بهدف تطوير كرة اليد العمانية

تصوير ـ سعيد البحري :
وقع الاتحاد العماني لكرة اليد ظهر أمس مع المدرب الوطني عادل بن حمد الحسني ليكون المدرب العام لمراكز اعداد الرياضيين لكرة اليد ومع سمير السليمي ليكون المشرف الاداري العام لمراكز اعداد الرياضيين.
وقع العقود معهم نيابة عن مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة اليد الدكتور سعيد بن احمد الشحري رئيس الاتحاد بحضور العميد طيار متقاعد جميل بن سريد الحسني نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد رئيس اللجنة المشرفة على مراكز اعداد الرياضيين وزهير سمحة الخبير التحكيمي بالاتحاد العماني لكرة اليد عضو اللجنة المشرفة على المراكز .


وفي بداية حفل التوقيع تحدث الدكتور سعيد الشحري عن اهمية المراكز والدور الكبير الذي ستلعبه في تطوير كرة اليد العمانية بالاندية والمنتخبات الوطنية وكون هذه المراكز تعد البنية الاساسية وتحتاج الى جهود مضاعفة من قبل القائمين عليها والمشرفين على تدريبات اللاعبين المنتسبين للمراكز مؤكدا بان مجلس ادارة الاتحاد وبالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب سيكونون الداعمين الاساسيين لهذا المشروع الهام والذي يعول عليه الكثير . واضاف الشحري بان التوقيع مع المدرب العام والاداري العام لمراكز اعداد الرياضيين يعد خطوة مهمة نحو انطلاق المشروع في الفترة القادمة، حيث سيقوم الطرفان بجهود مقدرة في عملية الاشراف ومتابعة تدريبات المراكز مع اعضاء اللجنة المشرفة برئاسة العميد طيار متقاعد جميل بن سريد الحسني التي قطع خطوات كبيرة في مرحلة الاعداد وتهيئة الظروف المناسبة لبدء العمل فيها، حيث ستكون المرحلة الأولى في أندية السيب ونادي عمان والشباب ونزوى وعبري وينقل وصحم ومجيس وصلالة وبعد ذلك سيتم تقييم هذه المرحلة ومعالجة السلبيات والايجابيات من أجل مضاعفة عدد الاندية في المرحلة الثانية بالمشروع. وتمنى الشحرى لعادل الحسني وسمير السليمي التوفيق والنجاح في هذه المهمة الوطنية. الجدير بالذكر بأن اللجنة المشرفة على مراكز اعداد الرياضيين لكرة اليد قامت بعدة خطوات هامة نحو انطلاق المشروع المرحلة الاولى، و تم عقد اجتماع مع ممثلي الاندية وبعدها اقامة حلقة عمل لمدربي المراكز بهدف شرح طريقة العمل والخطط التدريبية وكيفية اكتشاف المواهب التي سيتم اختيارها من المدارس بعد التنسيق المسبق مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، حيث سيتم اختيار اللاعبين للمراكز من مواليد 2011/‏2012 التي ستكون القاعدة الأساسية للمشروع.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اعداد الریاضیین

إقرأ أيضاً:

"برونزية تاريخية" الأهلي يصنع التاريخ أمام برشلونة في مونديال الأندية لكرة اليد

انتهت منذ قليل أحداث مباراة الأهلي أمام نظيره برشلونة وذلك في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في مونديال الأندية لكرة اليد

"برونزية تاريخية" الأهلي يصنع التاريخ أمام برشلونة في مونديال الأندية لكرة اليد 

وحصد النادي الأهلي  الميدالية البرونزية عن جدارة واكتساح ليواصل صناعة التاريخ.

وتفوق الأهلي على حساب برشلونة بنتيجة 32-29 بعد مباراة مثيرة قوية حتى اللحظات الأخيرة

وسبق للأهلي التتويج بالميداليات من قبل حيث توج  الفضية في عام 2007  بينما اكتفى المركز الرابع في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • اعداد النازحين في تزايد مستمر الى الاقضية الشمالية كافة.. وأرقام تكشف
  • "برونزية تاريخية" الأهلي يصنع التاريخ أمام برشلونة في مونديال الأندية لكرة اليد
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا على برشلونة ويحصد برونزية العالم لكرة اليد
  • الخليج خامس بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد الفوز على برشلونة
  • الزمالك يحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد