أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع شركة «أمازون ويب سيرفيسز» العالمية عن فتح باب التقدم للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والشبكات وتحليل البيانات لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية والمراكز البحثية، وكذلك العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسات التابعة للتعليم العالي.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الإثنين، حصلت «الأسبوع» على نسخة منه، أنه يمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي التقدم إلكترونيًا من خلال المنصة الإلكترونية SkillsHub.mohesr.gov.eg على أن يبدأ التسجيل خلال الفترة من 4- 17 سبتمبر الحالي.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة «أمازون ويب سيرفيسز» العالمية في تحسين وتطوير كفاءات طلاب الجامعات المصرية وإعداد كوادر بشرية قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلية والدولية، وذلك بما يتماشى مع خطط الدولة المصرية نحو "التحول الرقمي" لمواكبة التطور التكنولوجي المُتسارع على مستوى العالم.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يشهد اتفاقية تعاون بين الجامعة البريطانية وصندوق أفريك إنفيست

التعليم العالي تعلن عن تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تفاصيل تقديم الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية 2023.. «التعليم العالي» تعلنها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي وزارة التعليم العالي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا لجميع المديريات التعليمية، بشان سد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات.

وجاء نص الخطاب الصادر: فى ضوء ما تبذله الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مجهودات لسد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات التعليمي، فقد تمت الموافقة على الاستعانة بعدد 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيا للمعلم.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم  إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر موضح به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم وموافاة وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بهذا الكشف شهريا.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم: بناء على التنسيق الذي تم مع وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي) سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر وفي حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل (فورًا) مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

مقالات مشابهة

  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط
  • وزير التعليم العالي من حلوان: ندعم جهود الجامعات لتطوير البرامج الدراسية
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي: تقديم برامج دراسية بينية حديثة في الجامعات
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان في اليوم الأول للدراسة
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان
  • «التعليم العالي»: ننسق لتخصيص اشتراك موحد لوسائل النقل العام للطلاب