ردفان((عدن الغد )) خاص

نفذت إدارة المرأة والطفل في انتقالي مديرية ردفان - الحبيلين نزول  الى جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة ،وذلك ضمن الانشطة التي تنفذها الادارة .

وخلال تنفيذ برنامج النشاط والزيارة وفرت إدارة المرأة دعما لجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة التي تهتم في تدريب المعاقين وخصوصا النساء بهدف اكسابهن المهن ،حيث شمل هذا الدعم مكائن خياطة ومستلزمات اخرى .

وخلال اللقاء الذي جرى بحضور ،مدير الادارة الاجتماعية في انتقالي المديرية  الشيخ صالح سعد ، ونائب رئيس الجمعية فايز محمد صالح ،ومسؤول المشاريع علي صالح النسري،ومسؤول الرقابة عبدالله صالح العاقل  ، والشيخ خالد الجهوري ، اشادت  مديرة إدارة المرأة والطفل الاخت صباح مانع  في اشهار هذا الجمعية التي تهتم برفع معاناة المعاقين وتساعدهم في التغلب على الاعاقة، حيث ثمنت  جهود القائمون على الجمعية  في تسيير العمل والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .

واشارت الى  ان هذا الدعم يأتي في إطار الاهتمام بالمرأة   وتشجيعا لذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل الصعوبات امامهم ،حيث اكدت على ان  إدارة المرأة في انتقالي ردفان سوف تعمل على تقديم المساعدة للجمعية  وفقا للامكانيات المتاحة .

من جانبها إدارة الجمعية برئاسة احمد نصر قدمت شكرها لانتقالي المديرية ممثلا بأدارة المرأة والطفل  على دعمهم مشاركتهم الفاعلة في تشجيع وتطوير العمل في الجمعية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الاحتیاجات الخاصة إدارة المرأة فی انتقالی

إقرأ أيضاً:

بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل

عقد في مقر جمعية "الصناعيين اللبنانيين" بعد ظهر اليوم اجتماع عمل بين وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم ومجلس ادارة الجمعية برئاسة سليم الزعني، تم خلاله البحث في قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بالقطاع الصناعي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وأوضاع العمال.

بداية، رحب الزعني بالوزير بيرم، مؤكدا "ضرورة ترسيخ التعاون المشترك والبناء بين الجمعية والوزارة خصوصا في ظل هذه الظروف الدقيقة، للحفاظ على المؤسسات المنتجة لاسيما الصناعية والعاملين فيها والذين يشكلون ركيزة اساسية في الاقتصاد الوطني وأساسا للنهوض المنشود".

وأبدى الزعني امام الوزير بيرم "بعض الملاحظات واثار بعض القضايا التي من شأنها الحاق الضرر بالقطاع الصناعي ابرزها ما يتعلق بالضمان الاجتماعي والمنافسة غير المشروعة للنازحين السوريين، إن كان للمؤسسات الصناعية أو لليد العاملة اللبنانية".

من جهته، أكد بيرم، "اهمية اللقاءاليوم لبحث عدد من القضايا الهمة، مشدداً على أنه يتطلع بشكل دائم الى مزيد من التعاون مع الجمعية لان الظروف الراهنة والوضع العام يتطلب التعاطي بمرونة لحاجات وايجابية لإجتراح الحلول تستجيب لأطراف الإنتاج وتتناسب الجميع".

وفي نهاية الإجتماع، تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على ديمومة العمل للبنانيين وضبط العمالة الأجنبية من ضمن حاجات القطاعات مع إعطاء الأولوية لليد العاملة اللبنانية".

مقالات مشابهة

  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • كيفية وضوء ذوي الاحتياجات الخاصة؟.. اعرف الطريقة الصحيحة
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي