(عدن الغد)خاص:

شارك الاستاذ حاشد الهمداني القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي في المؤتمر المصرفي العربي 2023م في العاصمة السعودية الرياض الذي ينظمه إتحاد المصارف العربية تحت عنوان:(الآفاق الاقتصادية العربية في ظل المتغيرات الدولية) برعاية وحضور محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ أيمن بن محمد السياري والذي يستمر ليوم 4 و5  من شهر سبتمبر الجاري.

ويشكل هذا المؤتمر العربي المصرفي منصة عالية المستوى لمناقشة التحولات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية ومخاطر تباطؤ النمو العالمي وارتفاع المخاطر المالية إضافة إلى عرض التطورات في أسواق الطاقة الدولية وخارطة الاحتياجات العالمية والبدائل المتاحة. حسب تأكيد الدكتور وسام حسن فتوح الأمين العام لإتحاد المصارف العربية.

وعبر الرئيس التنفيذي لكاك بنك الأستاذ حاشد الهمداني عن سعادته لمشاركة البنك في مؤتمر مصرفي بهذا المستوى الذي يجمع نخبة معتبرة من العقليات العربية المصرفية والاقتصادية، متمنيا أن يخرج المؤتمر بالتوصيات العملية المأمولة لتجاوز أهم التحديات التي تواجه العمل الاقتصادي العربي المشترك، مؤكداً على استعداد كاك بنك للعمل بكل التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر والاستفادة من كل الأفكار التي ستطرح في الجلسات ومحاور المؤتمر المصرفي المنعقد في توقيته المناسب.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت النائبة الدكتورة أحلام اللافي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، أن دولة ليبيا نجحت بسواعد أبنائها خلال السنوات الماضية في تخفيض مستوى الإرهاب وتقليل مخاطره، موضحة أن دولة ليبيا واحدة من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب على مدار العقد المنصرم، دخلت في حالة من الاضطرابات والصراعات القبلية، وهو ما استغلته التنظيمات الإرهابية محاولة بسط سيطرتها على بعض مناطق الدولة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها النائبة أحلام اللافي في إطار ترؤسها لوفد البرلمان العربي المشارك في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة  تحت عنوان "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف"، بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع مجلس الشورى القطري.

وأشارت "اللافي" إلى أن البرلمان الليبي بما يضمه من نساء برلمانيات قام بدور مهم من أجل استقرار الأوضاع ومحاربة الإرهاب، قائلة "نحن كبرلمانيات نسعى لأن يكون لنا صوتًا مسموعًا في خطط واستراتيجيات وتشريعات مكافحة الإرهاب، لا سيَّما وأننا قادرات على نقل المعاناة الحقيقية التي تواجهها النساء عند انتشار الإرهاب".

وقد استهدف هذا المؤتمر تعزيز دور النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف. وتناول المؤتمر في جلساته الست موضوعات محل اهتمام البرلمان العربي، مثل دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وإدماج منظور النوع الاجتماعي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والمشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتحديات والثغرات والتدابير اللازمة.

مقالات مشابهة

  • «نستهدف ٢ مليون زائر».. أبرز التصريحات بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • عمرو الفقي يوجه الشكر لضيوف المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مهرجان العلمين
  • قيادات «المتحدة» تصل إلى المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق