أطلقت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع 64 منظمة إنسانية، نداءً عاجلًا لتوفير مليار دولار أمريكي للتصدي للأزمة الإنسانية في السودان.

وبحسب المفوضية فإن نحو 1.8 مليون شخص يحتاجون مساعدة في السودان، ومن المتوقع انتقالهم إلى دول الجوار بحلول نهاية العام الجاري.

أخبار متعلقة السودان .. طرفا النزاع يتبادلان الاتهامات بقتل المدنيين في هجمات يوم الأحدهجوم للجيش السوداني لقطع إمداد الدعم السريعوزير الصحة السوداني يثمّن أعمال المملكة الإنسانية في السودان

ولاية النيل الأبيض، #السودان
لقد جاء آلاف الأشخاص إلى هنا هرباً من القتال الدائر في الخرطوم وغيرها من المناطق المتضررة من النزاع.

وقد زاد موسم الأمطار والمخيمات المكتظة من تعقيد الوضع.
#المفوضية وشركاؤها يعملون على تقديم المساعدة رغم التحديات. pic.twitter.com/tYtMFO2JgW— UNHCR Sudan (@UNHCRinSudan) September 2, 2023تزايد النزوح

لفتت مفوضية اللاجئين إلى تزايد النزوح المستمر من السودان، مشيرة إلى فرار أكثر من مليون لاجئ سوداني ومواطنون من دول ثالثة، إلى الدول المجاورة التي تشمل: تشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وأطلقت خطة الاستجابة الإقليمية الطارئة للأزمة في السودان للعام الجاري في شهر مايو الماضي، وروجعت في يونيو ومرة أخرى في أغسطس، ما يعكس الزيادات الكبيرة والمستمرة في النزوح من السودان والأزمة الإنسانية الناتجة عن ذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس جنيف السودان الوضع في السودان اللاجئين دعم السودان فی السودان

إقرأ أيضاً:

241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا

صرح المهندس محمود العماري، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومٌتناهية الصغر بمحافظة قنا، أنه منذ بداية العام الجاري تم تمويل 4355 مشروعا من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بإجمالي مبلغ 241 مليون و121 ألف و813 جنيها من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. 

المشروعات الصغيرة في قنا 

وأضاف «العماري»، في بيان صحفي اليوم، أن المشروعات الممولة من الجهاز منها 44 مشروعا صغيرا بإجمالي تمويل 74 مليون و181 ألف و428 جنيه، وفرت 791 فرصة عمل لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 4311 مشروعا بتمويل قدره 166 مليون و940 ألف و385 جنيه، وتوفر 10583 فرصة عمل.

وذكر أن ذلك يأتي في إطار تولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في دفعة عجلة التنمية، وزيادة الإنتاج، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقة لشباب الخريجين.

مقالات مشابهة

  • شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد
  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دراسة: 80 مليار دولار لإعادة إعمار غزة و700 مليون لرفع الأنقاض
  • أسرة تطالب وزيرة التضامن وشيخ الأزهر بتوفير معاش شهري
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان