صحيفة الساعة 24:
2024-07-04@05:46:03 GMT

الكوني: لابد من البحث عن الآثار في كل المناطق

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الكوني: لابد من البحث عن الآثار في كل المناطق

التقى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الأثنين رئيس مصلحة الأثار، الذي استعرض أمامه طبيعة عمل المصلحة لحفظها الموروث الأثري الذي يحاكي تاريخ ليبيا على مر العصور، والمشاكل والصعوبات التي تعيق عملها.

وأشار رئيس المصلحة لمشاريع التعاون مع الجهات المختصة في الداخل والخارج، في إطار التدريب، والتوثيق لرفع كفاءة البحاث الأثريين لمواكبة كل جديد في هذا المجال.

بدوره أكد الكوني، على أهمية العمل الذي تقوم به مصلحة الأثار للمحافظة على الإرث التاريخي الذي يحاكي تاريخ ليبيا على مر العصور، وفق بيانه.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالمصلحة، ومنحها الإمكانيات التي تؤهلها في البحث عن الأثار، واكتشافها في كل المناطق، والاهتمام بالمتاحف التي تحوي آلاف القطع الأثرية، التي تحتاج للتطوير والتحوير لتضاهي المتاحف العالمية، ولمساهمتها في تنشيط السياحة الثقافية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد

 

 

 

قام الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بافتتاح الدورة التدريبية التي نظمها المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة للمعيدين الجدد، تحت عنوان (أخلاقيات البحث العلمى وآداب المهنة وفن التعامل مع الآخرين) بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إمام مدير المركز، وتستمر الدورة حتى 4/ 7 / 2024 م وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

حيث عقدت الجلسة الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي وحاضر خلالها الدكتور عرفه صبري، والتى تناولت تعريف الأخلاق والمصادر التي نستمد منها الاخلاقيات ومفهوم الاخلاقيات في البحث العلمي بالإضافة إلى تناول اخلاقيات النشر العلمي والصفات الأخلاقية التي يجب ان يتحلى بها الباحث.

 

أما جلسة التدريب الثانية عقدت بعنوان فن التعامل مع الآخرين والتي حاضر خلالها الدكتور صلاح الدين محمد إمام، والتى تناولت أهمية التعامل الإيجابي مع الآخرين والقواعد الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الآخرين وكيفية التعامل  بذكاء، وانعكاس ذلك على بيئة العمل بالإضافة إلى مناقشة حالات عملية بالمجتمع الجامعي.

 

 

 

 

 

 

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي وجهة لتعظيم السياحة وتوطين السكان مستقبلا
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • الضرائب: المصلحة بدأت في إلزام المجتمع بمنظومة الفاتورة والإيصال الالكتروني
  • من يريد أن يدير العالم؟ تحذيرات في تاريخ الحرب الباردة
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • أكاديمي إسرائيلي يستعرض تاريخ الصراع مع حماس.. لن ترفع الراية البيضاء