‏عندما سُئل الزعيم عبدالله ‎السلال عن ماهية ثورة 26 سبتمبر بالنسبة له، قال إنها "قفزة الألف عام في ليلة واحدة".
لكم أن تتخيلوا مدلولات هذا الوصف العميق لمن عاش سنوات السجن الرهيب في زنازين الكهنوت السلالي، وعايش ظلم وإرهاب العصابة السلالية العنصرية لجموع الشعب اليمني، وقرأ تاريخ الكهنوت وعذابات اليمنيين في حقبه المختلفة!
جلال الثورة وعظمتها تتجلى في هذا الوصف الخالد، لأن الثورة السبتمبرية كانت بحق قفزة أقيال اليمن الميامين فوق جبال من جرائم القتل والسحل والتشريد التي مارستها العصابات الهاشمية الدخيلة ضد أقيال اليمن وأحراره وثائريه على مدار ألف عام، منذ توغل السفاح يحيى ‎الرسي وأعوانه الطبريين إلى يمننا العزيز.


سلامٌ على روح مؤسس الجمهورية الزعيم عبدالله السلال وعلى رفاقه الأحرار ثوار الأمة اليمنية العظيمة ومن سار على دربهم الثوري حتى استعادة الجمهورية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 

قالت حنان فايز، القيادية بحزب حماة الوطن، أمينة الحزب بقسم الوراق بمحافظة الجيزة، إن الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو، تأتي في توقيت بالغ الأهمية، تمر به المنطقة العربية، ويتطلب الوقوف خلف القيادة السياسية، للعبور من الأزمة إلى بر الأمان، مؤكدة أن الثورة أنقذت الوطن من مخططات جماعة إرهابية، أرادت اختطاف مصر والسقوط في الهاوية.

المرأة المصرية كان لها دور قوي في ثورة 30 يونيو

وشددت حنان فايز، في بيان لها، على أن المرأة المصرية كان لها دور قوي في إحياء ثورة 30 يونيو، التي كانت من أهم عناصر نجاح الثورة، فكانت بمثابة الانطلاقة الحقيقية للمرأة المصرية، التي رفضت الانتقاص من حقوقها، وكسرت الحواجز من أجل إنقاذ الوطن، في الفترة التى مرت بها مصر، ومحاولت طمس الهوية المصرية، متقدمة بكل تحية وتقدير للمرأة المصرية، وما قدمته من تضحيات من أجل الوطن.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات بعد الثورة، ومحاولات كسر الإرادة، لكن جرى التصدي لتلك المحاولات، وانطلقت مصر نحو مسيرتي البناء والتنمية مع مكافحة الإرهاب، مؤكدة أنه بعد مرور 11 عاما على ثورة إنقاذ مصر، تشهد الدولة حالة من التنمية والاستقرار وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • أشرف سنجر: ثورة 30 يونيو أعادت هيبة الدولة
  • ماذا تعني إزالة تركيا من القائمة الرمادية لغسل الأموال؟
  • ماذا لو لم تقم ثورة 30 يونيو؟.. مصطفى ثابت يجيب
  • طارق نصير يكتب: سفينة النجاة للمصريين
  • ٣٠ يونيو سطر جديد فى تاريخ مصر
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى ثورة 30 يونيو