صراحة نيوز:
2024-07-12@02:24:18 GMT

البدء بأعمال صيانة طارئة لحمايات مخرج جسر الموجب

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

البدء بأعمال صيانة طارئة لحمايات مخرج جسر الموجب

صراحة نيوز -بدأت وزارة الاشغال العامة والاسكان، ظهر الاثنين، تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة واللازمة لحماية مخرج جسر الموجب الذي تضرر جراء السيولة خلال الموسم المطري الأخير والهطول المطري الكبير الذي شهدته المنطقة أواخر شهر أيار الماضي.

جاء ذلك بعد أن شهد وادي الموجب تدفق عال للمياه من سد الموجب نتيجة امتلاء السعة التخزينية باتجاه الوادي الذي يقع عليه جسر الموجب/البحر الميت محدثة أضرارا وانجرافات للحمايات القائمة على جانبي الوادي ونحر اسفل بلاطة مخرج العبارات القائمة مما قد يشكل خطر على سلامة المنشآت القائمة على جانبي الوادي.

وبحسب بيان وصل “رؤيا” نسخة عنه، تتمثل الأعمال التي تم البدء بها بفتح مجرى الوادي وتنظيف الأحواض التجميعية عند المدخل ومعالجة النحر الحاصل اسفل بلاطة المخرج للعبارات القائمة من خلال استخدام ردم صخري وخرسانة للتغليف وانشاء بلاطة علوية لحماية المنشآت القائمة.

يذكر أن وادي الموجب هو من أكبر روافد البحر الميت، بعد نهر الأردن. ويبدأ من منطقة اللجون (شرقي الكرك.) ويجري لمسافة (25) كيلومتراً في الاتجاه الشمالي – الغربي، حتى التقائه بوادي السعيدة، ثم ينعطف نحو الغرب، باتجاه البحر الميت حيث يلتقي قبل مصبه بثلاثة كيلومترات بوادي الهيدان ليبلغ طوله الإجمالي 80 كلم.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

إصابات واعتقال 5 مواطنين خلال مداهمات الاحتلال بنابلس

نابلس - صفا

أصيب عدد من المواطنين فجر الخميس خلال حملة مداهمات واعتقالات نفذتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس ومخيم بلاطة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من عدة محاور، وانتشرت في مخيم بلاطة شرقي المدينة وحي المعاجين غرباً ومنطقة الجبل الجنوبي، وسط اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في مخيم بلاطة، واعتدت على ساكنيها، واعتقلت الشاب رائد وحيد بعد الاعتداء عليه بالضرب، والشاب سمير قرعان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمٰن كعبي بعد مداهمة منزله في قرية روجيب شرق نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب بسام عماد سلامة بعد مداهمة منزل عائلته بحي فطاير، والمواطن غسان أبو حنيش بعد مداهمة منزله في حي المعاجين.

واستهدفت مقاومون قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة ومخيم بلاطة ومحيط مخيم العين بالرصاص، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شاب.

وذكر الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع إصابة لشاب بالرصاص الحي بالبطن في مخيم بلاطة، و3 إصابات نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليهم، بينهم سيدة وطفل، ونقلتهم جميعا إلى المستشفى للعلاج.

مقالات مشابهة

  • مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل
  • «أسوشيتد برس»: روسيا تترأس جلسة طارئة بمجلس الأمن وتواجه الانتقادات
  • المساوى:مشاريع الطرق خطوة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة لسكان بتعز
  • إصابات واعتقال 6 مواطنين خلال مداهمات الاحتلال بنابلس
  • إصابات واعتقال 5 مواطنين خلال مداهمات الاحتلال بنابلس
  • ريليفو : بنزيما ليس مرتاحًا في الاتحاد وبحث عن مخرج ولم يجد
  • فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على الأميرة حصة بنت عبدالعزيز بن حسن بن عياف آل مقرن
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة حصة بنت عبدالعزيز.. صور
  • مصر.. مخرج شهير يصور فتاة ويبتزها
  • قراءة في «بوصلة السراب»