صدى البلد:
2024-06-30@03:58:26 GMT

تعليق هام من فلاديمير بوتين بشأن اتفاقية الحبوب

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

أكد فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، على وجود تطور واضح وكبير في العلاقات بين روسيا وتركيا في الفترة الأخيرة، خاصة في مجالات الطاقة المختلفة، موضحا أنه تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عدة ملفات منها التحديات في الوقت الراهن فضلا عن الكوارث الطبيعية مثل حرائق الغابات والزلازل. 

وأضاف بوتين"، خلال تصريحات له عبر مؤتمر صحفي مع نظيره رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، تم نقله من خلال شاشة القاهرة الإخبارية، أن روسيا تسعى لزيادة استخدام العملات الوطنية في التسويات المتبادلة.

 

وعن اتفاقية الحبوب، عقب الرئيس الروسي قائلا إن الاتفاقية تم إيقافها خلال الشهور الأخيرة، وكان من الضروري اتخاذ هذا القرار بالانسحاب خاصة في ظل عدم التزام الدول الغربية بتعهداتها في الاتفاقية. 

واستكمل، أن الدول الغربية لم تكن لديها الجدية في التعامل مع روسيا، ولم تهتم بمطالب الجانب الروسي، سواء على مستوى التمويل المالي أو طرق الدفع، فضلا عن استخدام الممرات من أجل مهاجمة روسيا والموانئ واستغلالها في الإرهاب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الرئيس الروسى أردوغان القاهرة الإخبارية اتفاقية الحبوب

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية أمنية

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي خلال قمة قادة الاتحاد في لعاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الخميس.
ووقع زيلينسكي الاتفاقية في حفل حضره رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.
وتم التوصل إلى الاتفاقية بعد أشهر من المحادثات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الـ 27 لدعم أمن أوكرانيا على المدى الطويل.
وبالإضافة إلى الخطط الجديدة الهادفة إلى توثيق التعاون بين صناعة الدفاع في أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، يشكل الإجراء التشاوري الجديد بشأن الأزمات بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا جزءا من الاتفاقية.
تنص الاتفاقية الأمنية على أنه إذا هاجمت روسيا أوكرانيا مجددا بعد الأزمة الحالية، أو استخدمت أسلحة نووية خلال النزاع الجاري، فمن المقرر أن يعقد الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا مشاورات طارئة خلال 24 ساعة بناء على طلب أي من الطرفين لمناقشة الدعم المحتمل.

أخبار ذات صلة الاتفاق بشأن المناصب العليا للتكتل يتصدر مباحثات قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل «ثلاثي دورينا» يودع «يورو 2024» المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • بوتين يعلن استئناف إنتاج أنواع من الصواريخ
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية أمنية
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها