أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هناك تطوراً في العلاقات مع تركيا في مجالات الطاقة المختلفة.

تعليق جديد من "أردوغان" حول الأضرار السلبية للأزمة في أوكرانيا روسيا تكشف عن أمر خطير في عام 2030.. بوتين يُوضح

 

وقال “بوتين” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، والذي أذاعته فضائية “القاهرة الإخبارية”، االيوم الإثنين، إنه بحث مع أردوغان التعاون في الكثير من التحديات والكوارث مثل الزلازل وحرائق الغابات.

 

 

وأضاف :"نسعى لزيادة استخدام العملات الوطنية في التسويات المتبادلة، وبالنسبة لاتفاقية الحبوب، فقد توقفت في الأشهر الماضية، وكان علينا اتخاذ القرار بالانسحاب منها لأن الدول الغربية لم تلتزم بتعهداتها في إطار هذه الاتفاقية واضطررنا إلى الانسحاب منها".

 

وتابع بوتين : "هذه الدول لم تهتم لمطالبنا ولم تكن جدية في التعامل على مستوى طرق الدفع والتمويل المالي، والجانب الآخر استخدم بعض الممرات لمهاجمة روسيا والموانئ، واستغلتها للإرهاب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فلاديمير بوتين تركيا رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو

كشف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان مبرر زيارته غير المعلنة إلى روسيا بالإشارة إلى التأثير الاقتصادي للحرب الأوكرانية على الاتحاد الأوروبي.

وقال "أوربان" في التقرير المؤرخ بـ5 يوليو والموجه إلى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل وزعماء الاتحاد الأوروبي، "إن الآثار الاقتصادية السلبية للحرب تضع عبئًا كبيرًا على الحياة اليومية لمواطنينا وعلى القدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي".

كان "أوربان" زار موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباشرة بعد زيارته الأولى لأوكرانيا منذ بداية الحرب، وفقًا لوكالة وكالة الأنباء الألمانية.

وينظر الاتحاد الأوروبي إلى المجر على أنها مقربة من روسيا، وأن تقرير أوربان القصير تبنى وجهة نظر بوتين بشكل كامل بشأن حرب أوكرانيا وشارك التقديرات الروسية المرتفعة بشكل غير واقعي للخسائر الأوكرانية.

وقال "أوربان"، إن بوتين يعتقد أن الوقت في هذا الصراع لصالح روسيا، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي شعر بالدهشة لعدم قبول أوكرانيا العروض الأخيرة لوقف إطلاق النار ومفاوضات السلام.

وكرر "أوربان" توقعات بوتين بانهيار سريع لأوكرانيا في الأشهر المقبلة، ويأتي هذا على الرغم من توقف العمليات الروسي الكبير على خاركيف والانتصارات الأوكرانية الأوسع في شبه جزيرة القرم.

مقالات مشابهة

  • تحول في العقيدة العسكرية للناتو بشأن توسيع قاعدة الدول المنضمة تحت لوائه
  • خبراء روس للجزيرة نت: قمة بوتين مودي أكدت عدم تبعية روسيا للصين والهند للغرب
  • روسيا تسمح للمجندين الهنود بمغادرة جيشها بعد محادثات بين مودي و بوتين
  • بوتين ومودي يعززان روابط الصداقة رغم التوترات بسبب أوكرانيا
  • الجارديان: بوتين ومودي يعززان "روابط الصداقة" رغم التوترات بسبب أوكرانيا
  • رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو
  • القلب ينفطر.. مودي يواجه بوتين بعد ضربة مستشفى الأطفال
  • شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية
  • روسيا تستقبل مودي.. جولة بمركبة يقودها بوتين وعرض للخيول
  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا