المشهد اليمني:
2024-07-23@17:21:14 GMT

عبدالملك يقلب الطاولة في 29 دقيقة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

عبدالملك يقلب الطاولة في 29 دقيقة

‏قلب د. معين عبدالملك ‎الطاولة على كل الذين تناولوه بالنقد اللذع وتهم الفساد في 29 دقيقة، كشف عن الإستقطاب السياسي الذي يريد تحويل اليمن إلى أرض بور بلا استثمارات.

تعرض رئيس مجلس الوزراء بتهكم واضح إلى "دستورية" اللجنة البرلمانية، رافضًا الحديث العلني بقصد التأثير قبل النظر بقانونية على ما أثير عن صفقة الإتصالات التي دفعت أحد أعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى طلب محاسبة رئيس الوزراء ومحاكمته.

د. معين دفع بهذا الرد القوي خصومه إلى المربع القانوني، واستمرار الجدل حول ماهية العوائد النظيفة التي يمكن أن تجنيها الدولة من عقد شركة الإتصالات.

ما يقلقني حقًا - وأنا غير متخصص - عدم إثارة البرلمان والحكومة والقيادة بيع شركة MTN إلى شركة عُمانية في المناطق المحتلة، كما تم إثارة القضية الأخيرة مع شركة إتصالات إماراتية.

اقرأ أيضاً ”يصنعون سيد حتى لو مخه من الأميبيا”..قيادي مؤتمري بارز يهاجم حازب والزنم وعاطف! ”كيف لو تحدث أبو راس عن المطرة”..الحباري يحذر المليشيا من تصرفات همجية ستقلب الطاولة وينصحهم ”اصرفوا المرتبات صدقوني” الإمارات تبعث تطمينات جديدة بشأن موقفها من الوحدة اليمنية والانتقالي يتفاجأ عاجل: معين عبدالملك: إتفاقية الاتصالات مع الإمارات محسومة بما فيها اليمن.. القمر الأحدب يقترن بالمشتري في سماء الوطن العربي مساء اليوم نزوح أكثر من 25 ألف شخص في اليمن خلال الأشهر الماضية مداهمة مصنع خمر ‘‘بلدي’’ شرقي اليمن.. والعثور على مفاجأة بداخله أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في عدن وصنعاء يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. الرئيس عبد الرحمن الأرياني (2) نادٍ خليجي يخطف لاعبًا يمنيًا جديدًا مأرب: إفتتاح قرية نماء السكنية للنازحين بتمويل مؤسسة خيرية كويتية تجدد الاشتباكات بين رجال القبائل والمليشيا في ضحيان بمحافظة صعدة

من ناحية فنية، كنت أتمنى أن يكون الوزراء المعنيين أيضًا مشتركين في المؤتمر، وكنت أتمنى أن يكون المؤتمر الصحفي أكثر حضورًا وترتيبًا، وليس بالشكل العشوائي الذي يبدو أنه تم على عجل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: نسعى لتغطية التأمين الصحي لـ85% من سكان مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة تستهدف الوصول إلى خطة التغطية الصحية للمواطنين على أرض مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة إلى 85% وهذا رقم كبير.

تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء 

وتابع “عبدالغفار”، خلال حوار خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج “كلام في السياسة”، والمذاع على قناة “إكسترا نيوز”، :"بمعنى أن 85% من سكان مصر، البالغ عددهم حاليا 106 مليون نسمة، نستهدف بأن يتمتعوا بتأمين صحي”، موضحًا أن هناك تأمين صحي بدأ في عام 1964 في مصر.

 

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى أن التأمين الصحي الموجود حاليا كان موجود منذ سنوات عديدة، إلا أنه كان يتعامل مع العاملين في القطاعات الحكومية في الدولة فقط، وليس أسرهم، وكذلك على الطلاب حتى سن الجامعة، موضحًا أن الخطة التي تقدمت به وزارة الصحة تتضمن حوالي 69 مليون مواطن، وهذا يمثل حوالي 65% من إجمالي سكان مصر".

 

وشدد على أن الوزارة تضع في مستهدفات والخطة المقدمة بأن يصل العدد إلى 85% يعني ذلك الرغبة في الزيادة خلال الثلاث سنوات المقبلة مشتركين جدد يضافوا إلى منظومة التأمين الصحي لكي تتحقق التغطية الشاملة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: نسعى لتغطية التأمين الصحي لـ85% من سكان مصر
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • مولوي التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي.. وبحث في التعاون الأمني بين البلدين
  • بايدن يقلب الطاولة على الجميع: ديمقراطيين وجمهوريين!
  • تصريحات جوميز عن الصفقات الجديده تصدم جماهير الزمالك
  • صحن الضحك وايجابية الطاولة
  • رئيس مجلس النواب الأميركي يدعو بايدن الى الاستقالة
  • السوداني يفتتح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي– التركي
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفير دولة قطر لدى البلاد
  • اليمن يقلب المعادلة