قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، “نحن بصدد إبرام اتفاق لتزويد أفريقيا بالغذاء مجانا والإمدادات ستبدأ في غضون أسبوعين أو ثلاثة”.

أكد بوتين، أن الممرات الإنسانية لا يجب أن تستخدم لأغراض حربية.

وفي إطار العلاقات القوية بين موسكو والقارة السمراء، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال القمة الروسية الإفريقية، إن روسيا وإفريقيا اتفقتا على زيادة التجارة المتبادلة، والتحول للتعاملات المالية بالعملات الوطنية.

مضيفا، أن الهدف هو زيادة التجارة المتبادلة من الناحية النوعية والكمية. كما جرى الحديث عن التحول بشكل منهجي للتسويات المالية للتجارة البينية بالعملات الوطنية.

كما قال الرئيس الروسي، إنّ بلاده ستستمر في العمل على زيادة وترسيخ التعاون مع الدول الأفريقية، مشددًا على أن الجانبين يعملان معا من أجل تشكيل نظام متعدد الأطراف أكثر عدلا على أساس مبادئ المساواة السيادية للدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القارة السمراء إفريقيا روسيا وافريقيا اتفاقية الحبوب الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية

علمت "الوفد" أن المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سيفتتح خلال  الأيام القليلة القادمة، وفور عودته من  باريس، المبنى الجديد لخدمة المصدرين والتابع لصندوق مساندة  الصادرات. 

 يقع المبنى  الجديد بالطابق  الأول ببرج رقم 5 بأبراج وزارة  المالية، وهو المبنى   الذي كانت تشغله أجهزة وزارة التجارة قبل الانتقال للعاصمة الإدارية. 

تم تنفيذ المبنى وتصميمه على طراز جديد يتشابه إلى حد كبير مع أنظمة البنوك من حيث الشاشات المستخدمة، وأماكن انتظار العملاء. 

وعلمت "الوفد"  أن  وزير التجارة يتابع بنفسه كل التجهيزات الخاصة بمبنى خدمات المصدرين الجديد. 

كان  وزير الاستثمار والتجارة في لقاءات سابقة قد كشف عن حرص الحكومة على استمرار برنامج  مساندة   الصادرات؛ لما  له من تأثير كبير على زيادة  الصادرات   لأكثر  من 140 مليار دولار بدلا  من  الرقم   المحبط  الذى تحققه حاليا -  على  حد وصف  الوزير  -  وهو 36 مليار دولار.

 يذكر أن  الحكومة ممثلة في اللجنة الوزارية للتنمية الصناعية قد أعلنت  اليوم أن هناك  لجنة تم تشكيلها لإعادة هيكلة  البرنامج واختيار  القطاعات التى سيتم  دعمها.

كما  أعلنت المجموعة الوزارية أنه تقرر صرف 20 مليار  جنيه  خلال ألعام  الحالى   2024 للمصدرين  بعد موافقة  الرئيس  السيسى على ذلك ، وكان  الرقم  الذى  أعلنت  عنه الوزارة ووزارة  المالية فى وقت  سابق  لدعم  المصدريين  خلال  العام الحالى  هو 17 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ
  • السفير الروسي لدى مصر يلتقي وزير المالية أحمد كوجك
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • «معلومات الوزراء»: مصر مدخل للسوق الإفريقية والآسيوية بفضل قناة السويس
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية