(عدن الغد)خاص:

أشاد الدكتور واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوة برئاسة الأخ عوض محمد ابن الوزير في تعزيز دور العمل المؤسسي لمختلف مؤسسات الدولة..

واكد الدكتور باذيب خلال لقاءه الاستاذ حسين مجور المكلف من قبل المحافظ ابن الوزير بمتابعة استكمال أدرج المحافظة ضمن مشروع المدن الحضرية استكمال إجراءات ادراج مدينة عتق ضمن برنامج المدن الحضرية للبنك الدولي، بأن محافظة شبوة ستحظى بتوجيه مشاريع الدعم لعدد من القطاعات العامة وعلى راسها القطاع الخدمي والقطاع التعليمي والقطاع الزراعي بشكل كبير كون شبوة واحدة من المحافظات الخصبة للزراعة "

ويأتي استكمال إجراءات التصنيف الحضري لمدينة عتق الخطوة الأولى الذي تليها اقرار الية اعتماد الدعم للمشاريع في المحافظة من خلال  تحديد الاحتياجات الاولية للمشاريع  في الجوانب التنموية والزراعية والتعليمية والصحية على مستوى المحافظة والتي ستحظى بدعم برنامج المدن الحضرية.

.

وتكمن أهمية ادراج مدينة عتق ضمن المدن الحضرية يشكل رافد اساسي في دعم المشاريع المموله من البنك الدولي والمنظمات والصناديق المانحة وتعزيز نشاط عمل المنظمات في محافظة شبوة.

وستدرج في المرحلة الثانية عدة مدن اساسيه في محافظة شبوة ضمن برنامج  المدن الحضريه.

حضر اللقاء الدكتور عبدالعزيز علي هادي مدير عام الشؤون القانونية والمهندس طارق الخليفي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي

أعلنت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، عن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر في مدينة القاهرة وذلك خلال الفترة من 4 - 8 نوفمبر القادم.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، إن استضافة مدينة الإسكندرية كمدينة مصرية لهذا الحدث الهام للمرة الثانية عقب استضافة مدينة الأقصر ليوم المدن العالمي في عام 2021 يبرهن على دور مصر الريادي على المستوى الإقليمي والدولي في دعم قضايا التحضر ومواجهة التحديات على مستوى المدن وتعزيز مرونتها.

وأضافت الدكتورة منال عوض، أن يوم المدن العالمي لهذا العام يأتي تحت شعار «صناع التغيير المناخي من الشباب: تحفيز العمل المحلي من أجل الاستدامة الحضرية» مضيفة أن استضافة مدينة الإسكندرية لهذا الحدث له دلالة مهمة حول التقدير الدولي للتجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ وقدرة الحكومة على حشد جهود المجتمع المدني ولاسيما الشباب والقطاع الخاص وشركاء التنمية لتنفيذ أجندتها الوطنية لمواجهة آثار التغيرات المناخية وخاصة في المناطق الساحلية.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن هذا الحدث سوف يبرز الدور الحاسم للحكومات المحلية والشباب في الدعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ في المدن، من خلال تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة والأهداف الطموحة القابلة للتنفيذ التي يقترحها الشباب واستكشاف السبل لتحويلها إلى أفعال ملموسة واستغلال طاقة الشباب والتزامهم نحو بناء مدن مرنة ومستدامة للجميع.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات» والوزارات والجهات الشريكة وعلى رأسها وزارت الإسكان والبيئة والشباب والرياضة للخروج بالمنتدى على أفضل صورة خاصة أنه يأتي قبل أيام قليلة من استضافة مدينة القاهرة للمنتدي الحضري العالمي من 4 إلى 8 نوفمبر القادم وهو الحدث الأبرز على أجندة الأمم المتحدة كأهم حدث بالعالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع.

جدير بالذكر أن يوم المدن العالمي هو مناسبة سنوية لتعزيز وإلهام العمل حول مفهوم التوسع الحضري المستدام من خلال تعزيز التعاون الدولي، وتعظيم الفرص، والتصدي للتحديات التي نتجت عن الوتيرة السريعة للتوسع الحضري ومواجهة تحديات الإسكان وتغير المناخ والوصول العادل إلى الخدمات الأساسية والأمن والوظائف اللائقة.

اقرأ أيضاًوزيرة التنمية المحلية: 10 آلاف مشارك من دول العالم في المنتدى الحضري العالمي

وزيرة التنمية المحلية: حريصون على تأهيل ورفع كفاءة العاملين وتنمية قدراتهم الوظيفية

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة مجالات التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • التخطيط: نمضي في مسار تعزيز مساهمة القطاع الخاص بالنشاط الاقتصادي بحوكمة الاستثمارات العامة
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح
  • 31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • التجاري الدولي و«صندوق التنمية الحضرية» يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات العقارية