العُمانية / وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم اتفاقية تعاون لتقديم الخدمات الصحية والعناية الطبية للأطفال ذوي الإعاقة بمركز رعاية الطفولة مع المديرية العامة لمستشفى خولة.

وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية، والدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية من جانب المديرية العامة لمستشفى خولة.

وتلتزم المديرية العامة بمستشفى خولة بموجب هذه الاتفاقية بتوفير الاحتياجات اللازمة كغرفة علاج النطق، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والمعدات والأجهزة الأخرى المساعدة لتقديم العناية اللازمة لفئة الأطفال ذوي الإعاقة، وتشكيل فريق مختص من مختلف التخصصات لمعاينة الأطفال ذوي الإعاقة، وتقييم أوضاعهم الصحية بتقديم ورصد احتياجاتهم العلاجية والتأهيلية، إضافة إلى التنسيق مع العيادات المختلفة بمستشفى خولة لمتابعة وتقديم المواعيد العلاجية للأطفال ذوي الإعاقة بمركز رعاية الطفولة.

وقالت الدكتورة سلمى بنت علي العلوية مديرة مركز رعاية الطفولة: تأتي هذه الاتفاقية لتوفير العديد من المُعِينات الطبية والأجهزة الحديثة التي يحتاجها منتسبو مركز رعاية الطفولة في المجال الصحي، والأطفال ذوي الإعاقة على وجه الخصوص، متطلّعين لتوفير خدمات متعددة لهذه الشريحة من المجتمع.

من جانبه قال الدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة: نسعى إلى تقديم خدمات خارج المستشفى من خلال الزيارات الدورية للمرضى في مختلف المناطق المجاورة لما في ذلك المتابعة المستمرة لحالة المريض، والمحافظة على سلامته، وكذلك التسهيل على المرضى المراجعين في الحضور إلى المستشفى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: رعایة الطفولة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

القبض على 4 مقيمين لترويجهم الميثامفيتامين المخدر بحائل 

حائل

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (4) مقيمين من الجنسية الباكستانية بمنطقة حائل لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ننشر اختصاصات المجلس القومي للأمومة والطفولة بعد إقراره
  • القبض على 4 مقيمين لترويجهم الميثامفيتامين المخدر بحائل 
  • القبض علي مخالف لترويجه مادة الإمفيتامين
  • “الإعاقة” تدعو من لديه معلومات أو أدلة عن “شراء شهادة إعاقة” إلى تقديمها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة
  • عامل يحاول إنهاء حياته بقرص لحفظ الغلال بالبلينا
  • ضبط مواطن لترويجه الحشيش المخدر بالحدود الشمالية
  • ضبط مقيم لترويجه 7 كيلوجرامات من الشبو بالمنطقة الشرقية
  • الشاب عبد الله اللايح… الإعاقة كلمة تلاشت بالإرادة القوية ونجاحي بالثانوية العامة
  • بعد غرق 3 أشخاص أمس الأحد.. تحذير من الدفاع المدني
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر