الرياض ـ «الوطن» :

ترأَّست سلطنة عُمان ـ ممثَّلةً في شُرطة عُمان السُّلطانية ـ الاجتماع الثالث عشر للجنة الإعلام الأمني بدوَل مجلس التعاون لدوَل الخليج العربية، الذي عُقد أمس بمقر الأمانة العامة لدوَل المجلس بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز التعاون المشترك في مجال التوعية الإعلامية الأمنية بين دوَل مجلس التعاون لدوَل الخليج العربية.

ترأَّس الاجتماع العقيد صالح بن سالم الخنجري مدير العلاقات والإعلام الأمني بشُرطة عُمان السُّلطانية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

احتفاء بالزراعة.. حلقة عمل يوم الزراعة العربي في الرستاق

شهدت حلقة عمل (يوم الزراعة العربي) التي أقيمت في قاعة مكتب والي الرستاق حضورًا كبيرًا من مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك المزارعون وطلاب المدارس، بالإضافة إلى ممثلين من الجهات الحكومية والخاصة المهتمة بالقطاع الزراعي، وتم تنظيم الحلقة من قبل دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالرستاق، تحت رعاية سعادة الشيخ حمير بن ناصر بن محمد الحراصي، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق. وهدفت الحلقة إلى تسليط الضوء على أهمية الزراعة وأبرز المشاريع القائمة في هذا المجال للحفاظ على هذه الثروة وتعزيز الأمن الغذائي والاقتصاد الوطني.

وتناولت الحلقة عدة مواضيع مهمة، أبرزها محاضرة حول (سوسة النخيل الحمراء) وأثرها على ثروة النخيل في سلطنة عمان، وتم استعراض ورقة عمل عن (الحملة الوطنية لإزالة أشجار المسكيت) التي تهدد التنوع البيولوجي والمراعي الزراعية، كما تم عرض مقاطع مرئية تسلط الضوء على الابتكارات الزراعية مثل (مشروع المبيد الحيوي من أوراق شجرة الياس).

بعد ذلك، قام راعي الحلقة بافتتاح المعرض المصاحب الذي ضم أركانًا متنوعة تمثل مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المشاريع الطلابية والمبادرات الزراعية الرائدة، كما كان للمرأة الريفية والمزارعين المحليين حضور بارز في المعرض، حيث عرضوا منتجاتهم الزراعية والحرفية التي تعكس تراث الزراعة في عمان وابتكاراتهم في مجال الاستدامة. وتميزت الحلقة بتنوع الحضور، مما يعكس اهتمام المجتمع بكافة فئاته بدعم القطاع الزراعي والمشاركة في تطوير الزراعة المستدامة في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط القومي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • بدور القاسمي تترأس اجتماعاً استشارياً لقيادة التطوير المستقبلي لـ «أميركية الشارقة»
  • احتفاء بالزراعة.. حلقة عمل يوم الزراعة العربي في الرستاق
  • الشيخة بدور تترأس اجتماعاً استشارياً استراتيجياً لقيادة التطوير المستقبلي للجامعة الأميركية في الشارقة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • في اجتماع استثنائي..التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان وغزة