الأثنين, 4 سبتمبر 2023 5:58 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
شكر مسؤول إيراني، اليوم الاثنين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لمساعدته في تسهيل وصول الزائرين الإيرانيين من الحدود إلى مدينتي كربلاء والنجف لتأدية الزيارة الأربعينية.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية وتابعها / المركز الخبري الوطني/، عن المتحدث باسم لجنة الأربعين والمستشار الثقافي في العراق غلام رضا أباذري قوله إن” السلطات العراقية وافقت على وصول الحافلات الإيرانية إلى كربلاء لنقل لإعادة نقل الزائرين إلى منفذ مهران الحدودي بين البلدين”.

وأضاف أن “الموضع الهام هذا العام هو سهولة وسلاسة حركة زوار الإمام الحسين من إيران إلى العراق. لم تكن هناك مشاكل في المنافذ الحدودية الستة والتي حدثت في السنوات السابقة”، مشيراً إلى أن “زاري الأربعين أمضوا ما بين 5 و10 دقائق عبر بوابات الخروج من إيران والدخول إلى العراق”.

وأكد أباذري أن “هذا العام كان وضع المواصلات أفضل من العام الماضي، ونحن نشهد واحدة من أفضل مراسم الأربعين في التاريخ”، مشيداً بتقديم المواطنين العراقيين وأصحاب المواكب والعشائر وعلماء الدين والعتبات الدينية جميع التسهيلات للزائرين في هذه الأجواء الحارة.

وقال إن” عدد الزائرين زاد بنسبة 15 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وإن 3.5 مليون زائر إيراني دخلوا العراق، مع وقوع 5 حوادث سير أسفرت عن عدة وفيات “وقد أثار عدد الوفيات قلقنا وبالرغم من ذلك فإن إجمالي الوفيات كان أقل من العام الماضي”.

وأعرب المسؤول الإيراني عن شكره لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قائلاً: “حجة الإسلام مقتدى الصدر ساعدنا في نقل الزوار في اربعين هذا العام، حيث أرسل سيارات جيدة ومناسبة وعدد كبير من الحافلات لنقل الزوار من حدود مهران إلى النجف وكربلاء”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: مقتدى الصدر

إقرأ أيضاً:

إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”

شمسان بوست / متابعات:

أعلن مصدر إيراني مسؤول أن طهران، عقب الضربة الصاروخية الإيرانية التي استهدفت إسرائيل مساء الثلاثاء، أرسلت عبر قطر رسالة إلى الولايات المتحدة تؤكد فيها انتهاء مرحلة ضبط النفس.

وقال المصدر: “أكدنا في رسالتنا غير المباشرة لواشنطن انتهاء مرحلة ضبط النفس من طرف واحد، وأن ضبط النفس الفردي لا يؤمّن متطلبات أمننا القومي”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن الرسالة أكدت أن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية.

وتناولت الرسالة الإيرانية “الضرورة الإقليمية للجم الكيان الصهيوني وجنونه المنفلت”، كما تحدث المسؤول.

وتترقب المنطقة ردا إسرائيليا على الضربة الإيرانية، وسط خشية من توسع نطاق الصراع في المنطقة.


يأتي ذلك عقب الضربة التي جاءت ردا على اغتيال الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله بغارة إسرائيلية واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • “ليندركينغ” في العراق لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن
  • “المركزي”: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”
  • وحدات من قوات التعبئة بصعدة تنفذ مناورة بعنوان “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”
  • بايدن يقول إن “لا شيء سيحصل” الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • الأصفهاني الصدر يفتح “مضيفه” في سوريا من المال العام العراقي لدعم المقاومة الإسلامية
  • رئيس ليبيريا يوجه رسالة إلى “المشير حفتر”
  • وفد عراقي رفيع المستوى فى ضيافة المركز القومى للبحوث
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)
  • ساليفان:هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل “غير فعال”