المنصورة - التقنية(عدن الغد)صدام الزيدي:

في خطوة غير متوقعة من تجار مدينة التقنية بمديرية المنصورة، أقدم مجموعة من التجار على رفع أسعار المواد الغذائية في خطوة استغلالية لغياب الجهاز الرقابي.

ومع أن مدينة التقنية تبعد عن الشيخ عثمان بحوالي 8 كيلو إلا أن التجار عملوا على استغلال غياب الرقابة وكذلك هم المواطن من شراء مستلزماته اليومية والشهرية لوجود الإزدحام في السير، ولارتفاع أسعار النقل بين مدينة التقنية والشيخ عثمان.

ومن خلال الاطلاع على أسعار التجار بمدينة التقنية والشيخ عثمان فقد وصلت أرباح تجار التقنية بنسبة 50 %، غير آبهين بما يلحق المواطن من أضرار مادية في ظل غلاء تعيشه مدينة عدن وبقية المحافظات المحررة.

استغلال التجار بالتقنية يبشر ساكنيها بالهلاك وازدياد حالة الفقر والجوع، كما أنها قد تعد الظاهرة الأولى في مدينة عدن من ناحية دمار المواطن وهلاكه.

إن عدم وجود الرقابة ساعد التجار على طريق الاختيار لقراراتهم في اتخاذ الأسعار التي ترفع من المستوى التجاري وتزيد من دخلهم الشهري.

مواطنون بمدينة التنقية أبدوا استيائهم الشديد من استغلال التجار لهم، مناشدين الجهات الرقابة بمدينة المنصورة للنزول لضبط التلاعب في الأسعار وتوقيفهم عن استغلال المواطن المغلوب على أمره.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

غلق شواطئ مدينة المنصورة الجديدة بداية من اليوم.. الصيف انتهي

أعلن جهاز مدينة المنصورة الجديدة انتهاء موسم الصيف بشكل رسمي بداية من اليوم 1 أكتوبر، وغلق الشواطئ الخاصة بالمدينة، لذا يجب على المواطنين عدم النزول بشكل نهائي إلى المياه في أي وقت، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

غلق شواطئ مدينة المنصورة الجديدة

وشدد جهاز مدينة المنصورة الجديدة، في بيان صحفي، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتحذيرات، وعدم نزول البحر بعد اليوم حتى يتم فتح الشواطئ، وعودة مٌوسم الصيف العام المقبل.

مصيف مدينة المنصورة الجديدة 2024

وكانت مدينة المنصورة الجديدة فتحت أبوابها أمام المواطنين من أجل الاستمتاع والتنزه في الفترة الأخيرة، باعتباره من أحدث المصايف الجديدة في المحافظة والمحافظات المُجاورة، فهي محط أنظار 3 محافظات، كفر الشيخ ودمياط والدقهلية.

وجرى تجهيز المدينة بشكل كامل من أجل استقبال المواطنين، إذ يوجد بها شواطئ عامة وشواطئ خاصة وبها كورنيش ذكي للخروج والاستمتاع خاصة في فترة الليل، وشهدت المدينة توافد المواطنين عليها طوال فترة الصيف بجاني مدينة جمصة والتي تعتبر من أقدم المصايف في محافظة الدقهلية.

إقبال على 18 شاطئا في جمصة

وفي سياق متصل شهدت مدينة جمصة هذا العام إقبالا كثيف من المواطنين، وأكد بلال عبد السلام مدير إدارة الشواطئ في جمصة لـ«الوطن» أن المدينة استقبلت ما يقرب 3 ملايين مواطن طوال فترة الصيف على مختلف الشواطئ التي بلغ عددها نحو 18 شاطئا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • غلق شواطئ مدينة المنصورة الجديدة بداية من اليوم.. الصيف انتهي
  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • تجار العملات الأجنبية في قبضة الأمن
  • الأمن ينهي رحلة تجار المخدرات والسلاح.. تفاصيل
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم