بوابة الوفد:
2024-10-03@07:03:54 GMT

رئيس الغردقة يعقد اجتماعا تنسيقيا مع المرافق

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

عقد اللواء ياسر حماية رئيس مدينة  الغردقة صباح اليوم بمكتبه اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي شركات المرافق شركة المياه  والسنترال و الكهرباء والهيئة القومية للصرف الصحي لحل مشكلة المياه الجوفية بتقسيم الجوهرة  ومناقشة اسباب هذه المياه المتراكمة ووضع حلول لازالتها والتنسيق لبدء الرصف في بعض المناطق بالمدينة

وأكد رئيس المدينة على التعاون لسرعة وضع حلول جذرية لانهاء هذه المشكلة وإنشاء بنية تحتية جديدة للمنطقة تشمل جميع المرافق

كما تم مناقشة موقف اكتمال المرافق بمنطقة الانتر وشارع القنصلية الإيطالية وبجوار مدرسة حسن كامل خلف مكتب البريد وخلف مسجد حمزة بشارع الكهف وذلك استعدادا لبدء أعمال الرصف بهم

 كما ابرمت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة برئاسة اللواء ياسر حماية عقداً مع الجمعية التعاونية للانشاء والتعمير وذلك لعمل حراسة وتأمين وصيانة للمماشي الموجود بالغردقة والتي تشمل ميدان الدهار  شارع النصر و الجزيرة الوسطى امام شارع الاستاد و شارع شيري و شارع الشيراتون وشارع الحجاز و خلف قوات الأمن  وشارع مترو الكوثر و كورنيش شاطئ ٤و الروضة و الجزيرة الوسطى أمام مبارك٨ وميدان جهينة و ميدان سينزو والشارع امام الديوان العام وميدان التقوى والنصب التذكاري القديم.

 

وذلك عن طريق المناقصة العامة للعام المالي الحالي  وتمت الترسية على الشركة لسابقة اعمالها بالمدينة  .

وصرح  رئيس المدينة أن العقد مدته ٣ سنوات وفيه إلزام للشركة بتنفيذ الاعمال محل التعاقد بالكيفية المتفق عليها من تاريخ استلام الموقع 
وأوضح رئيس المدينة أن هذا العقد ضمن اولويات المدينة وحرصها في الحفاظ على المال العام والممتلكات العامة وتحسين الصورة البصرية للمدينة وتوفير اماكن ترفيهيه تليق باهالي المدينة وروادها

 ويأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بالاهتمام بالحدائق العامة والمماشي بمدن المحافظة

 

وقام رئيس حى شمال الغردقه اللواء أحمد مهدى بالمرور على شوارع حى مبارك 7 حيث وجد عدد 2 يافطه في منتصف الجزيرة وأمر بازالتهم فوراً.
وعلى الفور  مساعدى رئيس حى شمال الغردقة وتمت الازاله فوراً.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء ياسر رئيس المدينة بالاستمرار في الازالات الفورية لتذليل أي معوقات داخل الحى مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المتعدين على أملاك الدولة.

الغردقة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة المرافق رئیس المدینة

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب

عقد الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، اجتماعًا تحضيريًّا لمناقشة استعدادات دار الإفتاء للمشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

حضر الاجتماع عددٌ من قيادات دار الإفتاء، من بينهم الدكتور علي عمر الفاروق، رئيس القطاع الشرعي، والدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، والدكتور محمود شلبي، مدير إدارة المراجعة الشرعية، والدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، والدكتور مصطفى عبد الكريم، مدير البوابة الإلكترونية لدار الإفتاء، والشيخ حازم داود، مدير إدارة التدقيق اللُّغوي، والشيخ محمود أبو العزائم، مدير التدريب بدار الإفتاء، والأستاذ محمد فاروق، المدير المالي، والأستاذ محمد فايد، مدير إدارة الإصدارات بدار الإفتاء.

مشاركة الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وبحسب بيان رسمي لدار الإفتاء، فأن المفتي استعرض خلال الاجتماع رؤيته لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرًا إلى أن الهدف ليس فقط عرض الكتب، بل المشاركة القوية من خلال العديد من الأفكار المبتكرة.

وقالت دار الإفتاء، إن من بين تلك الأفكار المطروحة مُقترح لإنتاج فيلم تسجيلي عن دار الإفتاء، وتنظيم ندوات متخصصة تضم علماء الدين والطب والاقتصاد والاجتماع والثقافة، إلى جانب تخصيص شخصية للمعرض يتم اختيارها من بين المفتين السابقين، وإنشاء متحف يعرض تاريخ الدار ويبرز شخصيات المؤثرين فيها.

استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة المعرض

كما تناول الاجتماعُ مقترحاتٍ لعمل بروتوكولات تعاون مع عدد من الهيئات ودُور النشر المشارِكة في المعرض، وإقامة صالون خاص لكبار الزوار، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة المعرض. بالإضافة إلى ذلك، ناقش فضيلة المفتي إمكانية طباعة بعض البحوث العلمية المتخصصة التي تستشرف المستقبل في ضوء المقاصد الشرعية، وإنشاء قاموس مصطلحات يضم أهم المصطلحات المتعلقة بالمذاهب، وإعداد شعار مميز لهذه المشاركة.

وأكد المفتي في تصريحاته، أن دار الإفتاء حريصة كعادتها على المشاركة في هذا الحدث الثقافي الهام منذ سنوات، مشددًا على أن هذه المشاركة تأتي ضمن جهود الدار في نشر العلم الشرعي الصحيح والثقافة الوسطية والبناء الفكري للإنسان المصري، وتعزيز الحوار مع مختلف شرائح المجتمع.

واختتم المفتي الاجتماع بتأكيده على ضرورة الاستعداد الجيد لضمان تقديم مشاركة متميزة تعكس الدَّور المحوري لدار الإفتاء في نشر المعرفة وخدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • موقف شامل بشوارع بغداد المزدحمة الان
  • المجلس الأمني المصغر يعقد اجتماعا في قبو قرب القدس
  • وزير الأوقاف يعقد اجتماعا لتنسيق الأعمال المشتركة بين أتباع الديانات المختلفة
  • إغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية