فـي قرعة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي

وقع منتخبنا الوطني للهوكي «رجال» في المجموعة الرابعة ومنتخبنا «للنساء» في المجموعة الأولى، وذلك خلال مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي في نسختها الأولى التي أقيمت مساء امس الأول بمنتجع ميلينيوم صلالة، والتي تستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 وحتى 31 يناير 2024 بمحافظة مسقط.

رعى مراسم القرعة صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد بحضور الدكتور داتو الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي وسعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من أصحاب السمو والسعادة المسؤولين بالاتحادات الدولية والآسيوية والعربية، وممثلي المنتخبات المشاركة.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها رئيس الاتحاد الدولي للهوكي قال فيها: يسعدني أن أتقدم بوافر وعظيم الامتنان إلى حكومة سلطنة عُمان على دعمها المستمر للعبة الهوكي، والشكر للاتحاد العُماني على جهوده المستمرة نحو تطوير لعبة الهوكي في سلطنة عُمان وتوسيع رقعة انتشارها. وألقى الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العُماني للهوكي مدير بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي كلمة قال فيها: يسعدنا أن نستضيف كأس العالم للهوكي في نسخته الأولى في شهر يناير القادم، ولا يسعنا إلا الانتظار للترحيب بجميع المنتخبات المشاركة هنا في سلطنة عُمان.وأشار إلى أنَّ هذا الحدث لا يقتصر على لعبة الهوكي فقط وإنَّما للرياضة العُمانية بصفة كاملة في جميع مجالاتها.وتضمن حفل القرعة تدشين الشعار الرسمي للمونديال، وعرضًا مرئيًّا عن لعبة خماسيات الهوكي، وشرحًا مفصلًا حول آلية القرعة.وجرت مراسم القرعة لـ 32 منتخبًا عالميًّا تأهلت بشكل رسمي لنهائيات المونديال مسقط 2024، منها 16 منتخبًا في فئة الرجال وهي: سلطنة عُمان وبلجيكا ونيذرلاند وبولندا وأستراليا ونيوزيلندا وفيجي ومصر وكينيا ونيجيريا وترينيداد وتوباغو والولايات المتحدة الأمريكية وجامايكا والهند وباكستان وماليزيا.وفي فئة النساء تأهل 16 منتخبًا وهي: سلطنة عُمان ونيذرلاند وبولندا وأوكرانيا وأستراليا ونيوزيلندا وفيجي وناميبيا وجنوب أفريقيا وزامبيا والولايات المتحدة الأمريكية والأوروجواي والباراجواي والهند وتايلاند وماليزيا.
وتم توزيع المنتخبات الـ 32 المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم لخماسيات الهوكي على مستوى «الرجال» على 4 مجموعات، ضمت المجموعة الأولى كلًا من منتخبات: نيذرلاندز وباكستان وبولندا ونيجيريا، أمَّا المجموعة الثانية فضمت كلًا من: أستراليا ونيوزيلاندا وتايلاند وكينيا، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات: الهند ومصر وسويسرا وجاميكا، وفي المجموعة الرابعة منتخبات: ماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عُمان وفيجي.
وعلى مستوى منتخبات «النساء» وزعت على 4 مجموعات، ضمت المجموعة الأولى كلًا من منتخبات نيذرلاندز وماليزيا وفيجي وسلطنة عُمان، أمَّا المجموعة الثانية فضمت كلًا من: أستراليا وجنوب أفريقيا وزامبيا وأوكرانيا، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات: الهند والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا وناميبيا، وفي المجموعة الرابعة منتخبات: نيوزيلاندا والباراجواي وتايلاند والأوروجواي.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: والولایات المتحدة الأمریکیة کأس العالم لخماسیات الهوکی المجموعة الرابعة المجموعة الأولى ضمت المجموعة فی المجموعة کل ا من

إقرأ أيضاً:

للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟

أثناء انتظار الطفل، تلاحظ الأم المستقبلية الكثير من التغييرات التي تؤثر على المزاج والأذواق، وبالطبع المظهر، وبغض النظر عن مدى بهجة التوقعات، فإن مثل هذه التغييرات لا يمكن إلا أن تطردك. 

 

وهناك العديد من الأسئلة والشكوك، لأنني أريد أن أفعل كل شيء على أفضل وجه وبكفاءة قدر الإمكان وفي الوقت نفسه، تريد أحيانا تغيير نفسك، على سبيل المثال، لون الشعر ولكن على الفور يطرح السؤال - هل من الممكن صبغ الشعر للنساء الحوامل؟.

 

هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟

سيقول شخص ما إن تلوين الشعر يمكن أن يكون له تأثير كارثي على الحمل، مما يسبب ضررا رهيبا للطفل في الواقع، هذه المعتقدات خالية تماما تقريبا من الأساس العلمي وكم عدد السنوات التي صبغت فيها النساء الحوامل شعرهن، ولم يجد العلماء أي شيء مشترك بين هذا الإجراء والمضاعفات أثناء الحمل.

 

هل هذا يعني أنه يمكنك تعويض صحتك وليس لديك ما يدعو للقلق؟ لا هذا ليس صحيحا أيضا.

 

وتحتوي نسبة كبيرة من الدهانات المباعة في سوقنا على الأمونيا (حتى لو كانت العبوة تقول العكس) وأنت تعرف جيدا ما هي الروائح "الممتعة" التي نشعر بها أثناء تلوين الشعر. 

 

ومن الصعب تحمل هذا في الحالة الطبيعية، وأثناء الحمل يمكن أن يصبح سيئا على الإطلاق، وفي هذه الحالة من الممكن جدا أن يكون لديك شعور بالسوء، وتدهور حاد في الصحة.

 

رأي الأطباء

يقول الأطباء إن الضرر في هذه الحالة قد يكون صغيرا جدا، ومع ذلك، هناك مخاطر ومع ذلك، وفقا لهم، يمكن للنساء الحوامل صبغ شعرهن دون الإضرار بصحتهن. 

 

وإذا قررت صبغ شعرك، صدقني، من الأفضل أن تفعل ذلك بدون تغييرات أساسية. يمكنك استخدام المقويات العلاجية وهنا لديك الرعاية والطعام والتلوين. 

 

وبالمناسبة، في هذه الحالة، سيتمكن الشعر في نهاية المطاف من الحصول على نفس اللمعان والنعوم المطلوبين العيب الوحيد هو الاستخدام الأكثر تكرارا.

 

مقالات مشابهة

  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • موعد مباراة البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية