#سواليف

تعلن #مديرية_البعثات في #وزارة_التعليم_العالي والبحث العلمي للطلبة الحاصلين على #شهادة #الثانوية العامة الأردنية، والذين حققوا متطلبات النجاح للالتحاق بالجامعات لأول مرة في الدورتين الصيفية (العامة) للعام 2023 والتكميلية للعام 2022 في الفرع العلمي والفرع العلمي / الحقل الطبي ، أو ما يعادلها (شهادات الثانوية العامة العربية أو الأجنبية) من داخل المملكة أو خارجها للعام الدراسي 2023 فقط بمعدل لا يقل عن 85%، والراغبين بالاستفادة من #المنح_الخارجية المقدمة للمملكة ضمن إطار التبادل الثقافي مع الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة بأن عملية تقديم الطلبات الإلكترونية للاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي 2023-2024 ستبدأ اعتباراً من صباح يوم الاربعاء الموافق 6-9-2023 ولغاية الساعة 12 ليلاً من يوم السبت الموافق 9-9-2023، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط الآتي: www.

dsamohe.gov.jo

وترغب الوزارة بتوجيه انتباه #الطلبة الأعزاء إلى الآتي:

– ضرورة الاطلاع على التفاصيل والارشادات الخاصة بالمنح الخارجية للعام الجامعي 2023-2024 والموجودة على موقع مديرية البعثات من خلال الرابط الآتي: www.dsamohe.gov.jo والتي تتضمن شروط الوزارة، وشروط الدول المانحة، وعدد المنح وتوزيعها على التخصصات والدول وتشمل كل من (مصر، المغرب، تونس، الجزائر، أرمينيا، رومانيا)، إضافةً إلى الامتيازات التي تقدمها الدولة المانحة، والوزارة، والتكاليف التي يتحملها الطالب.

مقالات ذات صلة العكور .. رفع اسعار المياه اقرار حكومي بالافلاس والعجز والارتهان لصندوق النقد 2023/09/04

– يُعتمد معدل الثانوية العامة والألوية الجغرافية وعددها (51) لواء والألوية الاعتبارية وعددها (3) ألوية (التعليم الخاص – الشهادات الأجنبية من داخل المملكة – الشهادات العربية والأجنبية من خارج المملكة) كأساس لعملية التنافس.

– تم توزيع وتحديد أعداد المنح لكل لواء عن طريق احتساب الأهمية النسبية لعدد الطلبة الحاصلين على معدل 85% فأعلى في كل لواء بالمقارنة مع إجمالي عدد الطلبة في جميع الألوية، حيث يمكن للطالب عند الدخول إلى برمجية تقديم الطلب التعرف على الدول والتخصصات التي يحق له المنافسة عليها في لوائه.

– جميع الوثائق المطلوبة من الطالب (وثائق الملف الشخصي / وثائق الدولة) تقدم من الطالب المرشح بشكل نهائي ولا يطلب من الطالب تحضير أية وثيقة قبل الترشيح النهائي باستثناء وثيقة المعادلة للشهادات غير الأردنية.

– ستقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعلان أسماء الطلبة المرشحين لهذه المنح بعد إعلان قائمة القبول الموحد حيث سيتم استثناء أي طالب يتم ترشيحه للقبول في نفس التخصص في إحدى الجامعات الأردنية من قائمة الترشيح للمنح الخارجية.

– سواء كان قرار الطالب بالقبول أو الرفض للمنحة المرشح لها فلن يتم ترشيحه لأي منحة خارجية أخرى حتى في حال استنكاف طالب من نفس اللواء.

– يجب على الطالب الراغب بالتقدم للمنح المقدمة من الحكومة المصرية تعبئة طلب على منصة “ادرس في مصر” ضمن بوابة “تقديم طلب منحة – جامعي”.

– تؤكد الوزارة بأن عملية الترشيح وإعلان أسماء الطلبة المرشحين يتم وفقاً لأعلى معايير الشفافية، وذلك من خلال نظام إلكتروني وبدون أي تدخل بشري حيث يمكن لكل طالب أن يطلع على أسماء ومعدلات الطلبة الذين تم ترشيحهم في نفس اللواء الذي ينافس فيه.

– يتحمل الطالب مسؤولية صحة بيانات الاتصال المدخلة (رقم الهاتف/البريد الإلكتروني).

– على الطالب التقدم بالطلب من خلال جهاز الحاسوب ولا يمكن التقدم من خلال الهاتف.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة التعليم العالي شهادة الثانوية المنح الخارجية الطلبة من خلال

إقرأ أيضاً:

رابط رسمي| خطوات التقديم في الصف الأول الثانوي 2024

حرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمة متميزة للطلاب، ننشر خطوات التقديم في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024-2025. 

فتحت مدارس الثانوية العامة في مختلف المحافظات باب تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكترونيًا حتى يوم 18 يوليو الجاري. 

وتبدأ مدارس الثانوية العامة استقبال ملفات التقديم 23 يوليو 2024، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

للتقديم في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024-2025 من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم (اضغط هنا). 

ضوابط التقديم في الصف الأول الثانوي:

ولن يتمكن الطالب من تقديم الطلب إلا بعد إتمام عملية التسجيل الإلكتروني، وفي حالة نسيان الرقم السري يمكن استعادته من المكان الذي تم فيه إعداد الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الصف الثالث الإعدادي أو عبر خاصية الدعم على موقع الوزارة.

ويجب على الطلاب لتسجيل طلب الالتحاق في الصف الأول الثانوي اختيار ثلاث رغبات (مدارس) يرغبون في الالتحاق بها، لضمان حفظ وتسجيل وطباعة الملف الإلكتروني، بعد إتمام عملية التسجيل واختيار الرغبات. 

ويتم طباعة استمارة الرغبات وتقديمها مع الملف الورقي إلى المدرسة المرغوب في التحويل إليها، وفقًا للتوزيع الجغرافي للمدارس.

خطوات التقديم في الصف الأول الثانوي تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.يقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في البريد الالكتروني الموحد.اختيار ثلاث رغبات لمدارس يرغبون في التقديم بها في الصف الأول الثانوي.بعد الانتهاء من التسجيل يقوم الطالب بحفظ طلب التقديم.طباعة استمارة التقديم في الصف الأول الثانوي.تقديم استمارة التقديم في الصف الأول الثانوي في الملف الورقي للمدرسة الذي يرغب في الالتحاق بها.الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي 2024 :

يتطلب الـتقديم في الصف الأول الثانوي 2024 بالمدارس عدة أوراق، منها: ملفان بلاستيكيان، أصل شهادة الميلاد مع 5 صور شخصية، استمارة النجاح مع 3 صور شخصية إضافية، شهادة صحية تشمل فصيلة الدم، وطابعين مهنيين تعليميين بالإضافة إلى طابعين دعم مشروعات، صورتين من بطاقة الأب والأم، ملف يحتوي على طلب الالتحاق يملأه ولي الأمر، ورقم هاتف محمول يكون عليه تطبيق واتساب للتواصل.

مقالات مشابهة

  • بالخطوات.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات طلبة الثاني عشر من 4 وحتى 7 يوليو
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة من 4 وحتى 7 يوليو
  • رابط رسمي| خطوات التقديم في الصف الأول الثانوي 2024
  • التصالح في مخالفات البناء 2024.. سعر المتر وخطوات تقديم الطلبات
  • جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • رابط وخطوات التحويل بين المدارس بالجيزة للعام الدراسى 2024/2025
  • مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024
  • وزير التربية عدّل موعد امتحانات الكولوكيوم.. ومدّد مهلة قبول الطلبات