شفق نيوز:
2024-10-03@08:51:11 GMT

بوتين يشترط لاستئناف صفقة الحبوب

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

بوتين يشترط لاستئناف صفقة الحبوب

شفق نيوز / رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن انسحاب روسيا من صفقة الحبوب لم يؤثر على أسواق الغذاء العالمية، لافتاً إلى أن أسعار الحبوب آخذة في الانخفاض، ولا يوجد نقص في الغذاء.

وقال بوتين، في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "من الواضح أن إنهاء الصفقة لم يؤثر على أسواق المواد الغذائية العالمية"، مشيراً إلى أن "أسعار الحبوب مستمرة في الانخفاض، ولا يوجد نقص مادي في الغذاء".

وأضاف: "هناك مشكلات في توزيعها العادل، نعم، لكن لا علاقة لها بما يسمى باتفاق الحبوب"، مؤكداً أن "كل هذا ليس مفاجئا، لأن حصة أوكرانيا في صادرات الحبوب العالمية "كانت 5%، وستظل كذلك، وفي الظروف الحالية ستنخفض".

وتابع الرئيس الروسي: "دفعتنا الدول الغربية لوقف صفقة الحبوب، إذ كانوا يمنعون توريد قطع الغيار للمعدات الزراعية ويمنعون استخدامنا للنظم البنكية.. مستعدون لاستئناف العمل بصفقة الحبوب بمجرد أن يتم الإيفاء بالالتزامات تجاه روسيا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا فلاديمير بوتين صفقة الحبوب صفقة تصدير الحبوب

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، في البورصات العالمية، إذ سجلت الأوقية 2628 دولارًا للشراء و2627.5 دولار للبيع، بخسارة مقدارها 30 دولارًا خلال أقل من 24 ساعة، فيما انعكس هذا التراجع على أسعار الذهب في مصر، ما أدى إلى انخفاضات متتالية في جميع الأعيرة، وفقد عيار 21 حوالي 45 جنيهًا، يأتي هذا في ظل حالة من الترقب والحذر بين المتعاملين على المعدن الأصفر، فهل سيواصل الذهب التراجع محليًا وعالميًا؟

توقعات سعر الذهب عالميًا.. «مستقبل يكتنفه الغموض»

أوضح عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن التراجع في سعر الذهب عالميًا أمر طبيعي، ويرجع إلى ضغوط بيعية من المستثمرين الراغبين في جني الأرباح بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة، مضيفًا أن الذهب قد يعاود الارتفاع أو يواصل الانخفاض، إذ «ليس هناك شيء مؤكد»، على حد تعبيره.

سعر الذهب العالمي والبورصات

وقال «المغربي» في تصريحات لـ«الوطن»: «سعر الذهب العالمي تحدده البورصة العالمية للمعدن الأصفر، ويتأثر بعوامل العرض والطلب من المستثمرين والبنوك المركزية التي زادت من احتياطياتها من الذهب مؤخرًا».

وأشار إلى أنه لا توجد رؤية واضحة حول مستقبل الذهب، في ظل التوترات الجيوسياسية والصراعات المتزايدة حول العالم، بالإضافة إلى استمرار موجات التضخم العالمي.

سعر الذهب في مصر والتوقعات

وفيما يتعلق بسعر الذهب محليًا، أكد «المغربي» أن الأحداث الخارجية تؤثر على الأسعار محليًا، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، لكنه شدد على أن استقرار سعر الصرف يلعب دورًا رئيسيًا في دعم السوق المحلي.

وأشار إلى أن توازن العرض والطلب في السوق يؤثر أيضًا على الأسعار، إلى جانب الإقبال على الشراء.  

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته
  • انخفاض غير محسوس في أسعار المحروقات يفاقم معاناة المغاربة وسط غلاء المعيشة
  • محمد الشرقي يشهد ختام النسخة الـ12 لمنتدى أسواق الطاقة ويؤكد المكانة الرائدة للفجيرة في أسواق الطاقة العالمية
  • عوامل السوق تدفع أسعار الحديد والأسمنت نحو الانخفاض في مصر
  • تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟
  • انخفاض جديد يصل إلى 150 جنيها بقفص الطماطم في مصر.. تعرف علي أهم 7 عوامل لقلب السوق
  • العروة الشتوية للطماطم انفراجة بأسواق الخضراوات
  • بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم