بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين (4 ايلول 2023)، ضبطٍ أضابير عقاراتٍ في مواقع تجاريَّةٍ مُتميّزةٍ وقاصة تضمُّ مُستندات ومبالغ ماليَّة بمنزل أحد مُوظَّفي دائرة التسجيل العقاري في الديوانيَّة.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقته "بغداد اليوم"، أنَّ "مكتب تحقيق القادسيَّة هرع إلى تأليف فريق عملٍ من ملاكات شعبة التحرّي والضبط القضائيّ في المكتب؛ للتدقيق والتحري والتقصّي عن معلوماتٍ تفيد بإقدام أحد مُوظَّفي دائرة التسجيل العقاري في الديوانيَّة على إخفاء أضابير عقاراتٍ في مواقع تجاريَّةٍ مُتميّزةٍ تخصُّ مواطنين ومُؤسَّساتٍ في منزله".

 

واضافت أنَّه "بالانتقال إلى منزل الموظف؛ بناءً على قرار قاضي التحقيق المُختصّ وفق أحكام المادة (76) الأصوليَّـة، وبعد إجراء التفتيش بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، تمَّ ضبط أضابير عقاراتٍ في مواقع تجاريَّةٍ مُتميّزةٍ تخصُّ مواطنين ومُؤسَّساتٍ أخفاها المُتَّهم في المنزل، فضلاً عن ضبط قاصة تضمُّ مُستندات ومبالغ ماليَّة"، لافتةً إلى أنه "لسرعة الإجراءات وأهميَّة المعلومات تمَّ التحرُّك فور استحصال قرار القاضي لضبط كلِّ ما له مساسٌ بالجريمة".

واكدت الدائرة أنَّ "التعمُّق في التحرّي وجمع المعلومات أظهر أنَّ المُتَّهم يمتلك عدَّة عقاراتٍ تمَّ توثيق أماكن جزءٍ منها"، مبينةً أنَّ "الدلائل تشير إلى وجود تضخُّمٍ وكسب غير مشروع في أموال المُتَّهم، لا سيما بعد إدلاء أحد أفراد أسرته بمعلوماتٍ حول إمكانيَّاته الماديَّـة التي لا تتناسب مع مرتبه الشهري".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أضابیر عقارات

إقرأ أيضاً:

الرئيس الألماني: مصر أهم شريك تجاري لبلادنا وحضارتها غيرت العالم

أكد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن مصر مهد الحضارة الإنسانية وتمتاز بتاريخ عريق مليء بالإنجازات التي غيرت مسار العالم.. قائلا: إن مصر كانت من أوائل الدول التي أسست أنظمة صحية متكاملة وابتكرت العملة المحلية الخاصة بها مما يعكس ريادتها في المجالات الحضارية والاقتصادية على مر العصور.

وقال الرئيس الألماني:"إن مصر تعد أهم شريك تجاري لألمانيا ورابع أهم شريك عالميًا".. مؤكدا على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه.. مبديا إعجابه الكبير بمحطة القطار السريع الجديدة بالعاصمة الإدارية التي تقوم بتنفيذها شركة "سيمنز" الألمانية.

وأشار شتاينماير - في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح مقر الجامعة الألمانية الدولية (GIU) بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور - إلى أن التعليم المزدهر في مصر يسهم بشكل مباشر في تعزيز أمان واستقرار المجتمع.. منوها في هذا الصدد بالمبادرات التعليمية المشتركة بين مصر وألمانيا والتي تعد ركيزة أساسية في دعم التطور الثقافي والعلمي مما يمهد الطريق لجيل جديد من القادة والعلماء.. مؤكدا أن هناك فرصا كبيرة متاحة أمام الشباب الطموح.

واستذكر الرئيس الألماني لقاءه مع الدكتور أشرف منصور الرئيس المؤسس للجامعة الألمانية بالقاهرة GUC ورئيس مجلس الأمناء المشارك للجامعة الألمانية الدولية ( GIU ) قبل 25 عامًا.. قائلا إنه لم يكن يتصور أنهما سوف يلتقيان مرة أخرى ليشهدا هذا الإنجاز العظيم المتمثل في الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعرب الرئيس الألماني عن إعجابه الشديد بسحر الحضارة المصرية أثناء زيارته لمنطقة سقارة الأثرية.. قائلا: إنه عندما زار مصر لأول مرة لم يكن يدرك مدى عمق تعبير مصطلح "مصر أم الدنيا" بهذه العظمة.. مسترجعًا كيف نظر العالم بإعجاب إلى الرموز الهيروغليفية المصرية منذ قرون طويلة حين كانت الكتابة نادرة في مناطق كثيرة من العالم.

وأضاف: أن القاهرة تُعرف بأنها المدينة التي لا تنام، وهذا يعكس الرابط الفريد بين التراث والحداثة، فالمدينة تمزج بين المباني الأثرية القديمة والتصاميم الحديثة التي تعبر عن الحاضر وتطلعات المستقبل.. مؤكدا أن مصر تتمتع بكنز حقيقي يكمن في سكانها.. منوها بأن المصريين لديهم طاقات كبيرة في مجالات الإبداع والابتكار.. مؤكدًا أن هناك ثلاثة عوامل أساسية لتحقيق التنمية: التعليم الجيد، الاقتصاد القوي، والحرية.

وأبدى شتاينماير إعجابه بالاهتمام الكبير الذي توليه مصر للتعليم العالي والبحث العلمي، وسعادته بوجود نحو 400 ألف مصري يتعلمون اللغة الألمانية رغم صعوبتها.. معربا عن فخره أثناء زيارته للمدرسة الألمانية بالقاهرة حيث شعر بارتباط قوي بين التعليم الألماني وأجيال الشباب المصري.

واستشهد الرئيس الألماني بالجملة الخالدة للكاتب المصري الكبير نجيب محفوظ: "رغم ما يجري حولنا إلا أني متمسك بالتفاؤل حتى النهاية".. مؤكدا أن نجيب محفوظ كان على دراية بأن سر تقدم الشعوب يكمن في تماسك النسيج الاجتماعي، وهو ما اعتبره الرئيس الألماني أحد العوامل الحاسمة لاستقرار وتقدم المجتمعات.

وأعرب عن سعادته بما شاهده من تطور تكنولوجي واستخدام للطاقة في الجامعة الألمانية الدولية.. مشيرًا إلى المشروعات الضخمة التي شاهدها خلال زيارته.

واختتم شتاينماير كلمته بتمنياته الصادقة للطلاب والطالبات بالتوفيق في حياتهم المستقبلية.. مشيرًا إلى أن العلم والمعرفة هما الطريق الأكيد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

مقالات مشابهة

  • الإبراهيم: الهلال تجاريًا يُعد الأعلى من ناحية الإيرادات
  • اعتماد مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري
  • عمرو مصطفى يعيد تسجيل أغنية شيرين.. “بصوت مصري جديد”
  • رواد فضاء بولاريس داون يؤدون بنجاح أول عملية سير تجاري
  • مستشهدا بكتابات نجيب محفوظ.. رئيس ألمانيا: مصر أهم شريك تجاري لنا
  • الرئيس الألماني: مصر أهم شريك تجاري لبلادنا وحضارتها غيرت العالم
  • النفط الروسي يخسر مركزًا تجاريًا مهمًا.. والبحث عن بدائل
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”