نظمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة «مودة»، ندوة تثقيفية توعوية بمركز شباب الإمامين والتونسي، تحت عنوان «بانوراما تاريخية»، حاضر بها الكاتب والروائي الدكتور شريف شعبان، خبير وأستاذ الآثار بجامعة القاهرة.

شهدت الندوة حضورا واسعا جدا، ليس فقط على مستوى الشرائح المستهدفة من الأطفال المقيدين بالأنشطة الرياضية والثقافية، كالكشافة والكاراتيه وكرة القدم للفتيات، بل وأيضا من قبل أولياء الأمور من الأمهات.

المحطات التاريخية المصرية لمناطق الخليفة والسيدة عائشة

وتناولت الندوة، العديد من المحطات التاريخية المصرية، بداية من مصر القديمة، وصولا إلى القاهرة التاريخية، لاسيما منطقة الخليفة والسيدة عائشة والإمامين والتونسي، العامرة بالكنوز التاريخية من أماكن أثرية متنوعة، وليس فقط الآثار الإسلامية، من مساجد عتيقة ومساجد وأضرحة آل البيت وصحابة سيدنا النبي محمد ﷺ والأئمة، بل وأيضا الأثار الفاطمية المتنوعة.

أهمية استخدام التقدم التكنولوجي

كما تضمنت الندوة، أهمية استخدام التقدم التكنولوجي في دعم تصحيح المفاهيم المغلوطة، التي تستهدف تاريخنا وموجات التشكيك التي تظهر بين الحين والآخر كالمنصات والتطبيقات المصرية الموثوقة، ولعل أحدث الأدوات التكنولوجية الحديثة المدينة المصرية الأولى على الميتافيرس.

مساعِ الدولة لإحياء القاهرة الفاطمية 

وتأتي مثل هذه اللقاءات المستمرة ومتنوعة المحتوى، بهدف طموح لا يتوقف عند الجانب المعرفي والتثقيفي فقط، بل دعم ارتباط النشء وأهالي المنطقة بالأماكن التاريخية العبقرية ذات القيمة التي لا تضاهي، ومن ثم تحقيق الانتماء، الذي ينعكس على الحفاظ على هذه الأماكن العظيمة، خاصة بعد تطويره في إطار مساعي الدولة لإحياء القاهرة الفاطمية وتحويل هذه المنطقة لمتحف إسلامي مفتوح مع مقبرة الخالدين لجميع عظمائنا.

وتجدر الإشارة إلى تبني مؤسسة «مودة» مشروعا طموحا لإعداد مجموعة من شباب هذه المنطقة ليكونوا مرشدين سياحين بها.

ويأتي تنفيذ البرنامج التثقيفي التنموي الموسع، بالتنسيق والدعم من قبل قيادات ومسئولي وزارة الشباب والرياضة، لاسيما السيد اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، وكذلك الجهد الكبير من قبل رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب نجوى صلاح، مدير الإدارة العامة لمراكز الشباب غيداء مصطفي نائل، ولمياء درغام من الإدارة الكشفية والإرشادية، ومديرية الشباب والرياضة لمحافظة القاهرة الدكتور سيد حزين، ومديرة مركز شباب الإمامين والتونسي فاطمة علي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزير الشباب تنمية الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عقب حلف اليمين فى الحكومة الجديدة ، أن العمل مستمر داخل وزارة الشباب والرياضة في إطار خطة التطوير الشامل في منظومة الشباب والرياضة، وفق رؤية الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي ظل الدعم الكبير غير المحدود للوزارة، وتلبية كل احتياجاتها خلال الفترة الماضية.

وأضاف وزير الرياضة  فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز إلى الدعم غير المحدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة، وحرصه على التوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح، وهو ما تحقق بالفعل في ظل دعمه للرياضة من خلال دعم أبطالنا ومساندتهم وتشجيعهم في المنافسات المختلفة، التي بثت روح الإصرار والعزيمة في نفوسهم لتحقيق الأفضل دائما. 
وأكد وزير الرياضة إجراء تغيرات جديدة بين القيادات داخل الوزارة لظبط دولاب العمل خلال الفترة المقبلة. 

وشدد وزير الشباب على أهمية الاستمرار في كل الخطط الخاصة بتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري، من خلال المشروعات المتنوعة التي تنفذها الوزارة بشكل مستمر، وبرامج مختلفة لخدمة واستغلال قدرات شبابنا واستثمار طاقاته الكبرى لخدمة وطننا.

وقال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن الوزارة مستمرة في أنشطتها ومشروعاتها وبرامجها وتحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير مراكز الشباب، والمدن الرياضية والشبابية المتكاملة، ومراكز الابتكار، بجانب خطط الوعي المرتبطة بجهود الدولة في ملف بناء الإنسان المصري، والتنمية الفكرية والثقافية، التي حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، قادرة على تقديم الدعم والرعاية للنشء والشباب في مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى برامج التأهيل لسوق العمل والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

 

 

مقالات مشابهة

  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم