وافقت حكومة الوحدة الوطنية على تعيين الدبلوماسي الإيطالي “نيكولا أورلاندو” سفيراً مفوضاً وفوق العادة للاتحاد الأوروبي لدى ليبيا

وأوضحت الحكومة في مذكرة رسمية إلى بعثة الاتحاد الأوروبي أنها عدلت عن رفضها السابق لتعيين المعني بعد حصولنا على توضيحات إيجابية بشأنه.

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء عن السفير الليبي لدى روما “مهند يونس” أن رفع الحظر عن قبول تعيين الدبلوماسي جاء بعدما أبلغ يونس نفسه رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” أن المعلومات المتعلقة بحساب أورلاندو لا أساس لها من الصحة، وفق نوفا.

وكانت مصادر ليبية ودولية قد أفادت في وقت سابق أن حكومة الدبيبة رفضت، بالفعل منذ عدة أسابيع، الموافقة على أورلاندو خلفا للدبلوماسي الإسباني خوسيه سادابيل.

وشغل أورلاندو منصب نائب السفير الإيطالي لدى ليبيا من 2017 إلى 2019، وجرى تعيينه في مايو 2021 مبعوثًا خاصًا لوزارة الخارجية الإيطالية لليبيا.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار + وكالة نوفا

أوروبارئيسينيكولا أورلاندو

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف أوروبا رئيسي نيكولا أورلاندو

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس

يشارك خبراء ليبيون في ورشة عمل أفريقية، ينظمها  مرصد “الصحراء والساحل” بتونس، تحت عنوان “مراقبة الأرض للتطوير المستمر.. الربط بين العلوم والتكنولوجيا والتشريعات”.

ويشارك في الورشة خبراء من الدول الشركاء للمرصد بشمال أفريقيا من مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الدول الأفريقية.

وذكر المركز الليبي للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء في بيان اليوم السبت، أن محاور الورشة، تشمل استخدام التقنيات الفضائية ومنتجاتها وأدواتها في مواجهة التحديات الطبيعية، والتوجه نحو تحقيق أجندة 2063.

وشارك مركز الاستشعار عن بُعد في الورشة عبر مديره الدكتور أكرم الكاسح بنافذة علمية حول “طرق استدامة استخدام المنصات والعلوم الحديثة بشمال أفريقيا للمحافطة على الموارد الطبيعية”.

كما شارك المهندس عبدالرؤوف الحمدي بعرض مرئي وحقلة نقاش حول تجربته في استخدام منصة “المسبار” في الدراسات الزراعية.

وفي مشاركة أخرى، تحدث مدير جامعة طرابلس الدكتور خالد غومة عن “استخدام أدوات علوم الأرض في مراقبة تدهور الأراضي، وتجارب بعض الكليات بجامعة طرابلس في هذا المجال”.

كما تحدث عضو هيئة التدريس بكلية الزراعة في طرابلس الأستاذ الدكتور بشير نوير عن “دور التقنيات في مجال الزراعة الحديثة”، وقدم عرضا حول “تجارب ناجحة في مجال استخدام المنصات الجيومكانية في مراقبة المحاصيل الزراعية، وإدارة الموارد المائية في الزراعة”.

مقالات مشابهة

  • “تكالة” يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • تعيين سفير جديد للاحتلال في الأمم المتحدة بعد مغادرة أردان لمنصبه
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس