يستهل المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم تحت 23 عامًا يوم غد الأربعاء مشواره في التصفيات الآسيوية، التي تستضيفها المملكة الاردنية الهاشمية بلقاء المنتخب السوري على ملعب الأمير محمد بالزرقاء عند الساعة السادسة والنصف مساء. ويدخل منتخبنا الوطني اللقاء برغبة الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، وكان الأحمر قد أنهى كافة استعداداته للتصفيات، حيث شهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين، عدا اللاعب عمر الصلتي الذي لايزال يتمرن على انفراد حيث يعاني من إصابة طفيفة.

وأجرى «الأحمر» مساء يوم أمس حصته التدريبية على ملعب نادي الأهلي، حيث اعتمد المدرب الوطني أكرم حبريش والجهاز الفني المساعد على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء الافتتاحي، وركز المدرب في تدريباته على الجوانب التكتيكية وتمارين الاستحواذ والتركيز على سرعة نقل الكرة والبناء تحت الضغط العالي، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.ويواصل المنتخب الوطني تدريباته، اليوم الثلاثاء، عند الساعة 15 : 6 مساءً التدريب الرسمي له على «استاد الأمير محمد»، في حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام.

نهدف إلى تحقيق الأفضل
من جانب آخر، صرّح مساعد مدرب منتخبنا الوطني تحت ٢٣ عاماً عبدالمجيد قائلاً: «بدأنا العمل والإعداد بالمشاركة في بطولة قطر الدولية وبطولة غرب آسيا ودورة الألعاب العربية، والتي بلاشك كان لها دور كبير بجانب معسكر تركيا في الوقوف على الأخطاء وتداركها؛ فريقنا مستعد للانطلاقة من كافة النواحي الفنية والبدنية واللاعبين تركيزهم عالٍ من أجل تحقيق أهدافهم وسنبذل قصارى جهدنا من أجل كسب نقاط المباراة».

تركيزنا على المواجهة الأولى
من جهته، أكد كابتن منتخبنا الوطني الأولمبي محمد الهنائي بأن زملاءه بالفريق على أتم الاستعداد لخوض غمار التصفيات وقال: «المعنويات عالية وكل الظروف مهيأة لتحقيق أهدافنا التي نسعى للوصول إليها، وتركيزنا منصب على المواجهة الأولى المهمة، وسنسعى لتحقيق نتائج ايجابية ترضي الجميع».

وصول بروناي
وصلت بعثة منتخب بروناي دار السلام، ظهر يوم أمس الى العاصمة الأردنية عمّان، لتنضم الى منتخبات المجموعة الأولى والتي تقيم جميعها في فندق ريجنسي بالاس. وشهدت تحضيرات منتخب بروناي للتصفيات المشاركة في بطولة الاسيان التي خسر جميع المباريات الثلاث، كما اجرى مباراة ودية ضد منتخب لاوس في أغسطس الماضي والتي خسرها بهدفين للاشيء. ويستهل منتخبنا الوطني مشواره بالتصفيات في مواجهة المنتخب السوري مساء الأربعاء المقبل، بالمقابل يواجه المستضيف الأردن منتخب بروناي دار السلام.
وتقام منافسات الجولة الثانية، يوم التاسع من الشهر الحالي، حيث يلتقي منتخب بروناي دار السلام نظيره منتخب سوريا، فيما يلعب المنتخب الوطني مع المنتخب الأردني، وتختتم منافسات التصفيات يوم الثاني عشر من الشهر الحالي بإقامة مواجهتين، الأحمر الوطني وبروناي، والمنتخب الأردني ضد المنتخب السوري.

اجتماع تنسيقي
سيعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلًا باللجنة المنظمة للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 اليوم الثلاثاء، اجتماعًا تنسيقيًا لمنتخبات المجموعة «الأولى» حول عدد من التنظيمات اللوجستية والأمنية والتسويقية والإعلامية والطبية واستعراض الجدول الزمني لكل مباراة وعرض القمصان الأساسية والاحتياطية لكل منتخب.

استقبال البعثة
استقبل القائم بأعمال سفارة سلطنة عُمان لدى المملكة الأردنية الهاشمية المستشار يعقوب الرقيشي، بمقر السفارة في عمّان، وفد بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي المشارك في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2024.
وتكون الوفد من رئيس البعثة علي العجمي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم ومدير المنتخب الأولمبي سعيد العامري والمنسق الإعلامي للمنتخب إبراهيم الصــواعي. وقدم الوفد شكره وتقديره لسفارة سلطنة عُمان لدى المملكة الأردنية الهاشمية على ما قدموه من دعم وتسهيلات للمنتخب الأولمبي. وفي ختام الزيارة قدم الوفد درعاً تذكارياً للمستشار يعقوب الرقيشي.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024

أعلن البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي ، القائمة النهائية للاعبيه ، والتي من المقرر لها أن تنتظم في معسكرمغلق ينطلق غد الجمعةاستعدادا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 ، الشهر الجاري.
 

الفوز الـ 11 تواليًا.. الأهلي يواصل انتصاراته بالدوري برباعية أمام الداخلية


وضمت قائمة الفراعنة كل من ..
حراسة المرمى حمزة علاء، على الجابري، محمد سيحا.
في الدفاع كريم الدبيس وحسام عبد المجيد وأحمد سيد عبد النبي ومحمد حمدي ومحمد طارق وأحمد عيد ومحمد مغربي وعمر فايد.
خط الوسط محمد النني وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمد شحاتة وزياد كمال وإبراهيم عادل ومحمود صابر وأحمد عاطف قطة ومصطفى سعد ميسي.
الهجوم بلال مظهر وأسامة فيصل". 

ويشارك المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة من منافسات المحفل العالمي الأولمبي بجانب منتخبات “ إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان”.

مقالات مشابهة

  • موعد مواجهتي المنتخب الأولمبي استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024
  • الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”