قال المكتب الوطني للمطارات، أنه لم يتم تسجيل أي اضطراب في برنامج الرحلات الجوية بمطار وجدة – أنجاد، ولم يتم إلغاء أي رحلة جوية لحدود الساعة.

وأعلن المكتب، في بيان، اليوم الاثنين، إنه “على إثر التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها الجهة الشرقية، ليلة السبت الأحد، لا سيما مدينة وجدة ونواحيها، تسببت في حدوث فياضانات وسيول، غمرت المياه مطار وجدة – أنجاد ومرافقه”.

وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل أي اضطراب في الحركة الجوية، حيث تمكنت جميع الرحلات الجوية من النزول، ولم يتم إلغاء أي رحلة جوية لتوفر المطار على مدرجين، باستثناء بعض التأخر الذي عرفته بعض الرحلات المغادرة في الساعات الأولى من يوم الأحد.

وأكد المصدر ذاته، أن “المسؤولين فضلوا عدم اتخاذ قرار إغلاق المحطة الجوية تجنبا للمس بمصالح الجالية المغربية الخاصة بمواعيد استئناف عملهم ومواعيد الدخول المدرسي بالنسبة لأبنائهم”.

وحسب المكتب الوطني للمطارات، فإن تدخل أعوان المكتب والمقاولات الخدمية المتعاقدة معه، وبمؤازرة عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية ومصالح الجهة وجماعة وجدة، فقد تم خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، تجفيف المياه من المحطة الجوية ومختلف المنشآت المطارية المتضررة.

وكانت المياه الكثيفة الناجمة عن التساقطات المطرية، قد تسببت في حدوث فياضانات أودية فرعية تقع بمحاذاة مطار وجدة – أنجاد، مما أدى إلى انقطاع الطرق التي تربط المطار بكل من مدينتي وجدة وبني درار، كما تضررت عدد من المنشآت السكنية للمناطق المجاورة للمطار وسوق تجاري كبير.

كلمات دلالية المغرب طقس فيضان مطارات مناخ وجدة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب طقس فيضان مطارات مناخ وجدة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل توقيف بودريقة في مطار هامبورغ ومحاموه ينتظرون رد السلطات الألمانية

زنقة 20 | الرباط | أنس أكتاو

أفادت تقارير إعلامية، إيقاف رئيس الرجاء البيضاوي، محمد بودريقة، أمس الثلاثاء بمطار هامبورغ بألمانيا.

مصادر رجاوية كشفت أن توقيف بودريقة من طرف الأمن الألماني بمطار هامبورغ تم على الساعة الثامنة و 45 دقيقة مساء بالتوقيت المغربي.

و بحسب ذات المصادر، دائماً ، فإن بودريقة و بترخيص من السلطات الألمانية اتصل بمحاميه منهم الكاتب العام لفريق الرجاء الرياضي خالد فاكرني وهم ينتظرون حاليا ردا من السلطات الأمنية للكشف عن ملابسات التوقيف.

صفحات رجاوية مقربة جدا من بودريقة وابنه، قالت أن التوقيف ليس له علاقة بأي مذكرة بحث من طرف السلطات المغربية أو الإنتربول و إنما بمعطيات بلغت عنها دولة إسبانيا وتستوجب التوضيح من بودريقة، وهي المعطيات التي لم يتم التأكد منها بعد.

من جهة أخرى، تقول تقارير إعلامية مغربية أن هذا الاعتقال يأتي في أعقاب شكوى قدمتها السلطات المغربية إلى الإنتربول ، حول تهم الاختلاس والتزوير ، بالإضافة إلى تهم أخرى منسوبة لبودريقة.

وبحسب نفس التقارير ، فإن رئيس الرجاء قدم الى ألمانيا للقاء مدرب الرجاء جوزيف زينباور لوضع اللمسات الأخيرة على تجديد عقده مع النادي.

هذا و نشر الحساب الرسمي والموثق لرئيس نادي الرجاء الرياضي، محمد بودريقة، تدوينة مباشرة بعد انتشار خبر اعتقاله في ألمانيا.

و أعلن بودريقة في التدوينة ، أن ” مباراة ذهاب و إياب الدور التمهيدي الأول (دوري أبطال أفريقيا) ستقام بالمغرب”.

المحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع، كانت قد أصدرت في حق بودريقة، العام الماضي، حكما بالسجن 4 سنوات موقوفة التنفيذ وغرامات مالية نافذة تجاوزت المليار سنتيم.

وحسب وثيقة رسمية، تابعت المحكمة الابتدائية الزجرية محمد بودريقة بالقرار التالي: “في الدعوى العمومية مؤاخذته بصفته الشخصية وبصفته الممثل القانوني لشركة BM MATCO وموقع الشيكات من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بأربع سنوات حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة 8839000 درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى وفي الدعوى المدنية التابعة بأداء المدان بصفته الشخصية وبصفته الممثل القانوني لشركة BM MATCO لفائدة الطرف المدني، وتعويض قدره 2130000 درهم مع الفوائد القانونية من تاريخ التقديم مع الصائر والاجبار في الأدنى وبرفض باقي الطلبات”.

ويأتي هذا الحكم ضد محمد بودريقة بأربع سنوات حبسا موقوفة التنفيذ ودفع غرامة ضخمة إلى المدعي، في سياق مسلسل طويل من الفضائح بطلها هذا المقاول-السياسي الذي كان يتقلد منصب رئيس مقاطعة بالدار البيضاء أيضا ومنصب أمين لمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران تعلق الرحلات مع الاحتلال الإسرائيلي حتى مارس 2025
  • تفاصيل توقيف بودريقة في مطار هامبورغ ومحاموه ينتظرون رد السلطات الألمانية
  • "الطيران المدني" توقع في تنزانيا اتفاقية "الخدمات الجوية"
  • بعد توقف دام لأكثر من سنة.. نائب مدير مطار غات يؤكد عودة رحلات الخطوط الليبية الداخلية إلى المطار
  • ‏لحظات مرعبة عاشها ركاب عدة رحلات في ساحة مطار شيكاغو ..فيديو
  • سلطنة عُمان وتنزانيا توقعان اتفاقية لتعزيز النقل الجوي
  • مطار النجف يعلن إحصائية بالزوار الوافدين وعدد الرحلات منذ بدء محرم
  • بعد انقطاع لسنوات.. استئناف الرحلات الجوية بين العاصمة المؤقتة عدن ودبي
  • تعيين ناطق رسمي.. شركة تسيير منشآت مطار الجزائر تنفي
  • لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي