أكد محمد البهي الخبير الصناعي، قناعة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية توطين الصناعة الوطنية في مصر بداية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمستلزمات الإنتاج.

كامل الوزير يكشف خطة توطين الصناعة وتصنيع الدولار (فيديو) وزير الاقتصاد الفرنسي يرحب ببدء عملية توطين الصناعة وإزالة الكربون

وقال في لقاء لفضائية "إكسترا نيوز"، إن الاهتمام بعملية توطين الصناعة، وقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة مهم كونها المشروعات المغذية وقاطرة التقدم لكل الصناعات في كل الدول.

أهمية توطين الصناعة

وأوضح أن الاهتمام بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة خطوة مهمة من جانب الدولة في خطة توطين الصناعة، مع ضرورة العمل على ربطها بالكيانات الكبيرة.

وأضاف أنه نتيجة الأزمات العالمية وتأثر سلاسل الإمداد يجب أن تعمل الدولة على توطين الصناعة لمستلزمات الإنتاج والمغذية للصناعات الكبرى، وهو ما سيكون له دوره في تحسين أداء الصناعة في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الدولة تقدم نفسها دائمًا كداعم للصناعة، وهو ما انعكس على التطور الكبير الذي شهدته الصناعة المصرية في الفترة الأخيرة مع تطبيق المواصفات القياسية بالمعايير العالمية، وهو ما يدفع الدولة للتوجه للتصدير.

ولفت إلى أن توطين الصناعات الصغيرة والمتوسطة لمستلزمات الإنتاج وربطها بالصناعات الكبرى سيقلل التكلفة من حيث الواردات التي أصبح سعرها كبيرًا مع ارتفاع سعر العملة.

وتابع أن وزارة الصناعة حاليا تعمل على توطين الصناعة المغذية بمختلف مجالاتها لدعم الصناعات الكبرى والتوجه للتصدير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توطين الصناعة سعر العملة المشروعات الصغيرة المواصفات القياسية وزارة الصناعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الرئيس عبد الفتاح السيسي محمد البهي الصناعة الوطنية الصناعات الصغيرة وزير الاقتصاد الصناعة المصرية اكسترا نيوز الصناعات الصغيرة والمتوسطة مستلزمات الإنتاج الصغیرة والمتوسطة توطین الصناعة

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة

الرياض : البلاد

 تطلق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ الأسبوع المقبل فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، ضمن سلسلة أسابيع الأعمال، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والبنوك في القطاع؛ وذلك في مراكز دعم المنشآت بالرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

 ويهدف الأسبوع إلى توعية روّاد الأعمال وتثقيفهم بالفرص الاستثمارية في قطاع الجملة والتجزئة، وإتاحة الفرصة أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لاستعراض قصص نجاحهم المُلهمة، إلى جانب توفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين روّاد الأعمال والمستثمرين والجهات الحكومية ذات الصلة.

 وتضم فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة لقاءات رياديّة وقصص نجاح يقدمها المتخصصون في القطاع، إلى جانب جلسات حوارية لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والتحدث عن مستقبل القطاع، كما تتضمن طاولات عرض للجهات الحكومية والخاصة والبنوك لتقديم خدماتهم ومبادراتهم والحلول التمويلية المقدمة من خلالهم، بالإضافة إلى جلسات استشارية وإرشادية مقدمة لرواد ورائدات الأعمال.

 وتحرص “منشآت” من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، على مواصلة دورها الداعم لفتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تدعو الراغبين بالاستفادة من فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، إلى التسجيل عبر الرابط: https://www.monshaat.gov.sa/ar/node/127279 للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج التي سيشهدها الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين