دبي في 4 سبتمبر /وام / تستضيف دبي أعمال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل "ميدام 2023" الذي سيقام في الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي .

وتتضمن فعاليات الحدث – الذي يشارك فيه مجموعة واسعة من الخبراء والأطباء المختصين بأمراض الجلد والتجميل من المنطقة والعالم - تنظيم 47 ندوة وورشة عمل متخصّة في ستة برامج علمية تقام بالتوازي طيلة أيام المؤتمر الثلاثة سيتم خلالها تسليط الضوء على الموضوعات الرئيسية والجديدة في طب الجلد والتجميل.

وتضم جلسات المؤتمر تقديم 207 أوراق بحثية تعرض أحدث الأبحاث والمعلومات حول الدراسات الجديدة والمواضيع العاجلة والملحة المتعلقة بالأمراض الجلدية والتجميل والتي سيتم تسليط الأضواء عليها خلال المحاضرات العلمية المتخصصة الموزعة على ستة برامج علمية متوازية.

وتتضمن الموضوعات الطبية التي سيناقشها المؤتمر المستجدات في علاج البهاق والأدوية البيولوجية الجديدة لعلاج الإكزيما الوراثية والصدفية والأدوية الجديدة لعلاج الثعلبة وحب الشباب وشيخوخة البشرة .

ويشهد الحدث إبرام اتفاقيات تعاون مع عدد من الجمعيات الدولية والخبراء العالميين لتعزيز الممارسات الجلدية والتجميلية المُتقدمة في دول منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت أكثر من 40 جمعية ومنظمة طبية عالمية وحكومية مشاركتها في المؤتمر بما في ذلك الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية " AAD" والجمعية الكورية الجنوبية للأمراض الجلدية "SKDS" والجمعية الدولية للأمراض الجلدية "ISD" وغيرها .

ويقام بالتزام مع المؤتمر معرض مصاحب لعرض أحدث الأجهزة المتطورة والإتجاهات الجديدة في هذا القطاع.

ويستضيف المؤتمر مجموعة من ورش العمل العلمية والعملية المتخصصة المرخصة من هيئة الصحة في دبي لتدريب الأطباء عمليا على أحدث أساليب الحقن التجميلي والطب التجميلي ومكافحة الشيخوخة .

وسيشهد اليوم الأول للمؤتمر استضافة البرنامج العلمي للمنظمة العربية للجراحة التجميلية ..بينما يستضيف اليوم الثاني البرنامج العلمي المتخصص للأكاديمية الأسيوية لزراعة الشعر وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط مايمثل إضافة مهمة للأطباء والعاملين المتخصصين في هذا المجال ..فيما سيتم خلال اليوم الثالث عقد ورشة عمل لتدريب الأطباء عمليّا على الجديد في علم التشريح الجلدي في مختبرات التشريح في كلية الطب بجامعة الشيخ محمد بن راشد الطبية بحضور أطباء عالمييّن متخصّصين.

وقال الدكتور خالد النعيمي رئيس المؤتمر: يحتل "ميدام" مكانة مهمة على أجندة المؤتمرات الدولية المتخصصة في طب الأمراض الجلدية والتجميل ويعمل على رفد المختصين والمهتمين بطب الأمراض الجلدية والتجميل بأحدث ما وصل إليه العلم في هذا المجال عبر استضافة البرامج العلمية والتدريبية لعدد من الجمعيات والمنظمات الطبية الرائدة وجلب التقنيات الحديثة إلى دبي والمنطقة وإتاحة الفرصة أمام الجيل الجديد من أطباء دول منطقة الشرق الأوسط لإكتساب الخبرات والتعلم والإطلاع على الأفكار الجديدة.

وأكد أن نجاح مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل "ميدام" كحدث طبي يعد الأكبر في مجاله في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يعزز مكانة دبي كوجهة عالمية لإقامة المؤتمرات الدولية والمعارض العالمية في المنطقة.

وتشير أحدث التقارير إلى أنه من المتوقع أن يصل سوق الأمراض الجلدية العالمي إلى 34.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 وإلى ازدهار سوق مستحضرات التجميل الطبية العالمي ليصل إلى حوالي 21.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027 بمعدل نمو سنوي مركب 9.4٪ خلال الفترة من 2021 إلى 2027 مدفوعًا بشكل أساسي بزيادة الوعي بأمراض الجلدية وأحدث التقنيات في مجال العناية بالبشرة والطلب المتزايد على إجراءات التجميل.

وتعد مبادرة "العطاء" احدى المبادرات الإنسانية المستمرة لمؤتمر "ميدام" منذ انطلاقته الأولى قبل سبع سنوات حيث تعهد من خلالها بدعم جهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "UNHCR" - الشريك الإنساني للمؤتمر - وتقديم الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وتشجيع الشركاء على دعم برامج المفوضية الإنسانية وتخصيص جزء من دخل المؤتمر لتحقيق هذا الغرض.

محمد نبيل أبو طه/ حليمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: منطقة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

أعلن البيت الأبيض، أن المبعوث الأمريكي الخاص للبنان آموس هوكستين ناقش مع مسؤولين فرنسيين في باريس التطورات بالشرق الأوسط والجهود المبذولة لاستعادة الهدوء به، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • حشيشي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
  • حشيشي يستقبل ائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس