صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية عمق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن واليابان، مشددا على أهمية سبل تعزيزها وتوسيع التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والدفاعية.

وتطرق اللقاء الذي جمع جلالته بوزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي في قصر الحسينية الاثنين، الذي قدم زيارة رسمية إلى الأردن للمشاركة في اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين الأردن واليابان إلى نتائج زيارة جلالة الملك إلى اليابان في شهر نيسان الماضي وكيفية استغلال هذه النتائج لخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

وأعرب جلالته بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد عن امتنانه لدعم اليابان السخي للأردن في عدة مجالات، مشيدا بالاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة وزير الخارجية الياباني في مجالي الاقتصاد والطاقة.

اللاجئون السوريون

وركز جلالته على دعم اليابان للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة، والدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
وبحث جلالته مع وزير الخارجية الياباني أزمة اللاجئين وتأثيرها على المجتمعات المضيفة، مشددا على أهمية تقديم الدعم الدولي وتمكين اللاجئين من العودة الطوعية والآمنة إلى بلدانهم.
واستعرض جلالته وهاياشي و المستجدات الإقليمية والدولية، بما في ذلك القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لإيجاد حلول سياسية للأزمات في المنطقة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الياباني في عمان جيرو أوكوياما.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يهنئ رئيس المالديف

العُمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة محمد مويزو رئيس جمهورية المالديف بمناسبة العيد الوطني لبلاده. ضمّنها جلالة السلطان المعظم خالص التهاني وصادق التمنيات لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية المالديف الصديق مزيدًا من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • لقاء مرتقب يجمع وزراء خارجية ودفاع أميركا واليابان في طوكيو
  • بلينكن وأوستن يلتقيان نظيريهما اليابانيين في طوكيو اليوم
  • جلالة السلطان يهنئ رئيسة جمهورية بيرو
  • في الذكرى 25 لعيد العرش…ربع قرن من الإهتمام الملكي بإزدهار أفريقيا
  • ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفيرا لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي
  • ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفير لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي
  • رئيس الحكومة يمثل جلالة الملك في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • محمد السادس.. ربع قرن من ديبلوماسية الحزم وتنويع الشراكات
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس المالديف
  • رئيس الحكومة يحل بباريس لتمثيل جلالة الملك في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية