صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@23:02:00 GMT

8 فرق في بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للسيدات

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

 
دبي (وام)


تنطلق غداً «الثلاثاء» النسخة الثانية من بطولة الاتحاد المفتوحة لهوكي الجليد للسيدات، بمشاركة 8 فرق من داخل الإمارات وخارجها، والتي تستمر منافساتها على صالة «الهيلي» بالعين إلى 9 سبتمبر الجاري. 

والفرق المشاركة هي: «الظبي وياس وشاهين» من الإمارات، ووينجز من السعودية، ومسقط من عُمان، وبانتز من الفلبين، وإيجلز من المكسيك، وايس بوكس من إيران، علاوة على مجموعة كبيرة من اللاعبات المحترفات في صفوف هذه الفرق من ألمانيا وأميركا، بما يزيد من حدة المنافسة لاختلاف مدارس لعبة كل فريق.

 

أخبار ذات صلة فتح باب التسجيل في البرامج التدريبية بأكاديمية «هوكي الجليد» «جبلة» يظفر بكأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا

وتقام المباريات التي تستمر 5 أيام بنظام الدوري من مجموعتين، حيث تضم كل مجموعة 4 فرق تتنافس فيما بينها ويتأهل إلى نصف النهائي أول وثاني كل مجموعة.
وأكد هامل القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الشتوية، أن توقيت إقامة بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للسيدات هذا العام، جاء تزامناً مع الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية، تقديراً وعرفاناً لدورها في المجتمع. 

واعتبر أن انخراط بنات الإمارات في رياضة هوكي الجليد، وإتقانهن لها وتحقيقهن للإنجازات، دليل على التطور الكبير الذي صاحب هذه الرياضة في الدولة.
وقال: استمرار إقامة البطولة للعام الثاني، يأتي ضمن سياسة الاتحاد وتوجهاته في دعم الرياضة النسائية في مجال الرياضات الشتوية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات هوكي الجليد العين

إقرأ أيضاً:

غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024

الرياض – هاني البشر
تنطلق غداً الثلاثاء، على ميدان نجران للهجن بمنطقة نجران، منافسات كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024، وتستمر لمدة خمسة أيام، برعاية سمو أمير المنطقة، حيث تقام خلالها 118 شوطاً من بينها 20 شوطاً على كؤوس البطولة، وبمجموع جوائز يتجاوز الـ 10 ملايين ريال، وذلك ضمن روزنامة الاتحاد للموسم الرياضي 2024 / 2025. وتضمن برنامج كأس الاتحاد إقامة 36 شوطاً في اليوم الأول، مخصصة لفئة الـ “حقايق”، و30 شوطاً في اليوم الثاني، لفئة الـ “لقايا”، وفي اليوم الثالث 24 شوطاً مخصصة لفئة الـ “جذاع”، فيما سيتضمن اليوم الرابع إقامة 14 شوطاً مخصصة لفئة الـ “ثنايا”، وفي اليوم الخامس والأخير تقام 14 شوطاً مخصصة لفئة الـ “حيل”، والـ “زمول”.
وأنهى الاتحاد السعودي للهجن جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة في ميدان نجران، في إطار سعي الاتحاد برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أن تقام سباقات الهجن في العديد من مناطق المملكة وللمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية “المملكة 2030” إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم لممارسة هذه الرياضة الأصيلة. ويتزامن إقامة البطولة مع تسمية عام 2024 بـ”عام الإبل”، واحتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محلياً ودولياً، باعتبارها موروثاً ثقافياً أصيلاً، ومكوناً أساسياً في البناء الحضاري.

مقالات مشابهة

  • "منتجعات حتّا ووادي هب" تُطلق باقات إقامة جديدة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية
  • منتجعات حتّا ووادي هب تفتتح الموسم السابع بإطلاق باقات إقامة جديدة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية
  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • دوري هوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق
  • بمشاركة 6 فرق.. دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق الثلاثاء
  • دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق
  • 6 معلومات عن مسلسل إقامة جبرية بطولة هنا الزاهد.. يتكون من 10 حلقات
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين