تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفتتح دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، موسمها الفني الجديد 2023- 2024، بحفل كلاسيكي، يأتي بالتعاون مع سفارة فرنسا بالقاهرة، ممثلة في المركز الثقافي الفرنسي، ويحمل عنوان «باريس أوفنباخ».

يحيي الحفل، أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي، ويستضيف السوبرانو باوبرا باريس، كارولين دوما، وعازف الفيولينة، سيزار فيليف، ويشارك خلاله نجوم فرقة أوبرا القاهرة السوبرانو: تحية شمس الدين، ومنى رفلة، وداليا فاروق، ودينا إسكندر، والميتزوسوبرانو ليلي إبراهيم، والتينور جورج ونيس، والباص باريتون رضا الوكيل، مع كورال أوبرا القاهرة، بقيادة مينا حنا.

يقام الحفل في الثامنة والنصف مساء الأربعاء، 6 سبتمبر، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

برنامج الموسم الفني الجديد للأوبرا 2023

يتضمن البرنامج مختارات من أهم أعمال المؤلف الفرنسي، جاك اوفنباخ، منها لابيريكولا، دوقة جيرولستين، حكايات هوفمان، هيلين الجميلة، الحياة الباريسية، اورفيوس في الجحيم، قطاع الطرق، إلى جانب تشاردس لـ فيتوريو مونتي وتأملات من أوبرا تاييس لـ جول ماسينيه.

وقد أعدت دار الأوبرا المصرية، خلال الموسم الجديد، العديد من المفاجآت الإبداعية، منها عروضا متنوعة للفرق التابعة، إلى جانب استضافة فرق محلية وعالمية متخصصة في مختلف أشكال الفنون الجادة.

جدير بالذكر، أن المؤلف الموسيقي وعازف التشيللو جاك أوفنباخ (1819- 1880) لقبه فاجنر باسم موتسارت الشانزليزيه، واعتبره النقاد صانع الموسيقى المرحة والساخرة، ولُقب بملك الأوبريت، حيث كتب حوالي 100 عمل في هذا القالب، ولأعماله قيمة فنية وتاريخية، إذ نجح بلمساته في إضفاء أجواء المرح والسخرية على المجتمع الفرنسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة

إقرأ أيضاً:

أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقي العربية لعام 2024، والذي سينطلق يوم 11 أكتوبر ويمتد حتى 24 من نفس الشهر.

أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية

ووفق بيان صادر عن إدارة مهرجان الموسيقى العربية، فإنه من المفاجآت التي ستتضمنها الدورة الـ32، تنظيم حفل خاص لأبرز أغاني كوكب الشرق أم كلثوم يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر، وسيحييه عدد من الفنانين الشباب، من بينهم: «أسماء كمال ورحاب مطاوع ورحاب عمر».

يذكر ان مهرجان الموسيقي العربية يشهد مشاركة عدد كبير من المطربين من بينهم هاني شاكر وعاصي الحلاني وريهام عبد الحكيم ومي فاروق وأحمد سعد وتامر عاشور وعبير نعمة ووائل جسار، بالإضافة للموسيقار عمر خيرت.

مقالات مشابهة

  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة
  • "دبي ميراكل" تبدأ موسمها الجديد بجوائز ومفاجآت
  • الأوبرا تنظم حفلين لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا القاهرة ودمنهور
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانية" تفتتح الموسم الجديد برائعة "الحفل التنكري"
  •  الثقافة تنظم حفلين لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا القاهرة ودمنهور
  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • دار الأوبرا السلطانية مسقط تفتتح موسم 2024/2025
  • فرص عمل بمشروع القطار الكهربائي الخفيف.. اعرف التفاصيل
  • معرض "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف بالأوبرا