موقع 24:
2024-07-06@16:04:01 GMT

8 سبتمبر انطلاق بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

8 سبتمبر انطلاق بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، عن تنظيم منافسات بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو، في الفترة من 8-10 سبتمبر (أيلول)، في نادي شباب الأهلي.

تحظى البطولة بأهمية خاصة ضمن أجندة بطولات الموسم الرياضي، وتستقطب مشاركة عدد من المصنفين الأوائل عالمياً، خصوصاً من حملة الحزامين الأسود والبني، إلى جانب مئات اللاعبين من مختلف الأندية والأكاديميات في فئات الناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة من داخل الدولة وخارجها.

وتعد البطولة واحدة من أهم البطولات التي تساهم في رفع تصنيف اللاعبين المشاركين، كما تمكنهم من رفع جاهزيتهم للمشاركة في النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تستضيفها أبوظبي بعد أقل من شهرين.

وقال الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي: "محطة دولية مهمة أخرى تجسد التعاون النموذجي بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، والهادف إلى جمع نخبة اللاعبين في الساحتين المحلية والعالمية على بساط المنافسة، بما يتماشى مع خطط ورؤية الاتحاد في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة، والوجهة الأولى للأبطال، وأكبر مطور للجوجيتسو على مستوى العالم".

وأضاف: "نحن على بعد أسابيع من انطلاق مجموعة من البطولات الدولية ذات الأهمية الاستثنائية، وعلى رأسها النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ويتطلع المشاركون في تلك المنافسات إلى الوصول إلى أعلى معدلات الجاهزية التي تؤهلهم للمنافسة والتتويج، لذا تعتبر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو جسراً لعبورهم نحو تحقيق أهدافهم في ظل امتلاكها لجميع المواصفات الفنية المطلوبة".

وأوضح المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، طارق البحري: "تعد بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو محط اهتمام نخبة اللاعبين حول العالم، بالنظر إلى توقيتها وتأثيرها المباشر على تصنيف اللاعبين، وخير دليل على ذلك نسب الإقبال المرتفعة للمشاركة في منافساتها، خصوصاً أنها تمنح الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات 1400 نقطة تصنيفية تعزز رصيدهم وفرصهم في التتويج بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو مع ختام الموسم".

وتشهد فعاليات اليوم الأول من البطولة تنافس فئات الناشئين والشباب، وتنطلق في اليوم التالي منافسات فئتي الهواة والأساتذة، على أن يشهد اليوم الثالث منافسات فئة المحترفين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني نادي شباب الأهلي دبي

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024

فاز المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا بلقب بطولة كأس اتحاد غرب آسيا ، بعد تغلبه على المنتخب الإماراتي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

أحرز هدف المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا الوحيد، اللاعب طلال حاجي مع الدقيقة 43 من عمر المباراة.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى المباراة النهائي بعد الفوز على المنتخب السوري في نصف النهائي، بنتيجة 2-0.

كما كان قد تصدر مجموعته "الأولى" ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا والتي ضمّت إلى جواره منتخبات؛ عمان، الكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • عموتة يصل إلى أبوظبي لتدريب الجزيرة
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • انطلاق بطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث المؤهلة لبطولة العالم
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند