مسقط ـ «الوطن»:

وقَّعت وزارة التنمية الاجتماعية أمس اتفاقية تعاون مع المديرية العامة لمستشفى خولة لتقديم الخدمات الصحية والعناية الطبية للأطفال ذوي الإعاقة بمركز رعاية الطفولة. وقَّع الاتفاقية من جانب الوزارة السَّيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأُسرية، ومن جانب المديرية العامة لمستشفى خولة الدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية.

وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم المديرية العامة بمستشفى خولة بتوفير الاحتياجات اللازمة كغرفة علاج النطق، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والمعدَّات والأجهزة الأخرى المساعدة لتقديم العناية اللازمة لفئة الأطفال ذوي الإعاقة، وتشكيل فريق مختص من مختلف التخصصات لمعاينة الأطفال ذوي الإعاقة وتقييم أوضاعهم الصحية بتقديم ورصد احتياجاتهم العلاجية والتأهيلية، كذلك تقديم الاستشارات الصحية المتخصصة من خلال تنظيم وتنفيذ حلقات تدريبية للأُمهات والخالات البديلات في أساليب وطُرق الرعاية الوالدية للأطفال ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى التنسيق مع العيادات المختلفة بمستشفى خولة لمتابعة وتقديم المواعيد العلاجية للأطفال ذوي الإعاقة بمركز رعاية الطفولة.
وعقب توقيع الاتفاقية قالت الدكتورة سلمى بنت علي العلوية مديرة مركز رعاية الطفولة: تأتي هذه الاتفاقية لتوفير العديد من المُعِينات الطبية والأجهزة الحديثة التي يحتاجها منتسبو مركز رعاية الطفولة في المجال الصحي، الأطفال ذوو الإعاقة على وجْه الخصوص، مثمِّنين هذه الجهود المبذولة، ومتطلِّعين قريبًا لتوفير خدمات متعددة لهذه الشريحة من المجتمع. ومن جانبه قال الدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة: نسعى إلى تقديم خدمات خارج المستشفى من خلال الزيارات الدَّورية للمرضى في مختلف المناطق المجاورة لما في ذلك المتابعة المستمرة لحالة المريض.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للأطفال ذوی الإعاقة رعایة الطفولة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة

استقبلت وزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد الشاذلي المدير الإقليمي لشركة فايزر مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات الصحية، بما يضمن تعزيز الصحة العامة للمواطنين وتحقيق الرفاه الصحية لهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع بدأ بالترحيب بالدكتور أحمد الشاذلي والوفد المرافق له، مؤكدًا على التعاون المستمر بين الوزارة وشركة فايزر في عدد من المجالات الصحية، بما يعزز دعم القطاع الصحي في مصر وتوفير أفضل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، ودعم التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي بمصر، مثنيًا على التعاون المتميز والمُثمر مع الشركة خلال السنوات السابقة.

مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة

وقال عبدالغفار، إنّ الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة وشركة فايزر في مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وذلك من خلال التعاون ضمن المبادرة الخاصة بالكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، من خلال توقيع الكشف على المستفيدين من المبادرة، فضلًا عن دعم بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية من العاملين ضمن المبادرة من خلال التدريبات المتخصصة.

دعم صحة المرأة المصرية

وأضاف أنّ الاجتماع تناول مناقشة التعاون ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال المشاركة في حملات الكشف المبكر والتوعية للسيدات، فضلًا عن تدشين برنامج «ابتدئها صح» وتوفير الدعم النفسي للمنتفعات والمرضى، وذلك بالشراكة مع المعهد القومي للأورام، لافتًا إلى توفير 12 مستحضرا دوائيا جديدا لعلاج الأورام والأمراض النادرة خلال العامين الماضي والجاري في مصر.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والشركة للتصدي وعلاج مرض الهيموفيليا من خلال توفير أحدث الأدوية، إلى جانب بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية المختصة، لافتًا إلى العمل من خلال شراكة استراتيجية لتطوير المنظومة الصحية بمصر.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة يمنى قطب رئيس قطاع السياسات والشؤون الحكومية لمصر ودول المشرق العربي والعراق بشركة فايزر، والدكتورة رشا سيدهم، رئيس قطاع اقتصاديات الدواء لمصر ودول المشرق العربي والعراق، والدكتور أحمد أبو زيد، رئيس قطاع الأورام، والدكتور عمرو السعيد، رئيس قطاع التسويق.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة