الموسم الماضي، عندما حرمه مدرب سامبدوريا، الصربي ديان ستانكوفيتش من خوض المباريات، وطالب إدارة النادي بالاستغناء عنه كلياً.

وتابع: “يبذل وكيل اللاعب عبد الحميد صابيري جهوداً حثيثة، من أجل تغيير وجهته صوب الدوري التركي بالدرجة الأولى، ولا سيما أن نادي (الفيولا) لا يمانع في بيع عقده، أو تسريحه على سبيل الإعارة على الأقل”.

والجدير بالذكر أن صابيري سيلتحق بمعسكر منتخب المغرب بمركز محمد السادس بالرباط، الاثنين، بعد استدعائه من قبل المدرب وليد الركراكي للمشاركة في مباراة ليبيريا في 9 سبتمبر الجاري على ملعب أغادير، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024، وبعد ذلك مواجهة منتخب “أسود الأطلس” منتخب بوركينا فاسو يوم الـ12 من الشهر نفسه في مدينة لانس الفرنسية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يستهدف الكسندر أرنولد و مدافع اخر من الدوري الانجليزي

يعد الظهير الايمن لفريق ليفربول و منتخب انجلترا ترينت الكسندر أرنولد احد اهم الاعبين الذين يسعى ريال مدريد لاستقدامهم في الموسم المقبل خاصة مع نهاية تعاقده مع فريق ليفربول الا انه يبدو ان هناك مدافعا اخر يسعى ريال مدريد لضمه الى جانب الكسندر ارنولد من الدوري الانجليزي الممتاز .

فقد اكدت صحيفة الاندبندنت الانجليزية ان نادي ريال مدريد يترقب بشكل قوى موقف نجم منتخب اسبانيا رودري الذي يبدو مهتم بالعودة الى الدوري الاسباني خاصة في ظل بعض المشاكل التي يواجهها نادي مانشيستر سيتي في الدوري الانجليزي مع قواعد اللعب المالي النظيف .

مرشح اخر لريال مدريد كشفت عنه صحيفة الاندبندنت وهو ويليام صليبا مدافع فريق ارسنال الانجليزي الذي يعد احد الاعبين المهمين على قائمة فريق ريال مدريد مؤكدة ان الريال يضع نصب عينيه التعاقد مع الاعب الفرنسي على الرغم من ان تكلفة الصفقة ربما تتجاوز 100 مليون دولار حال موافقة ارسنال على اتمامها .

وقالت الصحيفة الانجليزية ان نجم ريال مدريد و منتخب انجلترا جود بيلينجهام يلعب دورا حاسما في صفقة ترينت الكسندر ارنولد حيث يتمتع الثنائي بصداقة كبيرة وهناك اتصالات دائمة من جود بيلينجهام بأرنولد لتوضيح اهمية انتقاله الى ريال مدريد .

مقالات مشابهة

  • منتخب كرة اليد للناشئين يواجه تونس
  • منتخب الناشئين لكرة اليد يواجه غينيا في افتتاح بطولة إفريقيا اليوم
  • ريال مدريد يتجه إلى الدوري الإنجليزي لتدعيم صفوفه
  • الدوري الإيطالي: روما يقيل مدربه دي روسي لسوء النتائج
  • لماذا يواجه وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني السجن؟
  • ريال مدريد يستهدف الكسندر أرنولد و مدافع اخر من الدوري الانجليزي
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • الدوري الإيطالي.. لاتسيو يتقدم على فيرونا في الشوط الأول
  • أودينيزي يتصدر الدوري الإيطالي بفوز مثير على بارما «فيديو»
  • أودينيزي يحلق بصدارة الدوري الإيطالي